صيدا سيتي

اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

درّاجات طائرة .. وانجراف تنافسي "Drift" في مهرجان صيدا للسيارات "Saida Automotive Festival" ـ 48 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي شهدت عاصمة الجنوب صيدا السبت والأحد أول وأكبر مهرجان للسيارات  تحت عنوان " التواصل والمحبة " نظمته لجنة " Project Group Saida Automotive Festival" في مدينة الرئيس رفيق الحريري الرياضية عند مدخل المدينة الشمالي . وتضمن معرضاً للسيارات الأميركية الحديثة والكلاسيكية القديمة وسيارات الـ" off-road" والدراجات النارية ، وعروضاً لإنجراف السيارات " Drift " وسوقاً لسيارات الأطعمة " Food Trucks" .

 

وشهد محيط مدينة رفيق الحريري الرياضية تحت جسر الأولي الدائري حيث اقيمت حلبة السباق ، وعلى مدى اكثر من اربع ساعات ، منافسات بين سيارات الانجراف " Drift" وعروض لدراجات الـ "ATV"  والدراجات النارية شاركا فيها اكثر من 30 سيارة ودراجة ومتبارون من مختلف المناطق وكان ابرزها عرض شيق في قفز الدراجات النارية فوق عدد من السيارات وامام جمهور من محبي هذه الرياضة من مختلف الأعمار .

 

وكان المهرجان انطلق  مساء السبت بحضور رئيس البلدية المهندس السعودي وممثل النائب السيدة بهية الحريري منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ممثل النائب الدكتور اسامة سعد الدكتور خالد الكردي ، نائب المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود ورئيس نادي الفداء الرياضي –صيدا الأستاذ نزار الرواس وعضو جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الأستاذ ربيع العوجي وجمع من المدعوين والمهتمين .

 

وانطلق المهرجان برفع اطول علم لبناني على طول ارض ملعب مدينة رفيق الحريري الرياضية اي  حوالي 120 متراً وبعرض متر و80 سم قام بحمله متطوعون من جمعية الكشاف اللبناني – مفوضية الجنوب ، وبعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيب من الاعلامي بلال النقوزي ثم القى هشام سعد كلمة منظمي المهرجان الذي اشار الى ان الهدف من هذا المهرجان هو تشجيع الرياضة الميكانيكة في صيدا وقال" هو أكبر تجمع للسيارات الاميركية يقام لاوة مرة في صيدا والجنوب ويتضمن معرضا للسيارات الأميركية الجديدة والكلاسيكية القديمة والدراجات النارية وسيارات "الديريفتينغ" ، احببنا ان نعبر عما نحب وعما تعنيه هذه الرياضة ، لنعطيها الأهمية اللازمة مثلها مثل اي رياضة ثانية خاصة وانها تمثل هواية لشريحة كبيرة من الشباب . ومن جهة ثانية اردنا من تنظيم هذا الحدث في صيدا ان نشجع الناس ان يأتوا الى المدينة وخاصة هواة هذه الرياضة بأن يتباروا بها على ارض صيدا كما نذهب نحن الى مناطق اخرى لنشارك بأحداث مماثلة". وختم سعد بتوجيه الشكر الى راعي المهرجان المهندس السعودي ونواب المنطقة  والجيش وقوى الأمن الداخلي وكافة الأجهزة الأمنية والصحافة وكل الذين شاركوا ودعموا هذا النشاط .

 

ثم قام السعودي والحضور بجولة على معرض السيارات الأميركية القديمة والحديثة على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية واستمعوا الى شرح من هشام سعد حولها وتشاركوا مع عدد من رواد المعرض التقاط الصور التذكارية معه . كما اطلعوا على سوق الأطعمة المرافق للمعرض .

 

وتضمن المهرجان برنامجا فنيا ترفيهيا قدمت خلاله العديد من العروض الموسيقية والفنية حتى منتصف الليل من كل يوم واحيا جانبا منه الفنان الصيداوي وسام سعد " أبو طلال " ورافق البرنامج سحب تمبولا وتقديم جوائز . وشهد المهرجان اقبالا لافتا من الزوار على مدى يومين .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934608963
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة