صيدا سيتي

دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م خطة خمسيّة لإدارة ذكيّة لـ«مياه الجنوبي» .. ضاهر سلم الرئيس عون مشروع «حيرام» انخفاض سعر البنزين والديزل أويل وارتفاع سعر الغاز توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الخضار السوري المهرب في صيدا Lebanon’s crisis spurs fresh protests in Sidon النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مسيرة غضب ضد الغلاء في صيدا: "ما بيسكت نبض الثوّار" هزة ارضية ليلاً شعر بها سكان صيدا

الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 23 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ الجسم الإعلامي في منطقة صيدا وقفة تضامنية مع زميلهم الصحافي محمد صالح المحتجز لدى السلطات اليونانية بتهمة باطلة حصل فيها تشابه اسماء ، حيث رفع المعتصمون لافتة كبيرة تطالب بالحرية لزميلهم والإفراج الفوري عنه وتقديم الاعتذار له والتعويض المعنوي جراء احتجازه بتهمة عن غير وجه حق. 

 

وتحدث باسم الزملاء المعتصمين الزميل احمد منتش الذي نوه بدور فعاليات المدينة والسلطات اللبنانية وما يبذل من جهد من اجل تسريع الإفراج عن الزميل صالح ومطالبا بالإفراج الفوري عنه وقال: 

 

توجه بالشكر لدور فعاليات المدينة الذين كانوا السباقون منذ اللحظة الاولى لإعلان خبر توقيف واحتجاز الزميل محمد صالح بتهمة باطلة واثارة هذا الموضوع على كل المستويات وقال : لا بد من التنويه أيضا بدور السلطات اللبنانية. 

 

وتابع : الغريب بالأمر ان الزميل صالح الذي له باع طويل وعريق بمهنة الصحافة والذي واجه الاٍرهاب الاسرائيلي طوال فترة الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب وأثناء الاحتلال الاسرائيلي لمدينة صيدا والذي واجه الفكر الداعشي الذي حاول التغلغل الى مدينة صيدا وداخل مخيم عين الحلوة بكل كتاباته ومقالاته ان يتهم في اليونان بتهمة كلنا نعرف انها باطلة ولا أساس لها من الصحة والغريب أيضا انه رغم تأكيد السلطات اللبنانية بعدم علاقة زميلنا محمد بهذه التهمة استمرار امر احتجازه ونحن كنّا بزيارة تضامنية لمنزل زميلنا ابو طارق بلقاء مع عائلته مدام ليلى واولاده ونحن والعائلة مطلبنا واحد وهو الإفراج الفوري عن الزميل صالح وتقديم الاعتذار والتعويض المعنوي اقله وبحال استمرار هذا الاحتجاز سيكون لنا تحرك تصاعدي بشكل سلمي وحضاري قد يكون امام السفارة اليونانية او الألمانية اي امام الجهات المعنية بجريمة خطف واحتجاز الزميل محمد صالح. 

 

وسبق الاعتصام زيارة تضامنية للزملاء الاعلاميين لمنزل الزميل صالح حيث التقوا زوجته السيدة ليلى واولاده وعائلته وأعربوا عن تضامنهم الكامل مع زميلهم صالح والقيام بتحركات للمطالبة بالإفراج الفوري عنه .  

 

رفع لافتات 

 

الى ذلك تم رفع لافتات عند الشوارع والمستديرات الرئيسيّة في صيدا المطالبة بالحرية للزميل محمد صالح.

 

@ المصدر/ حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924621213
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة