صيدا سيتي

صندوق الزكاة - صيدا اصدر تقريراً بتقديماته للعائلات الأكثر فقراً: بدعمكم يستمر العطاء مواطن هدد بإحراق نفسه امام القصر البلدي في صيدا احتجاجا على تردي أوضاعه المعيشية مذكرة بتعديل دوام الموظفين في الادارات العامة طيلة شهر رمضان السعودي: بلدية صيدا سلمت الجمعيات 3000 قسيمة شرائية وباقي القسائم ستسلم تباعا منعا للإزدحام قوى الامن: توقيف شخص ابتز سيدة وهددها بنشر صورها قداديس في كنائس صيدا من دون حشود المصلين (صور) في "حجر" الطبيعة .. وحمى "درعها" الربيعي! خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور)

الصحافي محمد صالح حر طليق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 26 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الصحافي محمد صالح حر طليق
انتهت بسلام اليوم الأربعاء 25 أيلول عملية توقيف محمد صالح في اليونان، بسبب تشابه في الأسماء بينه وبين شخص لبناني آخر مطلوب في ألمانيا. وكذلك انتهت عملية اختطاف جوزيف سامي حنوش إلى منطقة بعلبك - الهرمل في البقاع، بتحريره من خاطفيه.

إطلاق صالح وعودته
وعاد الصحافي اللبناني محمد صالح (65 عاماً) من اليونان إلى بيروت بعدما أفرجت عنه السلطات اليونانية التي كانت قد اعتقلته قبل أسبوع على إحدى الجزر اليونانية، بسبب تشابه اسمه مع أحد المطلوبين من السلطات الألمانية.

وقال صالح لدى وصوله إلى المطار: "في زمن التكنولوجيا وسهولة الوصول إلى المعلومات قصة تشابه الأسماء غير مقبولة". وذكر أن "القائمة بالأعمال في السفارة اللبنانية رانيا عبدالله قامت بالواجب".

وكان صالح  في رحلة استجمام مع زوجته. وتعود قصة المطلوب المعروف بالاسم نفسه إلى قبل ثلاثة عقود ونيّف من الزمن، عندما اختطفت طائرة تابعة لشركة TWA  في العام 1985 وقتل مسافر أميركي.

وكانت الاتصالات نشطت بعد توقيف صالح، وأبلغ السفير اليوناني في لبنان بلاده بالمعلومات التي حصل عليها في بيروت، وبأنّ الموقوف صحافي، وهو غير المُتّهم المطلوب توقيفه. وتركّزت الجهود على عدم ترحيله إلى ألمانيا، والاكتفاء بمقارنة الأدلّة والقرائن في اليونان.
وكانت الشرطة اليونانية قد أعلنت عن توقيف صالح يوم الخميس الماضي.

ووصل صالح الأربعاء إلى منزله في مجدليون، وكان في استقباله ممثل نقيب المحررين اللبنانيين جوزيف القصيفي وجمع من الإعلاميين وعدد من الشخصيات السياسية.

ويذكر أن صالح كان مديراً لمكتب جريدة "السفير" في صيدا، منذ إنشائها وحتى إقفالها في العام 2016.

@ المصدر/ موقع المدن


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927935608
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة