صيدا سيتي

أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان السعودي يشكر جمعية محمد زيدان للانماء لإهتمامها بمنتزه الكنايات في صيدا بما يليق بالمدينة وأهلها ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida

كلمة النائب أسامة سعد في حفل افتتاح معرض "غزل الألوان" للوحات التشكيلية والشعرية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كلمة النائب أسامة سعد في حفل افتتاح معرض "غزل الألوان" للوحات التشكيلية والشعرية

كلمة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد
حفل افتتاح معرض "غزل الألوان" للوحات التشكيلية والشعرية
مركز معروف سعد الثقافي - الجمعة 27-9-2019 -الساعة السابعة والنصف مساءً

 

الإخوة الفنانون التشكيليون
الإخوة الشعراء
الإخوة الحاضرون
السلام عليكم
 

ببالغ السرور أشارك في حفل افتتاح هذا المعرض للوحات التشكيلية والشعرية، وببالغ التقدير والامتنان أتوجّه إلى منظمي المعرض لأشكرهم على منحي شرف الرعاية.

 

الفن التشكيلي والشعر وسائر الفنون والآداب هي من أرقى إبداعات الإنسان، وهي الأوضح تعبيراً عن الأبعاد السامية للحضارة البشرية، والأكثر ارتباطاً بالقيم الإنسانية وبالأخلاق العالية والذوق الرفيع.

 

ونحن إذ نقدر تقديراً عالياً الدور الريادي للفنانين والشعراء والمثقفين عموماً في بناء الدول والمجتمعات، ننظر بكل أسى إلى إهمال حكام لبنان لكل ما يتصل بالفكر والثقافة. هؤلاء الحكام الذين قادوا البلد إلى الكارثة في كل الميادين هم أيضا أعداء الفكر الحر والثقافة المنفتحة والإبداع. وكل ما لديهم على هذا الصعيد لا يتعدى الفكر الطائفي والعنصري، والثقافة العشائرية، والإبداع في نهب موارد الدولة وأموال الشعب.

 

أما أفكار التقدم والتطور، وأما قيم العدالة والمساواة، وأما مفاهيم المواطنة والإنتماء إلى الوطن، فهي كلها خارج نطاق مداركهم واهتماماتهم.

 

من هنا فإن مهمة التغيير الشامل، تغيير الفكر الطائفي والعشائري لمصلحة الفكر الوطني، وتغيير  نظام الطائفية والاستغلال والفساد، وبناء نظام مدني ديمقراطي حقيقي، واستبدال الاستغلال بالعدالة الاجتماعية.. هذا التغيير الشامل هو مسؤولية أبناء الشعب، وفي طليعتهم المثقفون والفنانون والشباب، وكل المتضررين من هذا النظام السياسي العفن.

 

أيها الإخوة،
فوق كل ما اقترفته قوى النظام الطائفي من ارتكابات وجرائم بحق الشعب والوطن، هي تلجأ أيضاً إلى تصعيد الخطاب الطائفي، وافتعال التوترات الطائفية، مما يهدد السلم الأهلي، ويعيد إلى ذاكرة اللبنانيين مآسي الحرب الأهلية البغيضة.

 

ولقد أحسن منظمو المعرض عندما وضعوا له شعار" لنمحي غبار الحرب بألوان السلام". هذا الشعار يمثل رداً بليغاً على خطاب دعاة الطائفية وعلى تحريضهم وما يفتعلونه من توترات.

 

ختاماً، أيها الإخوة

لا يسعني إلا أن أشيد بدور "مركز معروف سعد الثقافي" في احتضان النشاطات الفنية والثقافية والفكرية. فهذه النشاطات تمثل اسهامات بالغة الأهمية في مسيرة التقدم والتغيير في كل المجالات.

 

والسلام عليكم

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919376641
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة