صيدا سيتي

اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات كاميرا مراقبة توقع بسارقي دراجات في النجارية! لقاء التغيير: لاستئناف التحرك في الساحات والشوارع من أجل القضايا ذات الأولوية لدى اللبنانيين بهية الحريري هنأت د. غازي الزعتري لنيله جائزة "منظمة الصحة العالمية" الطفلة منى أشرف المصطفى في ذمة الله قصة العاملات الإثيوبيات من الألف إلى الياء.. فتشوا عن الدولار

الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 23 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مع اقتراب اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، وعلى هامشها عقد مؤتمركبارالمانحين بتاريخ 26 ايلول سبتمبرالجاري ، وتاكيداَ على تجديد التفويض الممنوح للانروا ، ودعم استمرارها في القيام بعملها وتأمين الخدمات التعليمية ، والصحية ، والاجتماعية، والإغاثية للاجئين الفلسطينين في مناطق عملياتها داخل المخيمات وايضا خارجها ، وفقا لقرارإنشائها رقم 302 لعام 1949، ورفض المساس والتلاعب بتعريف صفة اللاجئ الفلسطيني.

 

نظمت مدارس الانروا بالتنسيق مع اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيمات منطقة صيدا ، وقفات تربوية ـ حقوقية ، رُفعت خلالها شعارات تُطالب بالتمسك بالانروا ، ودعمها مالياَ وسياسيا.

 

تخلل الوقفات "كلمة جامعة" قدمها كلا من الطلبة والطالبات أدناه :

 

(حياة القط من مدرسة قبية ، نورهان ميعاري ـ ثانوية بيسان، عادل فريجه ـ مدرسة حطين ، آمال العمرـ مدرسة الناقورة ، شذى ناصرـ مدرسة الفالوجة، خليل عبدالله ـ مدرسة السموع ، مِنّـة عبدالله ـ مدرسة عسقلان ، موسى الخربيطي ـ مدرسة شهداء فلسطين ، حنان العريض ـ مدرسة بيرزيت ، يارا عيسى ـ مدرسة بيت جالا ، موسى المـدد ـ مدرسة صفد ، والطالبه شهد جوهرمن مدرسة مرج ابن عامر).
وجاء فيها :

 

( نحن الطلبة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينيّة في لبنان ، نتوجه برسالتنا هذه إلى كل من يعنيه أمرنا في الأمم المتحدة ممثلة بالسيد أنطونيوغوتيريش والدول الدائمة العضويّة ،وكل من ساند ويُساند عدالة قضيّتنا للمُطالبة بتجديد ولاية الأونروا ، الشاهد الحي والوحيد على وجودنا كلاجئين منذ إقتلاعنا من أرضنا 148 ، لتبدأ قضية اللجوء والمعاناة لشعب طُرد بالقوة من أرضه.

 

إننا كفلسطينيين نتعرض لمؤامرة تبديد لقضيتنا ، رافضين كل أشكال الضغوط ، متمسكين بثوابتنا الوطنية وحقوقنا، وبقينا صامدين نرفض كل أشكال الضغوط ، متمسكين بثوابتنا الوطنية التي لا رجوع عنها ولا تنازل.

 

لقد ظهرجلياً الحقد الأمريكي المتمثل بسياسة ترامب ، الحليف الوقح للصهاينة من خلال إعترافه بالقدس عاصمة للصهاينة ، وبنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وضم الجولان ، والتوجه لضم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربيّة وإغلاق مكتب منظمة التحريرالفلسطينية في واشنطن إلى التناغم حول يهودية الدولة العبريّة وما سيترتب على ذلك من مفاهيم سياسيّة وإجتماعيّة، تُضاف إلى مجموع المعاناة لأهلنا في لبنان سواء في مُلاحقة ومُراقبة العمالة الفلسطينية ، ومعاناتهم مؤخراَ جراء المماطلة التي رافقت عملية عدم تسجيل طُلابنا في المدارس الرّسميّة.

 

*** نعم لبقاء الأونروا إلى حين عودتنا.

 

*** لا لكل أشكال التآمرعلى حقوقنا ، وستبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

 

عاشت منظمة التحريرالفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لأبناء الشعب الفلسطيني.

 

وكانت كلمات لممثلي اللجان الشعبية عبروا فيها للقيمين في الهيئات التعليمية عن شكرهم لما ابدوه من تعاون وتفهم لفحوى الحراك وحسن تعاون وتنسيق خدمة للصالح العام.

 

وكذلك فقد نوه ممثلي اللجان بدوررئيس دائرة شؤون اللاجئيين في منظمة التحريرالفلسطينية الدكتور"احمد ابوهولي" وحراكه وتواصله مع المرجعيات الدولية لتأمين تفويض الانروا وحمايتها ودعمها ماليا وسياسياَ ، ومن جهة أخرى اُثنت اللجان الشعبية على  حسن اهتمام لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان ، وتحسسها لقضايا وحاجات اهل المخيمات. َ

 

@ المصدر/ منظمة التحرير الفلسطينية ـ صيدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية / وليد درباس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932073480
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة