صيدا سيتي

سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة

حملة حق العمل تقيم طاولة حوار في عين الحلوة باستضافة سامر منَّاع حول حق العمل ومخاطر الدعوة للتهجير الجماعي - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 03 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منَّاع :نحو إستراتيجية لاستعادة الحراك الشعبي الفلسطيني وتطويره

 

أقام الائتلاف الفلسطيني اللبناني لحملة حق العمل طاولة حوار بحضور عشرات من الشباب والشابات وممثلين عن  الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات في جمعية النجدة الاجتماعية وذلك اليوم الخميس في ٣-٩-٢٠١٩. 

 

بدايه رحب منسق الحملة في صيدا السيد خالد ابو سويد بالحضور متحدثا عن اهمية وضرورة عقد مثل هذه اللقاءات بين مختلف شرائح شعبنا، ليقدم بعدها منّاع مداخلة عن مخاطر إجراءات وزير العمل اللبناني وانعكاسه على اوضاع شعبنا في لبنان وخاصة الشباب ، الذي يعاني الأمرَّين جراء سياسات عنصرية، وخاطب مناع الحضور أن هذه القضية يجب على الجميع تحمل المسؤولية ومواجهة هذه الممارسات ، عبر وضع برنامج مشترك عبر كل السبل الديمقراطية، كما بات واضحا انه أصبح ضرورياً نقل الحراك الى الوسط اللبناني المؤثّر من خلال التواصل واللقاءات مع كل القنوات اللبنانية، واعتبر منّاع أن عدم قدرة الفصائل على ادارة الازمة وعدم وضع حق العمل أولوية لها في عملها أدى الى تراجع الحراك. 

 

ثم تطرَّق مناع الى مخاطر الدعوات إلى التهحير الجماعي وانعكاسه عل  مُجمل القضية الوطنية الفلسطينية ، وخاصة شطب حق العودة والغاء وكالة الاونروا ، وهذا ما يتطابق مع صفقة ترامب صفقة القرن. 

 

كما وناقش الحضور عبر مداخلات واستعراض لواقع التحركات وتراجعها وتقديم العديد من المقترحات، كما  وعبروا عن سخطهم وألمهم من أداء القوى الفلسطينية التي زادت من معاناتهم في ظل ما يعيشون من كابوس الحرمان من كل شيئ حتى نعمة الامان ومن أبسط حقوق الانسان وهو حق العمل. 

 

واتفق الحضور على ضرورة عقد لقاء يجمع كل الحراكات الشبابية والقوى وإئتلاف حملة حق العمل بحضور الاستاذ سامر مناع لمراجعة نقدية لوضع خطة استراتيجية وبرنامج تحرك جامع ومشترك يكون على مستوى الحدث.

 

@ المصدر/ فادي عناني


دلالات : فادي عناني
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924647781
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة