صيدا سيتي

قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس اعتصام .. اعلام وأغاني وطنية عند مستديرة إيليا أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة 4 جرحى في إشكال بين ​القوى الامنية​ والمتظاهرين في بلدة ​الغازية استمرار قطع الطرقات في صيدا تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب

بعاصيري مصفّيًا لجمّال ترست بنك وإجراءات أخرى

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 20 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بعاصيري مصفّيًا لجمّال ترست بنك وإجراءات أخرى
علمت "المدن" أن حاكم مصرف لبنان سيعين نائب الحاكم الثالث السابق، محمد بعاصيري، مصفّيًا لمصرف جمّال ترست بنك، بعد قرار الموافقة على تصفية المصرف الذاتية الذي تم بته نهائيًا. ويفترض أن يدعى إلى جمعية عمومية للمصرف كي تتخذ قرار تسمية المصفّي بصورة قانونية بعد موافقة حاكم مصرف لبنان.

وفُهم أن بعاصيري سيستقيل حكمًا من المهمة التي انتدب إليها في حال تمت إعادة تعيينه في مركزه السابق نائبًا لحاكم مصرف لبنان. وهو أمرٌ وارد. وقيل إنه يحظى بتأييد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحاكم مصرف لبنان. ولا يعارضه وزير المال علي حسن خليل الذي يقترح المرشحين لنواب الحاكم الأربعة. وبموجب القانون لا يجوز الجمع بين وظائف في مصرف لبنان ووظائف أخرى.

وقالت مصادر مصرفية إن نتائج الدراسات التي أجريت على جمّال ترست بنك أظهرت إمكان قبول مصرف لبنان تصفية المصرف ذاتيًا، عملًا بقانون إصلاح الوضع المصرفي رقم 110 الصادر في 1991. أهم الشروط المطلوبة أن تتوازن موجودات المصرف ومطلوباته، فيتولاها مصرف لبنان ويسدد "الودائع الشرعية" كما يقول حاكم مصرف لبنان، في إشارة إلى تلك غير المشمولة بقرار مكتب رقابة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأميركية، التي اتهمت المصرف اللبناني بتمويل عمليات لـ"حزب الله".

ويبدو أن مصرف لبنان سيستعين على السداد بجرعة من المؤسسة الوطنية لضمان الودائع، يتيحها القانون للودائع الصغيرة. ويحق لمصرف لبنان في حال توليه التصفية الاطلاع على حسابات المصرف للسنوات الثلاث السابقة لقرار التصفية، من دون التقيد بقانون السرية المصرفية.


@ المصدر/ موقع المدن

دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915274067
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة