صيدا سيتي

وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس

اجتماع لمهندسي صيدا والجوار رفضاً للمساس بالصندوق التقاعدي - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رفضاً للمادة 12 من مشروع موازنة العام 2020 التي تنص على الغاء البند التاسع من المادة الثالثة من القانون 11/64 وتعديلاته ( قانون الصندوق التقاعدي للمهندسين)، عقدت لجنة المتابعة للمهندسين في صيدا والجوار اجتماعاً في مقر جمعية خريجي المقاصد في حي البراد –صيدا خصص لمناقشة بيان نقابة المهندسين بهذا الخصوص وللتداول والتشاور بهذا الخصوص  واتخاذ التوصيات المناسبة ومن اجل رفع الصوت عاليا والتحرك لسحب هذا البند من مشروع الموازنة كونه يعتبر مجحفا بحق المهندسين ويهدد مستقبلهم ومستقبل اجيالهم الهندسية الصاعدة مطالبين بعدم المساس بهذا الصندوق الذي يخدم اكثر من 150 الف شخص من المهندسين وعائلاتهم على صعيد لبنان.

 

شارك في الإجتماع ممثل نقابة المهندسين عضو هيئة المندوبين المهندس محمد السيد وعدد كبير من المهندسين من صيدا والجوار.

 

واستهل بكلمة من المهندس ابراهيم حجازي بإسم لجنة المتابعة لمهندسي صيدا والجوار، استعرض فيها الملاحظات التي وضعتها النقابة على  المادة 12 من مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2020.

 

وشرح حجازي مضمون المادة 3 من قانون 11/64 الذي ينص مشروع الموازنة على الغاء البند التاسع منها والتي تحدد الموارد التي تغذي الصندوق  وهي على الشكل التالي" 30% من الأموال الاحتياطي الموجودة في صندوق النقابة عند صدور هذا القانون، 30% من رسوم القيد ،30%  من الاشتراكات السنوية التي تستوفى من المهندسين، التبرعات ( هبات أو وصايا أو اكتتابات ) المقدّمة للصندوق ، مساهمة الحكومة السنوية للصندوق ، ما تقرر الجمعية العامّة تخصيصه لهذا الصندوق في الموازنة السنوية ، رسم تقاعد سنوي تقرره الجمعية العامّة ، فوائد وإيرادات استثمار أموال الصندوق ،  نسبة 5% تضاف على رسم الترخيص بالبناء تستوفيها النقابة لمصلحة صندوق التقاعد قبل إعطاء الرخصة من البلدية، 20% من ضريبة الدخل السنوية التي يدفعها فعلًا المهندس المشترك في صندوق التقاعد، 70% من رسم طابع أجاز مجلس النقابة إصداره يلصق على المعاملات ".

 

وبعد مداخلات لعدد من المهندسين المشاركين ، تقرر في ختام الاجتماع الدعوة لعقد لقاء موسع في مبنى نقابة المهندسين في صيدا يوم الخميس 10 تشرين الأول 2019 الساعة السادسة مساء لتحديد الخطوات المقبلة للتحرك.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919706317
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة