صيدا سيتي

اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!!

اجتماع لمهندسي صيدا والجوار رفضاً للمساس بالصندوق التقاعدي - 11 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رفضاً للمادة 12 من مشروع موازنة العام 2020 التي تنص على الغاء البند التاسع من المادة الثالثة من القانون 11/64 وتعديلاته ( قانون الصندوق التقاعدي للمهندسين)، عقدت لجنة المتابعة للمهندسين في صيدا والجوار اجتماعاً في مقر جمعية خريجي المقاصد في حي البراد –صيدا خصص لمناقشة بيان نقابة المهندسين بهذا الخصوص وللتداول والتشاور بهذا الخصوص  واتخاذ التوصيات المناسبة ومن اجل رفع الصوت عاليا والتحرك لسحب هذا البند من مشروع الموازنة كونه يعتبر مجحفا بحق المهندسين ويهدد مستقبلهم ومستقبل اجيالهم الهندسية الصاعدة مطالبين بعدم المساس بهذا الصندوق الذي يخدم اكثر من 150 الف شخص من المهندسين وعائلاتهم على صعيد لبنان.

 

شارك في الإجتماع ممثل نقابة المهندسين عضو هيئة المندوبين المهندس محمد السيد وعدد كبير من المهندسين من صيدا والجوار.

 

واستهل بكلمة من المهندس ابراهيم حجازي بإسم لجنة المتابعة لمهندسي صيدا والجوار، استعرض فيها الملاحظات التي وضعتها النقابة على  المادة 12 من مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2020.

 

وشرح حجازي مضمون المادة 3 من قانون 11/64 الذي ينص مشروع الموازنة على الغاء البند التاسع منها والتي تحدد الموارد التي تغذي الصندوق  وهي على الشكل التالي" 30% من الأموال الاحتياطي الموجودة في صندوق النقابة عند صدور هذا القانون، 30% من رسوم القيد ،30%  من الاشتراكات السنوية التي تستوفى من المهندسين، التبرعات ( هبات أو وصايا أو اكتتابات ) المقدّمة للصندوق ، مساهمة الحكومة السنوية للصندوق ، ما تقرر الجمعية العامّة تخصيصه لهذا الصندوق في الموازنة السنوية ، رسم تقاعد سنوي تقرره الجمعية العامّة ، فوائد وإيرادات استثمار أموال الصندوق ،  نسبة 5% تضاف على رسم الترخيص بالبناء تستوفيها النقابة لمصلحة صندوق التقاعد قبل إعطاء الرخصة من البلدية، 20% من ضريبة الدخل السنوية التي يدفعها فعلًا المهندس المشترك في صندوق التقاعد، 70% من رسم طابع أجاز مجلس النقابة إصداره يلصق على المعاملات ".

 

وبعد مداخلات لعدد من المهندسين المشاركين ، تقرر في ختام الاجتماع الدعوة لعقد لقاء موسع في مبنى نقابة المهندسين في صيدا يوم الخميس 10 تشرين الأول 2019 الساعة السادسة مساء لتحديد الخطوات المقبلة للتحرك.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934256176
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة