صيدا سيتي

حراك صيدا "بيعرف يفرز"!! - صورتان الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎

إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة"

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبدالله الى الثامن من شهر تشرين الثاني المقبل، محاكمة عمر العاصي المتهم بمحاولة تفجير مقهى الكوستا في منطقة الحمرا، بواسطة حزام ناسف في 21 كانون الثاني 2017. وجاء الإرجاء لتتمكن وكيلة العاصي المحامية فاديا شديد من الإطلاع على أجوبة مديرية المخابرات وشعبة المعلومات الواردة الى المحكمة والمتعلّقة بدعوة عدد من الشهود الذين تواجدوا لحظة الإطباق على العاصي في المقهى المذكور أو ممن أجروا التحقيق معه أو داهموا منزله.

 

ويواجه العاصي الذي أُدخل قفص الإتهام قبيل الجلسة وبقي متكئاً على الحائط، تهمة "الإنتماء الى تنظيم داعش الإرهابي والى جماعة أحمد الأسير بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال وتنفيذ أعمال القتل والتخريب والتعرّض لمؤسسات الدولة وهيبتها"، فضلا عن "تنفيذ عملية انتحارية بواسطة حزام ناسف لكنّ ظرفاً خارج عن إرادته حال دون إتمامها"، و"اقتناء حزاماً ناسفاً مليئاً بالمتفجّرات بهدف القيام بأعمال إرهابية".
 

وكانت الأجهزة الأمنية، وإثر مداهمتها لمنزل العاصي فور توقيفه، عثرت على ثلاثة أقراص مدمّجة USB يحتوي الأول على ڤيديو مبايعة لتنظيم "داعش" ووصيته وشتم بعض الطوائف وتكفيرها خاصة الشيعة منهم إضافة الى صورة حزام ناسف قيد التصنيع، فيما يحتوي القرصين الآخرين على ڤيديوات لقياديين في "داعش" ولجماعة الشيخ أحمد الأسير وعبارات يتداولها المنتمون الى مجموعات تؤيد فكر "داعش".

إشارة الى أنّ العاصي كان اعترف خلال استجوابه أمام المحكمة، أنّ أحد الأشخاص الموجودين في الرقة أقنعه بتنفيذ عملية انتحارية، فأبدى موافقة شرط أن تكون داخل الأراضي السورية أو في الجرود، استناداً لكلام أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الذي قال: "من يريد مواجهتنا فليتفضل الى أرض المعركة".

كما أشار الى كرهه للحزب لا للشيعة خاصة، بعد حادثة الإعتداء التي تعرّض لها حين كان طالباً في الجامعة اللبنانية في الحدث العام 2013 من قبل مجموعة شبّان من "حزب الله"، مما ولّد لديه دافع الانتقام.

يبدو لافتاً في قضية "انتحاري الكوستا" الإرجاءات المتكررة لجلسات المحاكمة، فهل ستكون جلسة الثامن من تشرين الثاني المقبل الأخيرة فتخصّص للمرافعة وللنطق بالحكم؟ الجواب في الجلسة المقبلة.

 

@ المصدر/ سمر يموت - لبنان 24


دلالات : لبنان 24
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915518449
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة