صيدا سيتي

قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس اعتصام .. اعلام وأغاني وطنية عند مستديرة إيليا أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة 4 جرحى في إشكال بين ​القوى الامنية​ والمتظاهرين في بلدة ​الغازية استمرار قطع الطرقات في صيدا تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب

ورشتا عمل للراب والكتابة الإبداعية - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 23 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شارك عدد من شباب وشابات من كل الجنسيات، ومن مناطق عدة في لبنان، بورشة عمل، في بيروت، ضمن برنامج young cities في شهر نيسان 2019، وهو برنامج شبكة المدن القوية الرائد لمشاركة الشباب، وبناء القدرات، والدعوة والسياسة الذي يدعم تطوير مناهج محلية يقودها الشباب ويخلقها المشاركون في ما يتعلق بقضايامهمة، مثل الكراهية، والاستقطاب، والتطرف، بالتنسيق مع أصحاب المصلحة في الحكومة المحلية وصناع القرار.

 

وقد تم خلالها التدريب على إيجاد المشاكل التي يعاني منها الشباب\ات في مناطقهم، ومن ثم خلق مبادرات محلية مبتكرة يقودها الشباب لدعم قدرة المجتمع على الصمود، بالشراكة مع أصحاب المصلحة في الحكومة المحلية.

 

من هذه المباردات في منطقة صيدا، مبادرة هوية أمل، ومبادرة الخطوة الأولى التي يقودها فريق عمل من الشباب أنفسهم، من الجنسيات الفلسطينية، والسورية واللبنانية، حيث إن الهدف من المبادرتين العمل الشبابي الجماعي، وخلق مساحة آمنة لتعزيز الثقة بالنفس، لدى الشباب\ات في منطقة صيدا.

 

وقد أقيمت ورشة العمل للراب في جمعية التنمية للإنسان والبيئة في صيدا، وستكون مخرجات المبادرة حفلًا فنيًّا يقوم من خلاله الشباب بتأليف أغاني الراب الخاصة بقضاياهم، وتصويرها، وعرضها في الحفل الختامي.

 

كما أقيمت ورشة الكتابة في جمعية أبناء صيدا، حيث تكون مخرجاتها كتابًا يجمع النصوص للمشاركين في الورشة، ومنتدى ثقافي يجمع هواة القراءة والكتابة، يجمعهم حول موضوع ثقافي حواري مرة شهريا، وأيضا يعرض في حفل ختامي.

 

@ المصدر/ د. انتصار الدنان 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915275581
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة