صيدا سيتي

مسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجا باستقالة وزير العمل إصابة واحدة نتيجة إنزلاق دراجة كهربائية اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه البزري مشاركاً المعتصمين - 11 صورة أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة مي شدياق: وزراء "القوات اللبنانية" سيستقيلون من الحكومة التحرك الشعبي في صيدا مستمر لليوم الثالث على التوالي - 7 صور البزري وحمود يوجهان التحية للمعتصمين في مدينة صيدا: ما يحدث في المدينة يعبر عن أصالة وطنية‎ سعد يستقبل البزري ويبحث معه الأوضاع لبنانياً وصيداوياً بشكل خاص للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب تحرك صيدا مستمر وتأكيد على سلميته رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة

مقاطعة الموليزه في جنوب ايطاليا تفرغ من سكانها وبعض البلديات تقدم منازل مجانية واموالا لمن يقطنها

منوعات صيدا سيتي - الأحد 29 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مقاطعة الموليزه في جنوب ايطاليا تفرغ من سكانها وبعض البلديات تقدم منازل مجانية واموالا لمن يقطنها
قد يعتقد البعض انه ضرب من الخيال ففي محافظات مقاطعة الموليزه il Molise التي تقع على بعد 256 كلم جنوب العاصمة روما بلديات في مناطق نائية تقدم المنازل والاراضي مجانا لمن يريد السكن فيها لانها تفرغ من سكانها.

والحديث لا يدور حول مناطق صحراوية قاحلة في الجنوب الايطالي لكنها مناطق خلابة، يتقلص سنة بعد سنة عدد سكانها بسبب تقلص الولادات والهجرة نحو المدن الكبيرة.

مساحة هذه المقاطعة اقل بقليل من مساحة لبنان ووصل عدد سكانها الى 322.000 الف نسمة. في المقاطعة قرى يسكنها 30 شخصا وقرى هجرت بالكامل يسكنها بعض النازحين الافارقة. المقاطعة التي تضم عدة محافظات تقدم دعما ماليا يصل الى 25 الف يورو لمن يريد السكن وتحقيق مشروع انمائي، كما تقدم المقاطعة بدل بطالة قدره 700 يورو شهريا اضافة الى البدل الذي تقدمه الدولة المركزية.

حول الموضوع استصرحت الوكالة الوطنية للإعلام رئيس بلدية كمبو باسسو روبيرتو غرافينا الذي قال: "نحن نواجه تقلصا لا مثيل له لعدد السكان ونقدم دعما للذين يأتون للسكن في القرى المجاورة للمدن. بالنسبة لتقديم الدعم المالي يتعين على الشخص الالتزام بتحقيق مشروع تجاري او تنموي من أجل المساهمة في الاقتصاد المحلي".

ويضيف رئيس البلدية: "نحن لا نتكلم عن مناطق صحراوية بل مناطق فيها بحيرات وجبال وقريبة جدا من البحر ومناطق اثرية تحظى بعدد كبير من الزوار."

وحسب معطيات المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (ISTAT)، فان مقاطعة الموليزي فقدت حوالى 9000 من سكانها منذ العام 2014. وفي العام 2018، فقد الإقليم 2800 شخص، بسبب الوفاة أو الانتقال إلى مكان آخر، كما لم يتم تسجيل حالة ولادة واحدة في تسع بلدات في الإقليم.

تعد المقاطعة من اصغر المقاطعات الايطالية وتطل على البحر الأدرياتي، وتتميز بجمالها، تصنف على أنها وجهة مثالية للسياحة الثقافية والتاريخية وتذوق أشهى المأكولات الإيطالية التقليدية. كما تعتبر واحدة من الواجهات الرائعة والمثالية للعطلات الجبلية سواء في فصل الشتاء أو الصيف، فالمناظر تتميز بالطبيعة البكر مع الوديان الخلابة الضخمة التي يمكن الاستمتاع بزيارتها. أما أعلى قمة في موليزي فهي جبل ميتا وارتفاعه 2224.

@ المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915366221
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة