صيدا سيتي

حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك

"انت كريم" سلمت "رعاية اليتيم" حصيلة حملة "شنطة وقلم" لتأمين حقائب وقرطاسية لـ800 تلميذ في مدرسة اجيال صيدا - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل رئيس "جمعية رعاية اليتيم " الدكتور سعيد مكاوي في مقر الجمعية ، رئيسة "جمعية انت كريم" السيدة أنجي السبع أعين مع وفد من شابات وشباب الجمعية الذين شاركوا في " حملة "شنطة وقلم " التي نظمت بالتعاون بين الجمعيتين خلال شهر ايلول لتأمين الحقائب والقرطاسية المدرسية لتلامذة مدرسة أجيال صيدا المجانية التابعة لـ"رعاية اليتيم " والتي تضم حوالي 800 تلميذ وتلميذة ممن يعيشون ظروفاً اجتماعية واقتصادية صعبة ، حيث سلمت السبع أعين الدكتور مكاوي حصيلة مساهمة "جمعية انت كريم " بهذه الحملة التي تركزت في عدد من المكتبات والـ" food trucks " وبعض المدارس في المدينة وشاركت فيها ايضا " اللجنة النسائية في مسجد الروضة وصندوق الزكاة والسيدة خديجة الجبيلي".

 

مكاوي

 

ورحب الدكتور مكاوي بوفد جمعية انت كريم شاكراً لهم ولكل من شارك بهذه الحملة مبادرتهم تجاه تلامذة مدرسة اجيال صيدا ومنوهاً بجهودهم في تنفيذ مشاريع وحملات تهدف لمساعدة الناس المحتاجين معتبرا ان هذا ينعكس ايجابا على المجتمع . وقال"  ان العمل الذي تقومون به مهم جدا واهنئكم على الطريقة التي تعملون بها ونحن كجمعية فخورون بهذا العمل المشترك معكم من خلال هذه الحملة التي اطلقناها منذ 3 سنوات لكنها هذه السنة كانت مميزة اكثر ونحن نشكر " انت كريم" وكل الذين ساهموا بهذه الحملة وهذا يثبت ان مجتمعنا لا زال يحمل بعضه بعضاً ويدعم نفسه وهذه ميزة مجتمعنا. وعندما اراكم اقول ان لدينا أملاً بمستقبل البلد لأنه بالرغم من الوضع السياسي والمالي والأزمات التي نعيشها عندما نرى مجموعة من الشباب يتحركون بهذه الطريقة ويعطون وقتهم للعمل التطوعي بشغف ومجتمع يعطي من كل قلبه ندرك بأن البلد لا زال بخير .ونحن في صيدا محظوظون بوجود مجموعة من الجمعيات الأهلية التي نفتخر بالتشبيك معها لأن لدينا قناعة ان جمعية وحدها لا تستطيع ان تلبي الحاجة ولكن اذا وضعنا ايدينا بأيدي بعضنا البعض سننجح . واعتقد لدينا القدرة الذاتية ان نشتغل ضمن الامكانيات المتوافرة لنحسن ظروف فئات مهمشة ومحتاجة في المجتمع.

 

السبع اعين

 

من جهتها اعربت رئيسة جمعية انت كريم السيدة انجي السبع اعين عن تقديرها للدور الاجتماعي والتكافلي الذي تقوم به جمعية عريقة مثل جمعية رعاية اليتيم وقالت" هذه الحملة تعني لنا الكثير، لأنه عندما نشتغل لتعليم يتيم نشعر بفرح كبير لأننا نكون نساهم بذلك في مساعدته على ان يكون مزودا بشيء يعينه على شق طريقه في الحياة من خلال العلم . ونحن كجمعية نعتز بهذا التعاون مع جمعية رعاية اليتيم كما نعتز بمتطوعينا من شباب وصبايا احبوا الفكرة وتبنوها وشاركوا بحماسة في هذه الحملة التي لاقت تجاوبا كبيرا وخاصة في المدارس وهذا يساهم في تنشئة الجيل على ثقافة حب العطاء والانسانية وعمل الخير والشعور مع الآخرين .

 

وكانت مداخلات لعدد من متطوعي "جمعية انت كريم " الذين عبروا عن انطباعاتهم الخاصة عن مشاركتهم بها وتحدثوا عن كيفية تفاعل المتبرعين معهم وخاصة الطلاب . بعد ذلك سلمت السيدة أنجي السبع اعين التبرعات العينية والمالية التي جمعتها الحملة الى الدكتور مكاوي الذي قدم بدوره هدايا تذكارية الى رئيسة وفريق متطوعي جمعية " انت كريم". وجرى بعد ذلك قطع قالب حلوى بالمناسبة.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919612658
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة