صيدا سيتي

مسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجا باستقالة وزير العمل إصابة واحدة نتيجة إنزلاق دراجة كهربائية اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه البزري مشاركاً المعتصمين - 11 صورة أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة مي شدياق: وزراء "القوات اللبنانية" سيستقيلون من الحكومة التحرك الشعبي في صيدا مستمر لليوم الثالث على التوالي - 7 صور البزري وحمود يوجهان التحية للمعتصمين في مدينة صيدا: ما يحدث في المدينة يعبر عن أصالة وطنية‎ سعد يستقبل البزري ويبحث معه الأوضاع لبنانياً وصيداوياً بشكل خاص للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب تحرك صيدا مستمر وتأكيد على سلميته رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة

لقاء المنارة الثقافي قناريت يختتم موسمه الصيفي مع الشاعر د. باسم عباس - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 05 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كما عودنا لقاء المنارة الثقافي في قناريت على إستضافة النخب المميزة من الشعراء لإحياء أمسياته. كان ختام المسك لهذه الأمسيات للموسم الصيفي مع رئيس المنطقة التربوية في الجنوب ونائب رئيس الحركة الثقافية في لبنان الشاعر الدكتور باسم عباس.الذي قدم باقة منوعة من القصائد وخوابي الكلام لاقت الصدى الكبير لدى الحضورالذي ملاْ تراس إستراحة المنارة في قناريت.ومن بين الحضور وفد من راهبات المعمرية. وكاهن رعية بلدة الحجة الأب الدكتور ميشال قمبر، الشاعر ميشال جحا برفقة الشاعرين د.محمود عثمان ود.يسرا البيطار. رؤساء بلديات السكسكية، البيسارية، قناريت. المحامي معن الأسعد، رئيس هيئة تكريم العطاء المميز في النبطية د.كاظم نور الدين. والخبير التربوي د. سلطان ناصر الدين. الشاعر إضافة الى عدد من الشعراء. ومدراء المدارس والقعاليات الثقافية والإجتماعية .والإعلامية.

 

البداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة اللقاء لمديرة مدرسة قناريت الأستاذة هيلانة غدار التي رحبت بالحضور وإستعرضت مجمل الأنشطة التي نفذت خلال هذا الموسم وما سبقه.

 

ثم غنّى الفنان أحمد دهيني قصيدتين من كلمات الشاعر . بعدها ألقى الشاعر لمجموعة من قصائده بمرافقة عازف العود أحمد دهيني.واختتمت الأمسية بتقديم درع تكريمية بإسم لقاء المنارة للشاعر  قبل أن يوقع ديوانه "ناوليني الصباح" وقد دمت الأمسية الروائية والشاعرة الدكتورة نورا مرعي.

 

@ المصدر/ عفيف قاووق 


دلالات : Funny Fou
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915362528
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة