صيدا سيتي

أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا

أسامة سعد متوجهاً لشباب لبنان : لا تراهنوا على التغيير من فوق بل أنتم من سيصنع التغيير

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد متوجهاً لشباب لبنان : لا تراهنوا على التغيير من فوق بل أنتم من سيصنع التغيير

في مستهل الجلسة التشريعية التي عقدها مجلس النواب اليوم أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مداخلة، في إطار الأوراق الواردة، أنه لا يطلب من الحكومة أي شيئ. وتوجه إلى شباب لبنان بالقول: لا تراهنوا على التغيير من فوق، أنتم من سيصنع التغيير.

وقد نقل سعد في مداخلته جوانب من صورة الواقع الاجتماعي كما تراها شرائح اجتماعية واسعة من اللبنانيين. فأكد مسؤولية الحكومة الحالية، إضافة إلى الحكومات السابقة، عن الأزمات الطاحنة التي يمر بها اللبنانيون. ورأى أن السلطة تريد معالجة هذه الأزمات على حساب ضحاياها من المواطنين.

واتهم سعد هذه الحكومات بالعمل على تدمير الشباب اللبناني الكفوء والطموح، وبدفعه نحو البؤس والإحباط والفقر والعوز والهجرة. وأشار إلى أن الشباب لا يجدون أي عمل، لا في القطاع الخاص ولا في القطاع العام، وإلى أن حملة الشهادات العليا قد يحصلون أحياناً على عمل في مقابل الحد الأدنى للأجور، أو أقل.

واعتبر سعد أن حكام لبنان يدمرون مستقبل لبنان عندما يدمرون تطلعات الشباب وآمالهم، ويلقون بهم إلى المهانة والتهميش، لكنه أكد أن الشباب لم يكفروا بالوطن، بل كفروا بحكامه. كما اعتبر أن هم هؤلاء الحكام يتمحور حول أخذ الالتزامات والمشاريع وتوزيع المغانم على الأزلام والمحاسيب من دولة تسببوا بإفلاسها وإفقار شعبها. وأشار إلى أن لهؤلاء الحكام الغُنم وللشعب الغُرم.

وختم سعد مداخلته بالتأكيد على أنه لا يطلب من الحكومة شيئاً، بل توجه إلى الشباب ودعاهم إلى خوض معركة التغيير بأنفسهم، لأن كل المراهنات على التغيير من قبل الممسكين بالسلطة قد سقطت.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919589937
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة