صيدا سيتي

هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب

إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة"

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبدالله الى الثامن من شهر تشرين الثاني المقبل، محاكمة عمر العاصي المتهم بمحاولة تفجير مقهى الكوستا في منطقة الحمرا، بواسطة حزام ناسف في 21 كانون الثاني 2017. وجاء الإرجاء لتتمكن وكيلة العاصي المحامية فاديا شديد من الإطلاع على أجوبة مديرية المخابرات وشعبة المعلومات الواردة الى المحكمة والمتعلّقة بدعوة عدد من الشهود الذين تواجدوا لحظة الإطباق على العاصي في المقهى المذكور أو ممن أجروا التحقيق معه أو داهموا منزله.

 

ويواجه العاصي الذي أُدخل قفص الإتهام قبيل الجلسة وبقي متكئاً على الحائط، تهمة "الإنتماء الى تنظيم داعش الإرهابي والى جماعة أحمد الأسير بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال وتنفيذ أعمال القتل والتخريب والتعرّض لمؤسسات الدولة وهيبتها"، فضلا عن "تنفيذ عملية انتحارية بواسطة حزام ناسف لكنّ ظرفاً خارج عن إرادته حال دون إتمامها"، و"اقتناء حزاماً ناسفاً مليئاً بالمتفجّرات بهدف القيام بأعمال إرهابية".
 

وكانت الأجهزة الأمنية، وإثر مداهمتها لمنزل العاصي فور توقيفه، عثرت على ثلاثة أقراص مدمّجة USB يحتوي الأول على ڤيديو مبايعة لتنظيم "داعش" ووصيته وشتم بعض الطوائف وتكفيرها خاصة الشيعة منهم إضافة الى صورة حزام ناسف قيد التصنيع، فيما يحتوي القرصين الآخرين على ڤيديوات لقياديين في "داعش" ولجماعة الشيخ أحمد الأسير وعبارات يتداولها المنتمون الى مجموعات تؤيد فكر "داعش".

إشارة الى أنّ العاصي كان اعترف خلال استجوابه أمام المحكمة، أنّ أحد الأشخاص الموجودين في الرقة أقنعه بتنفيذ عملية انتحارية، فأبدى موافقة شرط أن تكون داخل الأراضي السورية أو في الجرود، استناداً لكلام أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الذي قال: "من يريد مواجهتنا فليتفضل الى أرض المعركة".

كما أشار الى كرهه للحزب لا للشيعة خاصة، بعد حادثة الإعتداء التي تعرّض لها حين كان طالباً في الجامعة اللبنانية في الحدث العام 2013 من قبل مجموعة شبّان من "حزب الله"، مما ولّد لديه دافع الانتقام.

يبدو لافتاً في قضية "انتحاري الكوستا" الإرجاءات المتكررة لجلسات المحاكمة، فهل ستكون جلسة الثامن من تشرين الثاني المقبل الأخيرة فتخصّص للمرافعة وللنطق بالحكم؟ الجواب في الجلسة المقبلة.

 

@ المصدر/ سمر يموت - لبنان 24


دلالات : لبنان 24
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922693959
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة