صيدا سيتي

بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

كلمة النائب أسامة سعد في حفل افتتاح معرض "غزل الألوان" للوحات التشكيلية والشعرية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كلمة النائب أسامة سعد في حفل افتتاح معرض "غزل الألوان" للوحات التشكيلية والشعرية

كلمة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد
حفل افتتاح معرض "غزل الألوان" للوحات التشكيلية والشعرية
مركز معروف سعد الثقافي - الجمعة 27-9-2019 -الساعة السابعة والنصف مساءً

 

الإخوة الفنانون التشكيليون
الإخوة الشعراء
الإخوة الحاضرون
السلام عليكم
 

ببالغ السرور أشارك في حفل افتتاح هذا المعرض للوحات التشكيلية والشعرية، وببالغ التقدير والامتنان أتوجّه إلى منظمي المعرض لأشكرهم على منحي شرف الرعاية.

 

الفن التشكيلي والشعر وسائر الفنون والآداب هي من أرقى إبداعات الإنسان، وهي الأوضح تعبيراً عن الأبعاد السامية للحضارة البشرية، والأكثر ارتباطاً بالقيم الإنسانية وبالأخلاق العالية والذوق الرفيع.

 

ونحن إذ نقدر تقديراً عالياً الدور الريادي للفنانين والشعراء والمثقفين عموماً في بناء الدول والمجتمعات، ننظر بكل أسى إلى إهمال حكام لبنان لكل ما يتصل بالفكر والثقافة. هؤلاء الحكام الذين قادوا البلد إلى الكارثة في كل الميادين هم أيضا أعداء الفكر الحر والثقافة المنفتحة والإبداع. وكل ما لديهم على هذا الصعيد لا يتعدى الفكر الطائفي والعنصري، والثقافة العشائرية، والإبداع في نهب موارد الدولة وأموال الشعب.

 

أما أفكار التقدم والتطور، وأما قيم العدالة والمساواة، وأما مفاهيم المواطنة والإنتماء إلى الوطن، فهي كلها خارج نطاق مداركهم واهتماماتهم.

 

من هنا فإن مهمة التغيير الشامل، تغيير الفكر الطائفي والعشائري لمصلحة الفكر الوطني، وتغيير  نظام الطائفية والاستغلال والفساد، وبناء نظام مدني ديمقراطي حقيقي، واستبدال الاستغلال بالعدالة الاجتماعية.. هذا التغيير الشامل هو مسؤولية أبناء الشعب، وفي طليعتهم المثقفون والفنانون والشباب، وكل المتضررين من هذا النظام السياسي العفن.

 

أيها الإخوة،
فوق كل ما اقترفته قوى النظام الطائفي من ارتكابات وجرائم بحق الشعب والوطن، هي تلجأ أيضاً إلى تصعيد الخطاب الطائفي، وافتعال التوترات الطائفية، مما يهدد السلم الأهلي، ويعيد إلى ذاكرة اللبنانيين مآسي الحرب الأهلية البغيضة.

 

ولقد أحسن منظمو المعرض عندما وضعوا له شعار" لنمحي غبار الحرب بألوان السلام". هذا الشعار يمثل رداً بليغاً على خطاب دعاة الطائفية وعلى تحريضهم وما يفتعلونه من توترات.

 

ختاماً، أيها الإخوة

لا يسعني إلا أن أشيد بدور "مركز معروف سعد الثقافي" في احتضان النشاطات الفنية والثقافية والفكرية. فهذه النشاطات تمثل اسهامات بالغة الأهمية في مسيرة التقدم والتغيير في كل المجالات.

 

والسلام عليكم

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934578659
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة