صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

بري وباراس دشنا تجهيزات في معهدي صيدا والصرفند مقدمة من "مجلس رجال الأعمال السويسري" - 4 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور مدير عام التعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري  وسفير سويسرا في لبنان فرنسوا باراس سلم "مجلس رجال الأعمال السويسري في لبنان " SBCL ، المديرية العامة للتعليم المهني والتقني خزانات واجهزة فلاتر متطورة لمياه الشرب جرى تركيبها في عدد من المعاهد المهنية الرسمية في مختلف المناطق كهبة من المجلس بهدف دعم التعليم المهني الرسمي في لبنان وتأمين المياه النظيفة لطلابه . 

 

وفي هذا السياق قام وفد من المجلس وبمشاركة الدكتورة بري والسفير باراس بتدشين احد  هذه الأجهزة الذي جرى تركيبه ضمن هذه المبادرة في معهد صيدا الفني الرسمي بحضور ممثل رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري امين عام الشبكة المدرسية الأستاذ نبيل بواب ورئيس مصلحة الادارة والتنفيذ  في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني الدكتور هشام سكرية ومدير معهد صيدا الفني الأستاذ ادهم قبرصلي ومدير معهد الصرفند الفني الأستاذ نبيه مراد والدكتور محمد ابو حيدر  ، والمهندس وسيم البابا، وحضر عن "مجلس رجال الأعمال السويسري في لبنان "الأستاذ حبيب حاتم والأستاذ وليد البابا والأستاذ بيرج ارابيان " . 

 

وبعد تدشين التجهيزات المائية وجولة على اقسام المعهد ، القت الدكتورة بري كلمة بالمناسبة اشارت فيها الى ان " ما نشهده اليوم هو نموذج يحتذى به للشراكة بين القطاع العام والخاص آملين أن تتكرر مثل هذه الشراكات وتتوسع لتشمل اختصاصات ومدارس ومعاهد اخرى في كافة المناطق اللبنانية". وقالت" اتى هذا التعاون مع "مجلس الأعمال السويسري في لبنان  "SBCL"  لتنفيذ مشروع تزويد 21 مدرسة مهنية تدرس اختصاصات التدفئة والتبريد والتمديدات الصحية في لبنان بخزانات لمياه الشرب. و يعنى هذا المشروع بالدرجة الأولى بصحة الطالب حيث تتميز هذه الخزانات بتمديدات ومستلزمات ذات الجودة السويسرية العالية المانعة للهدر، والفلاتر الدقيقة   المتطورة من اجل تأمين مياه شرب صحية ونظيفة للطلاب".

 

واضافت الدكتورة بري "تكمن أهمية هذا التعاون من الجانب السويسري ايضا  من حيث تدريب المعلمين في الاختصاصات ذات الصلة بتوزيع المياه حيث شمل التدريب النواحي التربوية والتقنية والعملية. و يعتبر هذا الكتيب " توزيع مياه الشفة " مرجعاً تقنيا ملائما للطلاب  يحتوي على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيات الحديثة في مجال توزيع مياه الشرب النظيفة ومستلزماتها وخصائصها وكيفية اختيار المناسب منها والتعامل معها ". 

 

 وختمت الدكتورة بري بتوجيه الشكر لكل من أسهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا المشروع: وخصت بالشكر مجلس رجال الأعمال السويسري  SBCLوالجمعية الخيرية للأبحاث والدراسات – ورد " WARD" والمديرين والمعلمين والموظفين في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني.

 

من جهته اعرب السفير باراس عن سعادته بهذه المبادرة لمجلس رجال الأعمال السويسري تجاه التعليم المهني والتقني في لبنان ومنوها بهذا التعاون مع المديرية العامة ممثلة بشخص الدكتورة بري ومؤكد دعم بلاده لكل ما من شأنهم ان يساهم في تعزيز التعليم والصحة في صفوف الطلاب والجيل الجديد .

 

 بعد ذلك توجه الجميع الى معهد الصرفند الفني الرسمي حيث قامت الدكتورة بري والسفير باراس ووفد مجلس رجال الأعمال السويسري بتدشين خزان وفلتر مياه الشرب الذي جرى تركيبه في المعهد بمبادرة من المجلس. وبعد ذلك أولم مدير المعهد نبيه مراد تكريما للسفير باراس والدكتورة بري والحضور في مطعم ديوان خيزران.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934469952
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة