صيدا سيتي

البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة حل مقترح "ترقيعي" يجري التداول به طريق الجية ما تزال مقطوعة بالسواتر الترابية والاهالي ينصبون الخيم مستديرة إيليا لم تهدأ منذ ليل الخميس .. اعتصام مفتوح لصيدا وحارتها للتوجه من صيدا إلى بيروت .. سلوك الطرقات التالية الحريري كاد يستقيل... ولكن! الشارع يفرض معادلة جديدة: هل يخرج جنبلاط وجعجع من الحكومة؟ تجمع المؤسسات الأهلية بصيدا: لتطبيق نظام العدالة ومحاسبة من هدر واستباح المال العام إقفال مستديرة حارة صيدا المؤدية الى طرق عبرا وطلعة المحافظ والقياعة بالاتربة قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا

الحريري رعت تخرج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ – يمنى العيد الرسمية" - 50 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري: نستمدّ منهنّ العزيمة وصلابة الإرادة التي تجدّد فينا الطاقة الإيجابية

 

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب السيدة بهية الحريري احتفلت "ثانوية حكمت الصباغ – يمنى العيد الرسمية" بتخريج الدفعة الستين من طالباتها الناجحات في الثانوية العامة (للعام الدراسي 2018 -2019) ، وبتكريم من حللن  منهن ضمن المراتب الأولى في الشهادات الرسمية والمتفوقات والمتميزات في مختلف الحقول العلمية والأدبية والثقافية .

 

حضر الحفل الذي اقيم في باحة الثانوية في صيدا " النائب علي بك عسيران ، ممثل النائب الدكتور اسامة سعد الدكتور خالد الكردي، ممثل الدكتور عبد الرحمن البزري السيد زهير البزري ، ممثل رئيس منطقة الجنوب التربوية الأستاذ باسم عباس الأستاذ عدنان غدار ، ممثل منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود مسؤول الشؤون التنظيمية في المنسقية الأستاذ فارس حريري ، رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب السيدة لورا السن ، أمين عام الشبكة المدرسية الأستاذ نبيل بواب ، رئيس حلقة التنمية والحوار الأستاذ اميل اسكندر وفاعليات اكاديمية وتربوية واجتماعية واهالي الخريجات . وكانت في استقبالهم مديرة الثانوية السيدة فاديا الجبيلي وأسرة المدرسة.

 

المديرة الجبيلي

 

بعد دخول موكب الخريجات والنشيد الوطني اللبناني ونشيد الثانوية ، وترحيب من عريفة الحفل نور جرادي تحدثت المديرة فاديا الجبيلي فقالت"حصادنا اليوم لزرع جهدنا على رعايته وعملنا وعلمنا ان لا مكان للهزيمة او الاستسلام في حقلنا هذا فسقينا زرعنا بماء من القيم والأخلاق واليوم نحصد واياكم نتاج زرعنا هذا . وبفضل الله أولا ً، وطاقم المدرسة المتفاني ثانياً،  ها نحن نفتخر بتخريج الدفعة الستين من عمر الثانوية المديد وجيلاً بعد جيل نرفد الوطن بمئات الخريجات المميزات اللواتي فاح عطرهن وملأن الدنيا وشغلن الناس بالمراتب العليا التي تبوأنها على مدى عقود في شتى الحقول والميادين في لبنان والعالم . وان أحلامنا كبيرة وطموحاتنا واعدة ونحن نعمل بمهنية عالية على تحقيقها" .

 

واستعرضت الجبيلي ما حققته طالبات الثانوية في الشهادات الرسمية من نسبة نجاح 100% في كافة الفروع، وقالت" ان اكثر من نصف التلميذات نلن درجات جيد وجيد جدا وحلت ثلاث تلميذات من فرع الآداب والانسانيات في المراتب الرابعة والسادسة والعاشرة على صعيد الجنوب . كما نالت العديد من التلميذات منحاً جامعية كاملة للتخصص في اهم جامعات لبنان. كذلك تم اعفاء العديد منهن من امتحانات الدخول الى الجامعات. وان نتاجنا هذا العام تعدى التحصيل العلمي فعكفنا على تغذية العقل والقلب والجسد من خلال المشاريع والمبادرات والنشاطات التي تركت بصمات في قلوب وعقول تلميذاتنا وفي ارجاء مدينتنا . ودأبنا على الالتزام بالمشاركة بفعاليات اجتماعية وثقافية وعلمية ورياضية عدة على مدار العام وحصدنا العديد من الجوائز والمراتب الأولى في شتى الميادين" .

 

وشكرت الجبيلي الأسرة التعليمية في المدرسة على عطائهم وتعاونهم ، واوصتهم بـ" الحرص على كل ما وصلت اليه هذه الثانوية من رفعة وتفوق والاستمرار بالتحليق عاليا وخلق الفرص وتحدي الصعاب واجتراح الحلول مهما قست علينا الظروف ومهما ضيق الخناق علينا وعلى رغباتنا ومتطلباتنا التربوية والأكاديمية وعلى رواتبنا ودرجاتنا ومستحقاتنا ". وتوجهت الى الخريجات فأوصتهن بأن يكملن مسيرتهن التي بدأنها في هذه الثانوية وان يلتحقن بالتعلم في المعاهد الجامعية العليا وان يحافظن على القيم والمبادىء التي ربين عليها". متمنية للجميع الفرح الدائم والاستقرار الاجتماعي وللوطن الحبيب الرفعة والعز والسلام والأمان .

 

لورا السن

 

ثم كانت شهادة حية من القلب لخريجة الثانوية رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب السيدة لورا السن التي باركت لمدرستها ادارة وهيئة تعليمية وطلابا بهذا النجاح معتبرة انه" ليس الأول ولن يكون الأخير طالما هناك ادارة حكيمة على رأسها السيدة فاديا الجبيلي الساهرة على نجاح تفاصيل التفاصيل ومواكبة كل جديد متطور ومحافظة على كل قديم ثمين ". وقالت "وايضا طالما هناك راعية وأم حاضنة وداعمة دائما للتعليم الرسمية والمدرسة الرسمية سنكون دائما بألف خير. فكل التحية لك سيدة بهية ولكل جهودك لتقودي المدرسة الرسمية الى الواجهة ونتائج الشهادات الرسمية خير اثبات على ذلك ". .

 

واستعادت السن بعضا من ذكرياتها طالبة على مقاعد الدراسة في الثانوية والمحفورة في كل ركن منها من انحائها ، وأيام النجاحات والصداقات والطفولة البريئة والعمر الجميل الذي تحن اليه . وقالت" لي كل الشرف ان اقول اني تخرجت وبكل فخر من هذه المدرسة التي زرعت فينا كل المبادىء الجميلة والاخلاق وكل قوة نحتاجها الآن في امور حياتنا . فعندما دخلت الى هذا الصرح التربوي شعرت بشعور جارف بالحنين ووجدت وبقوة الانتماء الى هذا المكان لأن جزءاً من روحي وايامي وحياتي مغروسة فيه" .

 

وحاطبت الخريجات بالقول " الآن بدأ مستقبلكن من هنا على الرغم من الصعوبات التي نشهدها اليوم في بلدنا. اقول لكنّ تحلين دائما بروح الانتماء لهذا الوطن القوي الذي رغم ما عصفت فبه من اعاصير قوية بقي واقفا صامداً بقوة شبابه واهله . فليبقى لبنان القوي في قلوبكم وعيونكم ولا تنسوا ان تبثوا الروح الايجابية لكل من حولكن. هكذا تلغين اليأس وتتزودن بالأمل والتفاؤل الذي هو اساس كل نجاح . دمتم بخير والثانوية بخير ولبنان بألف ألف خير" .

 

النائب الحريري

 

وتحدثت راعية الحفل النائب بهية الحريري فقالت" مبروك للصديقة العزيزة فاديا الجبيلي مديرة ثانوية الدكتورة حكمت صباغ "يمنى العيد" الرسمية ، مبروك للهيئة الإدارية والتعليمية، مبروك لأهالي الطالبات ، وشكراً لبناتنا الطالبات على نجاحهنّ وتفوّقهنّ الذي يبعث الأمل في نفوسنا كما في كلّ عام، فنستمدّ منهنّ العزيمة ويذكّرننا بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا لإزالة المعوّقات أمام طموحاتهنّ الكبيرة وضرورة تأمين كلّ أسباب المستقبل الآمن والمستقر والمزدهر الذي يليق بطاقاتهنّ وإرادتهنّ بالنّجاح والتّفوّق في العلم والعمل".

 

واضافت" نأتي اليوم لنحتفل بمسيرة النّجاح والتّفوق لبناتنا في ثانوية الدكتورة حكمت صباغ "يمنى العيد اللواتي نستمدّ منهنّ صلابة الإرادة التي تجدّد فينا الطاقة الإيجابية، لنتجاوز السّلبيات الكثيرة التي تريد أن تأخذنا إلى اليأس والإحباط ونستعيد إيماننا بأنفسنا وثقتنا بقدرات شابّاتنا وقدرتهنّ على المضي قدماً في تحمّل المسؤوليات على خطى الرّائدات الصيداويات في كل المجالات الأسرية والمهنية والإنسانية .. وإنّني على يقين بأنّ هذا الإحتفال هو نهاية مرحلة من النّجاح وبداية مرحلة من التّفوّق والتّألّق في المعاهد والجامعات والمهن والأعمال بكلّ ثقة ونجاح"..

 

وختمت الحريري بالقول "شكراً لإدارة الثانوية وهيئتها التّعليمية على العناية الإستثنائية والثقافية وعلى الإيمان العميق بالرسالة التربوية ومبروك للأهل الأعزاء من أسر الطالبات ومبروك لصيدا وأهلها الأمل والنّجاح ومبروك لطالباتنا العزيزات ولتبقى صيدا مدينة للأمل والحياة ..".

 

رابطة الخريجات

 

وبعد عرض فيلم عن الحياة المدرسية في الثانوية ، وكلمات بإسم الخريجات القتها زميلاتهن " ساندي السبع أعين ومريم البطروني وسارة بركات ومياس عثمان ورزينة رنو " باللغات العربية والانكليزية والألمانية ،  تحدثت رئيسة رابطة خريجات الثانوية السيدة نجاة الحريري بإسم الهيئة الادارية للرابطة فقالت" هذه الثانوية بفضل من تعاقب عليها منذ تأسيسها من مدراء افاضل وحتى يومنا هذا حتى تسلمت قيادة هذه السفينة وعن جدارة المديرة الأستاذة فاديا الجبيلي والهيئة الادارية والتعليمية اعطوا ويعطون من جهدهم وعرقهم المجتمع نخبة من الشابات المتألقات اللواتي نجحن في حياتهن المهنية والعائلية على مدى هذه السنوات الطويلة . ونحن كرابطة خريجات جزء من تاريخ هذا الصرح العلمي المجيد الذي نكن له كل جميل وعرفان. وها أنتن اليوم تتخرجن من هذه الثانوية فنتمنى انضمامكن الى رابطتنا لنكون يدا واحدة للعمل من اجل استكمال الطريق معاً بأداء راسخ لنتحدى العقبات التي تواجهنا في هذه الظروف الصعبة والعمل على مساعدة ثانويتنا الحبيبة للإرتقاء الى اعلى مراتب التقدم لتبقى رائدة في تقديم افضل طرق التعليم المتطورة والمواكبة للعصر حتى نحصد النجاح بكن دائما .نتمنى لكن مستقبلا زاهرا وتحقيق كل امانيكم والف مبروك " .

 

توزيع الشهادات وتكريم المتفوقات

 

ثم قام النائبان الحريري وعسيران بتوزيع الشهادات على الخريجات من مختلف الفروع ، كما جرى تكريم المتفوقات والمتميزات على الشكل التالي : جوائز تقديرية من رابطة الخريجات لأوليات الصفوف المنتهية قامت بتسليمها رئيسة الرابطة السيدة نجاة الحريري ،  "جائزة الثانوية للتميز للفائزات في مسابقة الرياضيات" التي تنظمها الأكاديمية اللبنانية العلمية LUA ، "جائزة المربي المرحوم الأستاذ برهان الدين حنينة " وقام بتسليمها نجله الأستاذ وسيم حنينة، "جائزة الأديبة يمنى العيد للمتفوقات في حقل الأدب العربي " التي اطلقها المرحوم السيد محمد علي الشماع وقامت بتسليمها السيدة رولا الشماع انصاري ، "جائزة التميز في الرياضة" تقدمة جمعية كل لبنان يمشي ، و"جوائز اوليات الصفوف الانتقالية " تقدمة مجلس الأهل.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915315708
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة