صيدا سيتي

اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات"

الحريري عرضت مع بلديات اتحادي صيدا وجزين ومؤسسات أهلية التحضيرات للإحتفال بعيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد - 27 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 03 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في اطار اللقاءات التي تعقدها مع مختلف القطاعات في صيدا وجوارها تحضيراً لإطلاق أنشطة احتفالية بمناسبة عيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد عقدت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون اجتماعاً مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني في المدينة حضره منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وممثلون عن بلدية صيدا وعن جمعيات أهلية ومرافق سياحية وتجارية وتراثية وثقافية.

 

الحريري استهلت الاجتماع باستعراض ما شهدته المدينة القديمة خلال شهر رمضان المبارك ضمن احتفالية "صيدا مدينة رمضانية " من انشطة وحركة رواد وتفعيل لمرافقها السياحية ومعالمها التراثية وتحولها الى نقط جذب لكل لبنان ، وقالت" لقد قدمت المدينة في شهر رمضان المبارك نموذجاً مميزاً أثبتت من خلاله انه بإمكاننا ان نشتغل معاً وننجح معا طبعا تحت مظلة واشراف بلدية صيدا . ونحن قادمون على مناسبتي عيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد ، لذلك أردنا الفكرة من هذا اللقاء التشاور في امكانية تجميع واطلاق الأنشطة  الأساسية في كل من هاتين المناسبتين في برنامج واحد . والعنوان الأساسي الذي يجذب الى المدينة خلالهما هو تزيين واضاءة المدينة كلها لإستقطاب الناس من صيدا وخارجها لتأتي وتتفرج على الزينة وتشارك في الأنشطة . نعرف أن الأيام التي نعيشها حالياً في لبنان صعبة ودقيقة ولكن مع بعضنا البعض نستطيع ان نخلق مساحة حياة ولقاء وفرح نأمل ان تساهم في  تحريك المدينة سياحياً واقتصادياً ".

 

بعد ذلك كانت مداخلات لعدد من ممثلي القطاعات والجمعيات المشاركين وتبادل بعض الأفكار والمقترحات حول كيفية تقديم المدينة بزينتها وانشطتها في مناسبتي المولد والميلاد وتسجيلها تمهيدا لمتابعتها في اجتماعات لاحقة.

 

لقاء مع البلديات

 

وكانت الحريري التقت بلديات منطقتي صيدا وجزين وبحثت معهم في اطلاق برنامج أنشطة ميلادية موحد ومنسق بين المنطقتين. وشارك في الاجتماع رئيس اتحاد بلديات صيدا –الزهراني المهندس محمد السعودي ورئيس اتحاد بلديات منطقة جزين المحامي خليل حرفوش ورؤساء وممثلو عدد كبير من بلديات الإتحادين . حيث تخلل اللقاء طرح افكار ومقترحات من عدد من البلديات بهذا الخصوص .

 

واعتبرت الحريري خلال اللقاء ان عيدي المولد والميلاد مناسبتين لأن تلتقي الناس مع بعضها اكثر وعندما يكون لدينا برنامج واحد يمكن ان يساهم ذلك بنوع من التحريك لمناطقنا .

 

وكان اللقاء مناسبة ايضا للتداول في اوضاع البلديات ومستحقاتها لدى الدولة . ودعت الحريري في هذا السياق الى تحديد الأولويات بالنسبة للمنطقتين بشكل علمي والتعاون معاً بطريقة مدروسة للخروج باستراتيجية تنموية مشتركة بين  صيدا وجزين .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919439148
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة