صيدا سيتي

الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني إصابة جديدة بكورونا في مالية في صيدا إقفال دائرة تنفيذ قصر العدل في صيدا مستمر وارتفاع حالات كورونا إلى 4 شح الادوية ينسحب على صيدا: تهافت على الشراء والتخزين وأصحاب الصيدليات يأملون معالجة سريعة للازمة وإلا افلاس واقفال وزارة الطاقة والمياه اعلنت تسعيرة المولدات الخاصة عن أيلول بلدية بقسطا: 62 إصابة بفيروس كورونا.. 27 حالة في الحجر الصحي و 35 حالة شفاء أسامة سعد يبحث مع وفد من تجمع المؤسسات الأهلية سبل مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية، والمشاكل الصحية والتربوية ومشروع تأهيل منطقة الفيلات والتعمير المفتي سوسان يعزي بوفاة أمير الكويت: قامة عربية كبيرة وقفت مع لبنان في كل ازماته الحاج بهاء محي الدين قصابية في ذمة الله الحاجة دلال سعد الدين السنيورة (زوجة الحاج محمود الظريف) في ذمة الله زاهدة محمد عارف الأرناؤوط (نهلة - زوجة الحاج محمود الديماسي - أبو نبيل) في ذمة الله نقيب الصيادلة: رفع الدعم سيرفع سعر الدواء ستة أضعاف على الأقل إخماد حريق أشجار وهشير خلف فيلا الحريري أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 30 ايلول 2020 فقدان الأدوية في صيدليات صيدا ينذر بالأسوأ حسن علي قبيسي في ذمة الله الحاجة سميرة مصطفى البساط في ذمة الله بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية

حملة حق العمل تقيم طاولة حوار في عين الحلوة باستضافة سامر منَّاع حول حق العمل ومخاطر الدعوة للتهجير الجماعي - 4 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منَّاع :نحو إستراتيجية لاستعادة الحراك الشعبي الفلسطيني وتطويره

 

أقام الائتلاف الفلسطيني اللبناني لحملة حق العمل طاولة حوار بحضور عشرات من الشباب والشابات وممثلين عن  الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات في جمعية النجدة الاجتماعية وذلك اليوم الخميس في ٣-٩-٢٠١٩. 

 

بدايه رحب منسق الحملة في صيدا السيد خالد ابو سويد بالحضور متحدثا عن اهمية وضرورة عقد مثل هذه اللقاءات بين مختلف شرائح شعبنا، ليقدم بعدها منّاع مداخلة عن مخاطر إجراءات وزير العمل اللبناني وانعكاسه على اوضاع شعبنا في لبنان وخاصة الشباب ، الذي يعاني الأمرَّين جراء سياسات عنصرية، وخاطب مناع الحضور أن هذه القضية يجب على الجميع تحمل المسؤولية ومواجهة هذه الممارسات ، عبر وضع برنامج مشترك عبر كل السبل الديمقراطية، كما بات واضحا انه أصبح ضرورياً نقل الحراك الى الوسط اللبناني المؤثّر من خلال التواصل واللقاءات مع كل القنوات اللبنانية، واعتبر منّاع أن عدم قدرة الفصائل على ادارة الازمة وعدم وضع حق العمل أولوية لها في عملها أدى الى تراجع الحراك. 

 

ثم تطرَّق مناع الى مخاطر الدعوات إلى التهحير الجماعي وانعكاسه عل  مُجمل القضية الوطنية الفلسطينية ، وخاصة شطب حق العودة والغاء وكالة الاونروا ، وهذا ما يتطابق مع صفقة ترامب صفقة القرن. 

 

كما وناقش الحضور عبر مداخلات واستعراض لواقع التحركات وتراجعها وتقديم العديد من المقترحات، كما  وعبروا عن سخطهم وألمهم من أداء القوى الفلسطينية التي زادت من معاناتهم في ظل ما يعيشون من كابوس الحرمان من كل شيئ حتى نعمة الامان ومن أبسط حقوق الانسان وهو حق العمل. 

 

واتفق الحضور على ضرورة عقد لقاء يجمع كل الحراكات الشبابية والقوى وإئتلاف حملة حق العمل بحضور الاستاذ سامر مناع لمراجعة نقدية لوضع خطة استراتيجية وبرنامج تحرك جامع ومشترك يكون على مستوى الحدث.

 

@ المصدر/ فادي عناني


دلالات : فادي عناني
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940786689
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة