صيدا سيتي

سقوط اجزاء من سقف منزل داخل مخيم عين الحلوة ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها تظاهرة من عبرا إلى تقاطع إيليا والجيش أقفل مسربين في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن إجتماع في عين الحلوة لمعالجة مشكلة انقطاع المياه الحاج محمود علي نجم (أبو فادي) في ذمة الله "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تعو نحكي عن البديل .. في خيمة اللقاء النقابي في صيدا‎ سائقو الفانات تابعوا تحركهم .. وسامر حبلي رمزاً لقضيتهم! سامر حبلي الذي قتله الدَّين اتفاق على ابقاء مداخل مخيم "عين الحلوة" مفتوحة على مدار الساعة سائقو الفانات العمومية حاولوا قطع السير امام جامع الزعتري بصيدا الشهاب: يا رجال الدين أنتم القادة اليوم بإنقاذ الناس! أسرار الصحف: دوافع شخصية .. ولا جواب ثورة تقنية جديدة في ثانوية الايمان ​سلال مهملات لزيرة صيدا تقدمة من تجمع المؤسسات الاهلية الحاجة حنيفة عبد الله مقصود (أرملة سعيد حجازي) في ذمة الله قصة موت غير معلن حصل قبل 30 سنة - كان يا مكان: "معك ليرة بتسوى ليرة" سامر شنق نفسه رفضاً للجوع... وصيدا تنتفض تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا

أسامة سعد متوجهاً لشباب لبنان : لا تراهنوا على التغيير من فوق بل أنتم من سيصنع التغيير

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد متوجهاً لشباب لبنان : لا تراهنوا على التغيير من فوق بل أنتم من سيصنع التغيير

في مستهل الجلسة التشريعية التي عقدها مجلس النواب اليوم أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مداخلة، في إطار الأوراق الواردة، أنه لا يطلب من الحكومة أي شيئ. وتوجه إلى شباب لبنان بالقول: لا تراهنوا على التغيير من فوق، أنتم من سيصنع التغيير.

وقد نقل سعد في مداخلته جوانب من صورة الواقع الاجتماعي كما تراها شرائح اجتماعية واسعة من اللبنانيين. فأكد مسؤولية الحكومة الحالية، إضافة إلى الحكومات السابقة، عن الأزمات الطاحنة التي يمر بها اللبنانيون. ورأى أن السلطة تريد معالجة هذه الأزمات على حساب ضحاياها من المواطنين.

واتهم سعد هذه الحكومات بالعمل على تدمير الشباب اللبناني الكفوء والطموح، وبدفعه نحو البؤس والإحباط والفقر والعوز والهجرة. وأشار إلى أن الشباب لا يجدون أي عمل، لا في القطاع الخاص ولا في القطاع العام، وإلى أن حملة الشهادات العليا قد يحصلون أحياناً على عمل في مقابل الحد الأدنى للأجور، أو أقل.

واعتبر سعد أن حكام لبنان يدمرون مستقبل لبنان عندما يدمرون تطلعات الشباب وآمالهم، ويلقون بهم إلى المهانة والتهميش، لكنه أكد أن الشباب لم يكفروا بالوطن، بل كفروا بحكامه. كما اعتبر أن هم هؤلاء الحكام يتمحور حول أخذ الالتزامات والمشاريع وتوزيع المغانم على الأزلام والمحاسيب من دولة تسببوا بإفلاسها وإفقار شعبها. وأشار إلى أن لهؤلاء الحكام الغُنم وللشعب الغُرم.

وختم سعد مداخلته بالتأكيد على أنه لا يطلب من الحكومة شيئاً، بل توجه إلى الشباب ودعاهم إلى خوض معركة التغيير بأنفسهم، لأن كل المراهنات على التغيير من قبل الممسكين بالسلطة قد سقطت.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934109808
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة