صيدا سيتي

صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين قطع اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت قطع اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية حصلت تنازلات متبادلة مساء اليوم وتحلحلت .. هل سنكون خلال ساعات امام حكومة جديدة؟ وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب نقابة أصحاب محطات بيع المحروقات: مهلة اضافية لمزيد من الاتصالات أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لجمعية جامع البحر في صيدا الرعاية تقيم لقاءاً حوارياً حول واقع العمال في الأزمة مع عبد اللطيف ترياقي الترياقي: إتحاد الجنوب يُسجّل تعديات على حقوق العمال ! في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

لقاء المنارة الثقافي قناريت يختتم موسمه الصيفي مع الشاعر د. باسم عباس - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 05 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كما عودنا لقاء المنارة الثقافي في قناريت على إستضافة النخب المميزة من الشعراء لإحياء أمسياته. كان ختام المسك لهذه الأمسيات للموسم الصيفي مع رئيس المنطقة التربوية في الجنوب ونائب رئيس الحركة الثقافية في لبنان الشاعر الدكتور باسم عباس.الذي قدم باقة منوعة من القصائد وخوابي الكلام لاقت الصدى الكبير لدى الحضورالذي ملاْ تراس إستراحة المنارة في قناريت.ومن بين الحضور وفد من راهبات المعمرية. وكاهن رعية بلدة الحجة الأب الدكتور ميشال قمبر، الشاعر ميشال جحا برفقة الشاعرين د.محمود عثمان ود.يسرا البيطار. رؤساء بلديات السكسكية، البيسارية، قناريت. المحامي معن الأسعد، رئيس هيئة تكريم العطاء المميز في النبطية د.كاظم نور الدين. والخبير التربوي د. سلطان ناصر الدين. الشاعر إضافة الى عدد من الشعراء. ومدراء المدارس والقعاليات الثقافية والإجتماعية .والإعلامية.

 

البداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة اللقاء لمديرة مدرسة قناريت الأستاذة هيلانة غدار التي رحبت بالحضور وإستعرضت مجمل الأنشطة التي نفذت خلال هذا الموسم وما سبقه.

 

ثم غنّى الفنان أحمد دهيني قصيدتين من كلمات الشاعر . بعدها ألقى الشاعر لمجموعة من قصائده بمرافقة عازف العود أحمد دهيني.واختتمت الأمسية بتقديم درع تكريمية بإسم لقاء المنارة للشاعر  قبل أن يوقع ديوانه "ناوليني الصباح" وقد دمت الأمسية الروائية والشاعرة الدكتورة نورا مرعي.

 

@ المصدر/ عفيف قاووق 


دلالات : Funny Fou
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922682448
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة