صيدا سيتي

بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

الحريري عرضت مع بلديات اتحادي صيدا وجزين ومؤسسات أهلية التحضيرات للإحتفال بعيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد - 27 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في اطار اللقاءات التي تعقدها مع مختلف القطاعات في صيدا وجوارها تحضيراً لإطلاق أنشطة احتفالية بمناسبة عيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد عقدت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون اجتماعاً مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني في المدينة حضره منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وممثلون عن بلدية صيدا وعن جمعيات أهلية ومرافق سياحية وتجارية وتراثية وثقافية.

 

الحريري استهلت الاجتماع باستعراض ما شهدته المدينة القديمة خلال شهر رمضان المبارك ضمن احتفالية "صيدا مدينة رمضانية " من انشطة وحركة رواد وتفعيل لمرافقها السياحية ومعالمها التراثية وتحولها الى نقط جذب لكل لبنان ، وقالت" لقد قدمت المدينة في شهر رمضان المبارك نموذجاً مميزاً أثبتت من خلاله انه بإمكاننا ان نشتغل معاً وننجح معا طبعا تحت مظلة واشراف بلدية صيدا . ونحن قادمون على مناسبتي عيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد ، لذلك أردنا الفكرة من هذا اللقاء التشاور في امكانية تجميع واطلاق الأنشطة  الأساسية في كل من هاتين المناسبتين في برنامج واحد . والعنوان الأساسي الذي يجذب الى المدينة خلالهما هو تزيين واضاءة المدينة كلها لإستقطاب الناس من صيدا وخارجها لتأتي وتتفرج على الزينة وتشارك في الأنشطة . نعرف أن الأيام التي نعيشها حالياً في لبنان صعبة ودقيقة ولكن مع بعضنا البعض نستطيع ان نخلق مساحة حياة ولقاء وفرح نأمل ان تساهم في  تحريك المدينة سياحياً واقتصادياً ".

 

بعد ذلك كانت مداخلات لعدد من ممثلي القطاعات والجمعيات المشاركين وتبادل بعض الأفكار والمقترحات حول كيفية تقديم المدينة بزينتها وانشطتها في مناسبتي المولد والميلاد وتسجيلها تمهيدا لمتابعتها في اجتماعات لاحقة.

 

لقاء مع البلديات

 

وكانت الحريري التقت بلديات منطقتي صيدا وجزين وبحثت معهم في اطلاق برنامج أنشطة ميلادية موحد ومنسق بين المنطقتين. وشارك في الاجتماع رئيس اتحاد بلديات صيدا –الزهراني المهندس محمد السعودي ورئيس اتحاد بلديات منطقة جزين المحامي خليل حرفوش ورؤساء وممثلو عدد كبير من بلديات الإتحادين . حيث تخلل اللقاء طرح افكار ومقترحات من عدد من البلديات بهذا الخصوص .

 

واعتبرت الحريري خلال اللقاء ان عيدي المولد والميلاد مناسبتين لأن تلتقي الناس مع بعضها اكثر وعندما يكون لدينا برنامج واحد يمكن ان يساهم ذلك بنوع من التحريك لمناطقنا .

 

وكان اللقاء مناسبة ايضا للتداول في اوضاع البلديات ومستحقاتها لدى الدولة . ودعت الحريري في هذا السياق الى تحديد الأولويات بالنسبة للمنطقتين بشكل علمي والتعاون معاً بطريقة مدروسة للخروج باستراتيجية تنموية مشتركة بين  صيدا وجزين .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934364541
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة