صيدا سيتي

تحليق للطيران المعادي في صيدا صيدا تعيش يوما طبيعيا بعد ليل شهد سلسلة من التحركات الاحتجاجية قتيل وجريح باقتحام منزلهما في علي النهري «قوي بسمنة .. وقوي بزيت»! أسامة سعد ورئاسة الحكومة: لا تضيّعوا الوقت على الأوهام ما هو سر الرغوة البيضاء التي ظهرت بالعاصفة؟ صيدا: محتجّون دخلوا سراي المدينة وسعد جال في الأسواق "الحراك" في صيدا يكشف المزيد من المعاناة: ين "قيد الدرس"... و"الجنسية اللبنانية" "معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب

الجيش يوقف مطلقًي النار بـ"عين الحلوة".. والقوة المشتركة: لمكافحة الظاهرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اوقفت مخابرات الجيش اللبناني الفلسطينيين "يوسف.ع. "و"محمد ع." على خلفية اقدامهما على اطلاق الرصاص في الهواء خلال مناسبات خاصة داخل مخيم عين الحلوة  والذي طال بعضها أحياء في ضواحي صيدا وكان آخرها في محلة القياعة حيث نجت امرأة بأعجوبة من سقوط رصاصة طائشة مصدرها المخيم.

 

ظاهرة اطلاق النار في الهواء في المخيم كانت محور بحث بين وفد من اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية تقدمه امين سرها في منطقة صيدا عبد الرحمن أبو صلاح مع قائد القوة الفلسطينية المشتركة في المخيم العقيد عبد الهادي الأسدي . وتناول اللقاء قضايا ذات صلة بالأمن الاجتماعي ومتطلبات العمل على صونها ، وتعزيزمناخات الإستقرارفي عين الحلوة.

 

وفي كلمة له امام الوفد أدرج العقيد الأسدي قضيتي "المخدرات واطلاق الرصاص العشوائي" في سلم اولويات القوة المشتركة في الوقت الراهن ، وشدد على اهمية معالجة ظاهرة إطلاق الرصاص بالمناسبات لتداعياتها السلبية والمؤلمة احياناَ على الصعيد الداخلي ومع الجوار ، وضرورة الحد منها وفق آليات توعية وضبط ودعوة الجهات الفلسطينية المعنية للتعاون والتنسيق بما فيه ملاحقة مطلقي الرصاص من المنضوين بالجهات اياها ومحاسبتهم" داعيا ابناء المخيم للتعاون لما فيه تعزيز حالة الإستقرار والأمن الاجتماعي في المخيم.

وكانت القوة المشتركة في المخيم وجهت نداء لأبناء المخيم بعدم اطلاق النار في الهواء "حفاظاً على قُدسية البُندقية الفلسطينية ورمزيتها السياسية كعنوان لتمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة، داعية الجميع لتجنب إطلاق النار في الهواء بكل المناسبات الاجتماعية أو الدينية أو الوطنية، لما يُسبِّب هذا التصرُّف اللامسؤول من ضرر وأذى مادي ومعنوي للمخيم والجوار. كما دعت الجهات والقوى والفاعليات الوطنية والإسلامية الى رفع الغطاء عن كل مطلق نار، واتخاذ الاجراءت الرادعة بحقهم وتحميلهم المسؤولية المادية والمعنوية". وجاء في بيان صادر عن القوة المشتركة " اننا نراهن على وعي أبنائنا وحرصهم على استقرار الأوضاع الأمنية في المخيم والمحافظة على أفضل العلاقات مع الجوار الرسمي والشعبي، وأن يُترجم هذان الحرص والوعي بالتزام طوعي بعدم اللجوء إلى هذا السلوك الضار على الصعيد الشخصي والوطني".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919514244
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة