صيدا سيتي

مدرسة الفنون الانجيلية صيدا تطلق حملة لزرع ألف شجرة في الأحراج المتضررة من الحرائق البطل الصيداوي "ربيع السقا" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم في القوة البدنية - صورتان البزري: الحرائق فضحت غياب الإستعداد لدى الدولة في حماية بيئتها ومواطنيها الحسن: أعتقد أن هذه الليلة ستكون صعبة نوعا ما ولكننا مستعدون لأي طارئ تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور خنِقَت حتى الموت وأضرِمت النار في جثتها... جريمة مروّعة في مخيّم البرج اوجيرو: تضرر كابلات واعمدة وموزعات نتيحة الحرائق حريق في خراج المصيلح شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك ضبطت كمية من الحشيشة معدة للتصدير بحرا إلى ليبيا جريصاتي تفقد الدامور والمشرف ومزرعة يشوع: أدينا دورنا التوعوي على خطر الحرائق وهناك وفد سيزور اسبانيا للكشف على طائرات متطورة جريصاتي: الحرائق مفتعلة .. نحن لم نشتر طوافتي سيكورسكي والله يسامحهم على الذي حصل توقيف سوري بجرم الانتماء لتنظيم ارهابي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات فريق دليلك يدعوكم لمحاضرة الدكتور أحمد سبع أعين في مسرح بلدية صيدا: كل الطرق تؤدي إلى الله بيان صادر عن حركة (حماس): مشاركة الفلسطينيين بإطفاء الحرائق دليل على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية الراسخة - 3 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان

الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 23 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مع اقتراب اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، وعلى هامشها عقد مؤتمركبارالمانحين بتاريخ 26 ايلول سبتمبرالجاري ، وتاكيداَ على تجديد التفويض الممنوح للانروا ، ودعم استمرارها في القيام بعملها وتأمين الخدمات التعليمية ، والصحية ، والاجتماعية، والإغاثية للاجئين الفلسطينين في مناطق عملياتها داخل المخيمات وايضا خارجها ، وفقا لقرارإنشائها رقم 302 لعام 1949، ورفض المساس والتلاعب بتعريف صفة اللاجئ الفلسطيني.

 

نظمت مدارس الانروا بالتنسيق مع اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيمات منطقة صيدا ، وقفات تربوية ـ حقوقية ، رُفعت خلالها شعارات تُطالب بالتمسك بالانروا ، ودعمها مالياَ وسياسيا.

 

تخلل الوقفات "كلمة جامعة" قدمها كلا من الطلبة والطالبات أدناه :

 

(حياة القط من مدرسة قبية ، نورهان ميعاري ـ ثانوية بيسان، عادل فريجه ـ مدرسة حطين ، آمال العمرـ مدرسة الناقورة ، شذى ناصرـ مدرسة الفالوجة، خليل عبدالله ـ مدرسة السموع ، مِنّـة عبدالله ـ مدرسة عسقلان ، موسى الخربيطي ـ مدرسة شهداء فلسطين ، حنان العريض ـ مدرسة بيرزيت ، يارا عيسى ـ مدرسة بيت جالا ، موسى المـدد ـ مدرسة صفد ، والطالبه شهد جوهرمن مدرسة مرج ابن عامر).
وجاء فيها :

 

( نحن الطلبة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينيّة في لبنان ، نتوجه برسالتنا هذه إلى كل من يعنيه أمرنا في الأمم المتحدة ممثلة بالسيد أنطونيوغوتيريش والدول الدائمة العضويّة ،وكل من ساند ويُساند عدالة قضيّتنا للمُطالبة بتجديد ولاية الأونروا ، الشاهد الحي والوحيد على وجودنا كلاجئين منذ إقتلاعنا من أرضنا 148 ، لتبدأ قضية اللجوء والمعاناة لشعب طُرد بالقوة من أرضه.

 

إننا كفلسطينيين نتعرض لمؤامرة تبديد لقضيتنا ، رافضين كل أشكال الضغوط ، متمسكين بثوابتنا الوطنية وحقوقنا، وبقينا صامدين نرفض كل أشكال الضغوط ، متمسكين بثوابتنا الوطنية التي لا رجوع عنها ولا تنازل.

 

لقد ظهرجلياً الحقد الأمريكي المتمثل بسياسة ترامب ، الحليف الوقح للصهاينة من خلال إعترافه بالقدس عاصمة للصهاينة ، وبنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وضم الجولان ، والتوجه لضم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربيّة وإغلاق مكتب منظمة التحريرالفلسطينية في واشنطن إلى التناغم حول يهودية الدولة العبريّة وما سيترتب على ذلك من مفاهيم سياسيّة وإجتماعيّة، تُضاف إلى مجموع المعاناة لأهلنا في لبنان سواء في مُلاحقة ومُراقبة العمالة الفلسطينية ، ومعاناتهم مؤخراَ جراء المماطلة التي رافقت عملية عدم تسجيل طُلابنا في المدارس الرّسميّة.

 

*** نعم لبقاء الأونروا إلى حين عودتنا.

 

*** لا لكل أشكال التآمرعلى حقوقنا ، وستبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

 

عاشت منظمة التحريرالفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لأبناء الشعب الفلسطيني.

 

وكانت كلمات لممثلي اللجان الشعبية عبروا فيها للقيمين في الهيئات التعليمية عن شكرهم لما ابدوه من تعاون وتفهم لفحوى الحراك وحسن تعاون وتنسيق خدمة للصالح العام.

 

وكذلك فقد نوه ممثلي اللجان بدوررئيس دائرة شؤون اللاجئيين في منظمة التحريرالفلسطينية الدكتور"احمد ابوهولي" وحراكه وتواصله مع المرجعيات الدولية لتأمين تفويض الانروا وحمايتها ودعمها ماليا وسياسياَ ، ومن جهة أخرى اُثنت اللجان الشعبية على  حسن اهتمام لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان ، وتحسسها لقضايا وحاجات اهل المخيمات. َ

 

@ المصدر/ منظمة التحرير الفلسطينية ـ صيدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية / وليد درباس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914986018
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة