صيدا سيتي

أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا

افتتاح معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي برعاية أسامة سعد - 26 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 30 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت شعار :" لنمحي غبار الحرب بألوان السلام" وبرعاية الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، افتتح معرض اللوحات التشكيلية والشعرية بعنوان:" غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، بحضور شخصيات سياسية وثقافية واجتماعية، وحشد من الشباب.

 

الفنان عصام موسى كانت له كلمة باسم منظمي المعرض وهم :" عصام موسى، غزل قصاب، وسونيا شحيمي"، حيث شكر موسى سعد لرعايته المعرض، كما تقدم بالشكر إلى مركز معروف سعد ،  مركز العلم والثقافة لاحتضانه هذا المعرض، وقال:"  لنمحي غبار الحرب بألوان السلام" .. السلام الذي تلونه الأيادي السوداء بالدم .. مهما طال سواد الليل .. لا بد للشمس أن تشرق في فجر الربيع الجديد".

 

ثم كانت كلمة للنائب الدكتور أسامة سعد، قال فيها:

 

ببالغ السرور أشارك في حفل افتتاح هذا المعرض للوحات التشكيلية والشعرية، وببالغ التقدير والامتنان أتوجّه إلى منظمي المعرض لأشكرهم على منحي شرف الرعاية.

 

الفن التشكيلي والشعر وسائر الفنون والآداب هي من أرقى إبداعات الإنسان، وهي الأوضح تعبيراً عن الأبعاد السامية للحضارة البشرية، والأكثر ارتباطاً بالقيم الإنسانية وبالأخلاق العالية والذوق الرفيع.

 

ونحن إذ نقدر تقديراً عالياً الدور الريادي للفنانين والشعراء والمثقفين عموماً في بناء الدول والمجتمعات، ننظر بكل أسى إلى إهمال حكام لبنان لكل ما يتصل بالفكر والثقافة. هؤلاء الحكام الذين قادوا البلد إلى الكارثة في كل الميادين هم أيضا أعداء الفكر الحر والثقافة المنفتحة والإبداع. وكل ما لديهم على هذا الصعيد لا يتعدى الفكر الطائفي والعنصري، والثقافة العشائرية، والإبداع في نهب موارد الدولة وأموال الشعب. 

 

أما أفكار التقدم والتطور، وأما قيم العدالة والمساواة، وأما مفاهيم المواطنة والإنتماء إلى الوطن، فهي كلها خارج نطاق مداركهم واهتماماتهم.
من هنا فإن مهمة التغيير الشامل، تغيير الفكر الطائفي والعشائري لمصلحة الفكر الوطني، وتغيير نظام الطائفية والاستغلال والفساد، وبناء نظام مدني ديمقراطي حقيقي، واستبدال الاستغلال بالعدالة الاجتماعية.. هذا التغيير الشامل هو مسؤولية أبناء الشعب، وفي طليعتهم المثقفون والفنانون والشباب، وكل المتضررين من هذا النظام السياسي العفن.

 

أيها الإخوة، 

 

فوق كل ما اقترفته قوى النظام الطائفي من ارتكابات وجرائم بحق الشعب والوطن، هي تلجأ أيضاً إلى تصعيد الخطاب الطائفي، وافتعال التوترات الطائفية، مما يهدد السلم الأهلي، ويعيد إلى ذاكرة اللبنانيين مآسي الحرب الأهلية البغيضة. 

 

ولقد أحسن منظمو المعرض عندما وضعوا له شعار" لنمحي غبار الحرب بألوان السلام". هذا الشعار يمثل رداً بليغاً على خطاب دعاة الطائفية وعلى تحريضهم وما يفتعلونه من توترات.

 

ختاماً، أيها الإخوة

 

لا يسعني إلا أن أشيد بدور "مركز معروف سعد الثقافي" في احتضان النشاطات الفنية والثقافية والفكرية. فهذه النشاطات تمثل اسهامات بالغة الأهمية في مسيرة التقدم والتغيير في كل المجالات. 

 

ومن ثم قام سعد وإلى جانبه مجموعة من الفنانين بقص شريط افتتاح المعرض الذي تضمن مجموعة كبيرة من اللوحات، وقاموا بجولة فيه.

 

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919591191
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة