صيدا سيتي

بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

أرض البشر تُرحب بتعاون اللجان الشعبية بتنفيذ (برنامج التدخل المبكر لحماية الاطفال في عين الحلوة) - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار وفـد جمعية ارض البشر برئاسة مديرالجمعية في لبنان السيد "فرانك جولي"، يرافقه مديرالبرنامج الفلسطيني في الجمعية السيد "نهاد عبد العال"، مقراللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيم عين الحلوة ، والتقى بحضورامين سراللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور"ابو صلاح"، وامين سراللجنة بالمخيم السيد"سميرشريف"، والأخوة اعضاء اللجنة.

 

عرف الوفد بأجندة وعمل جمعية ارض البشرفي لبنان وفي المخيمات تحديدا ، ونوه لإستعداد الجمعية للعمل في مخيم عين الحلوة بالتعاون مع اللجان الشعبية والمؤسسات الشريكة العاملة في "برنامج التدخل المبكر لحماية الأطفال"، ومدته الراهنة ستة اشهـرمن تاريخه ، وعرض لماهية  الحالات التي سيتسهدفها البرنامج ، ومنهم على سبيل الذكرلا الحصر "أطفال يعانون : جراء التداعيات السلبية للأساليب التربوية المتبعة لدى البعض ، وبسبب العلاقات العائلة المشحونة وخاصة بين الزوجين ، والتعنيف الاسري ، والنزاعات خارج نطاق وعلى اختلاف منشئها ومسبباتها "، ما يتسبب بحالات ، هلع ، وخوف ، وفزع ، ويتم ، وفقر، وتشرد ، وتوحد ، وضغط نفسي ، وتشوهات في تكوين الشخصية ، وأيضا على مستوى المكونات الجسدية والحركية ... الـخ.

 

وتضمن حديث الوفـد "تحويل اصحاب هذه الحالات لذوي اختصاص لعلاجها ومتابعتها وعمل مايتوجب ، وبعض الحالات تتواصل الجمعية مع المؤسسات الصديقة وكلا حسب اجندتها وتدعوها للمساعدة وتحمل مسؤولياتها".

 

من ناحيتها رحبت اللجان الشعبية بالوفد الضيف ، وأبدوا استعدادهم للتعاون والتنسيق ، وعرضت لأصناف متنوعة مما يعانيه الاطفال الفلسطينين في مجالات التربية الاسرية ،  والتعليم المدرسي ، وفي العديد من الجوانب الاجتماعية ، والمعيشية ، والصحية ، والنفسية ، ولأسباب تتعلق بتداعيات اللجوء ، والحرمان من الرعاية الكافية لتقديمات الاونروا ، وحرمانهم من الحقوق الانسانية والمدنية في لبنان ، وليس آخرها حرمان الفلسطينين من حق العمل.

 

خلص اللقاء بدعوة "مؤسسات المجتمع المدني ومنها ارض البشران تتحمل مسؤولياتها الانسانية ، والعمل على حمل معاناة الفلسطينين الى مرجعيتهم ، وحثها لتكوين موقف مؤسساتي جامع ، ينصف اللاجئيين الفلسطينين حقوقهم الانسانية في لبنان، بما فيه "الغاء اجازة العمل" من جهة ، والتوافق الثنائي على استمراراللقاءات ، وأجراء تقييم شهري للانجازات.

 

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية ـ صيـدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946527718
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة