صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة ما أكثر شيء أسعدك في الحياة؟ دورة إدارة السمعة للأفراد والمؤسسات فتح جزئي للطريق عند مفرق صحرة الشويفات بعد قطعها لبعض الوقت رئيس بلدية مزرعة الضهر: الحرائق تجددت اليوم ونحن بحاجة لطوافات متخصصة الدراما اللبنانية مشاكل وحلول مع الفنان يورغو شلهوب في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا الحكومة تُشهِر عجـزها: لا موازنة هل ينقطع البنزين والقمح والدواء من لبنان؟ أبو مرعي: لماذا الإهمال في بلدنا؟ - صيدا تستنفر... والدفاع الوطني الفلسطيني يشارك في إطفاء الحرائق تعدّدت أسباب الحرائق... وموت البيئة في لبنان واحد! لقاء تنافسي في لعبة الملاكمة تحضيراً لأولمبياد طوكيو - 6 صور تجمع عدد من الفانات عند جسر خلدة باتجاه بيروت دون قطع للسير حاليا مستشفى حمود الجامعي ينظم الجمعة حملة " قَصتِك رح تكمل القِصّة" مدرسة الفنون الانجيلية صيدا تطلق حملة لزرع ألف شجرة في الأحراج المتضررة من الحرائق البطل الصيداوي "ربيع السقا" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم في القوة البدنية - صورتان البزري: الحرائق فضحت غياب الإستعداد لدى الدولة في حماية بيئتها ومواطنيها تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور

"الندوة الإقتصادية" تؤيد مواقف "الهيئات" وتحذر من الضرائب: لمنع إنهيار القطاع الخاص وحماية الاعمال من شبح الإفلاس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 06 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"الندوة الإقتصادية" تؤيد مواقف "الهيئات" وتحذر من الضرائب: لمنع إنهيار القطاع الخاص وحماية الاعمال من شبح الإفلاس

تداعى مجلس إدارة "الندوة الإقتصادية اللبنانية" إلى اجتماع عقد برئاسة رئيسها رفيق زنتوت في مقر الندوة في "بلس"، تم خلاله البحث في ما آلت إليه الأوضاع الإقتصادية والنقدية والإجتماعية من تدهور، والأزمات المتلاحقة التي تصيب القطاعات الإنتجابية مقتلاً، وما يُشاع عمن خلال وسائل الإعلام من توجه لفرض سلة جديدة من الضرائب، يُعتبر من المتطلبات الإصلاحية لمشروع موازنة 2020، فضلاً عن التحديات التي تشل قطاع الأعمال، مصحوبةً بمناخٍ من عدم الثقة والإطمئنان للسياسيات القائمة، الذي يلقي بظلاله على المستثمرين والمواطنين على حد سواء.

 

بعد اللقاء، أصدر المجتمعون بياناً تلاه زنتوت، أعلنوا فيه "مساندة الندوة للمواقف والخيارات التي تنكب الهيئات الإقتصادية على دراستها"، مؤكدين تبنيهم "لتحرك القطاع التجاري، القاضي بالتوقف عن العمل لمدة ساعة واحدة (11 - 12) الخميس المقبل، كخطوة تحذيرية أولى، يتبعها خطوات تصعيدية، لمنع إنهيار القطاع الخاص ودفاعاً عن الاعمال المهددة بالإفلاس"، وداعيين "جميع أصحاب المؤسسات إلى التضامن والتكاتف لإنجاح هذا التحرك، لأن الأمور الإقتصادية إذا ما تمت معالجتها بسياسات دقيقة، فهي مرشحة لمزيد من الإنهيارات، وعندها سيقع السقف على الجميع من دون استثناء".

 

ولفت البيان إلى أن "الندوة رفعت من جهوزيتها في رصد مسار الإصلاحات ومتابعتها، وتدرس مع رجال الأعمال خيارات عدة في حال لم يتجاوب المعنيون في معالجة هذه الأزمة"، وأكد "رفض الندوة القاطع لأي زيادات ضريبية تطال القطاع الخاص والمواطنين تحت أي مسمى، خصوصاً بعدما نمي الى مسامع بعض اعضائها عن نية لدى السلطة بفرض اجراءات أبرزها زيادة الضريبة على القيمة المضافة"، محذراً من "مغبة الإقدام على هذه الخطوة، لما لها من تداعيات سلبية على المؤسسات والشركات المترنحة أساساً، فتكون أمام 3 خيارات: إما تقليص رواتب الموظفين او الإستغناء عن عدد منهم، او الإقفال والإنضمام إلى نادي الشركات المفلسة".

 

ودعا البيان المسؤولين إلى "ضرورة العمل على مجابهة التحديات، وعدم التلهي بالخلافات السياسية، واتخاذ اجراءات تكبح التدهور وتعيد النمو إلى مساره السليم والمستدام، مع خفض عجز الموازنة بهندسات علمية بعيدا عن السياسيات الضرائبية، وترشيق حجم القطاع العام ليصبح أكثر مرونة وانتاجية، ومحاربة الفساد فعلاً لا قولاً، بدءا من ضبط المعابر غير المشروعة وغيرها، عندها فقط، يستعيد المواطن الثقة بوجود حكومة مسؤولة هدفها حماية البلد ومستقبله".

 

@ المصدر/ الندوة الإقتصادية اللبنانية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915013311
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة