صيدا سيتي

إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود توقيف مشتبه في ترويجه دولارات مزورة في صيدا وملاحقة آخر تعميم من وزارة التربية الى المدارس بشأن "كورونا" بعد خفض تصنيف لبنان.. سعر صرف الدولار يرتفع للمتأخّرين عن دفع فواتير الهواتف الثابتة.. بيانٌ من "الإتّصالات" قرار بمنع تصدير أجهزة الحماية الشخصية الطبية الواقية من الامراض المعدية وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا!

بعاصيري مصفّيًا لجمّال ترست بنك وإجراءات أخرى

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 20 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بعاصيري مصفّيًا لجمّال ترست بنك وإجراءات أخرى
علمت "المدن" أن حاكم مصرف لبنان سيعين نائب الحاكم الثالث السابق، محمد بعاصيري، مصفّيًا لمصرف جمّال ترست بنك، بعد قرار الموافقة على تصفية المصرف الذاتية الذي تم بته نهائيًا. ويفترض أن يدعى إلى جمعية عمومية للمصرف كي تتخذ قرار تسمية المصفّي بصورة قانونية بعد موافقة حاكم مصرف لبنان.

وفُهم أن بعاصيري سيستقيل حكمًا من المهمة التي انتدب إليها في حال تمت إعادة تعيينه في مركزه السابق نائبًا لحاكم مصرف لبنان. وهو أمرٌ وارد. وقيل إنه يحظى بتأييد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحاكم مصرف لبنان. ولا يعارضه وزير المال علي حسن خليل الذي يقترح المرشحين لنواب الحاكم الأربعة. وبموجب القانون لا يجوز الجمع بين وظائف في مصرف لبنان ووظائف أخرى.

وقالت مصادر مصرفية إن نتائج الدراسات التي أجريت على جمّال ترست بنك أظهرت إمكان قبول مصرف لبنان تصفية المصرف ذاتيًا، عملًا بقانون إصلاح الوضع المصرفي رقم 110 الصادر في 1991. أهم الشروط المطلوبة أن تتوازن موجودات المصرف ومطلوباته، فيتولاها مصرف لبنان ويسدد "الودائع الشرعية" كما يقول حاكم مصرف لبنان، في إشارة إلى تلك غير المشمولة بقرار مكتب رقابة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأميركية، التي اتهمت المصرف اللبناني بتمويل عمليات لـ"حزب الله".

ويبدو أن مصرف لبنان سيستعين على السداد بجرعة من المؤسسة الوطنية لضمان الودائع، يتيحها القانون للودائع الصغيرة. ويحق لمصرف لبنان في حال توليه التصفية الاطلاع على حسابات المصرف للسنوات الثلاث السابقة لقرار التصفية، من دون التقيد بقانون السرية المصرفية.


@ المصدر/ موقع المدن

دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924792867
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة