صيدا سيتي

صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم

الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين يقدم مسرحية " شو صار بهالقطار " على مسرح مركز معروف سعد الثقافي - 31 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 30 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

لم تكن المرة الأولى التي يستضيف مركز معروف سعد الثقافي في صيدا عملاً يحاكي واقع لجوء الشعب الفلسطيني إلى لبنان.
 

" شو صار بهالقطار " .. عملٌ مسرحي متكامل .. قدمه عدد من الفنانين .. وهو يحاكي واقع اللاجئين في لبنان على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي منذ لجوئهم إلى لبنان منذ العام 1948. كما تحاكي المسرحية جميع المؤامرات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، وأساليب التصدي لهذه المؤامرات.

هي مسرحية حملت رسالة وطنية .. وحملت في كل مشهدية منها الكثير من المعاناة التي يعيشها اللاجئون ولا سيما في المخيمات الفلسطينية، وحجم الضغوطات التي يتعرضون لها بانتظار العودة.

هي رسائل مرئية ومسموعة .. أوضحت ما يعانيه الشعب الفلسطيني اللاجئ، وقد رسخت المسرحية الوجه الحسن لفلسطين من خلال معاني القوة والصلابة التي يتمتع بها اللاجئون وتمسكهم بحق العودة إلى بلدهم من خلال إصلاحهم لقطار العودة إلى فلسطين، بعدما رمى بهم قطار الشتات إلى أصقاع العالم.

العمل قدم على مسرح معروف سعد الثقافي في صيدا بحضور الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، وأمين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة على رأس وفد من الحركة، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية اللبنانية، وفاعليات اجتماعية وثقافية وحشد من  الشباب.

شو صار بهالقطار .. مسرحية من  تمثيل فرقة المسرح الوطني الفلسطيني التابعة للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين، من تأليف محمد عيد رمضان، وإخراج محمد الشولي، وتمثيل نخبة من الفنانين وهم: خليل متبولي، إسراء جمعة، محمد عوض، محمد عيد رمضان، محمود بريش، وأحمد زريعي، سينوغرافيا: خالد مسعود، مدير مسرح: محمد عوض، الأغاني من تأليف: محمد عيد رمضان، ألحان: محمد آغا، غناء: سحر سبلاني – محمد آغا – هيثم عثمان، موسيقى: فرقة حنين للأغنية الفلسطينية، توزيع وتسجيل: استوديو باسم عيسى، موسيقى تصويرية: خليل العلي، إدارة عمل: عبد عسقول، ومساعد مخرج: وليد سعد الدين.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919572350
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة