صيدا سيتي

صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة حل مقترح "ترقيعي" يجري التداول به طريق الجية ما تزال مقطوعة بالسواتر الترابية والاهالي ينصبون الخيم مستديرة إيليا لم تهدأ منذ ليل الخميس .. اعتصام مفتوح لصيدا وحارتها للتوجه من صيدا إلى بيروت .. سلوك الطرقات التالية الحريري كاد يستقيل... ولكن! الشارع يفرض معادلة جديدة: هل يخرج جنبلاط وجعجع من الحكومة؟ تجمع المؤسسات الأهلية بصيدا: لتطبيق نظام العدالة ومحاسبة من هدر واستباح المال العام إقفال مستديرة حارة صيدا المؤدية الى طرق عبرا وطلعة المحافظ والقياعة بالاتربة قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة مطلوب مهندس electronics & telecom or computer science للعمل في شركة Security Solutions

توضيح من مجلس الانماء والاعمار: لا تلزيم لقطع الاشجار في بسري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 19 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
توضيح من مجلس الانماء والاعمار: لا تلزيم لقطع الاشجار في بسري

اصدر مجلس الانماء والاعمار بيانا اوضح فيه مسألة قطع الاشجار في منطقة بسري، وجاء فيه:

 

"ان الإدعاء أن مجلس الانماء والاعمار قام "بتلزيم قطع الاشخار الى شركة خاصة" هو قول غير دقيق، إذ لا تلزيم لقطع الأشجار في ذاته، بل الصحيح ان المجلس لزم اشغال مشروع سد بسري بشكل عام الى متعهد مؤهل، بموجب مناقصة، وهي اشغال بناء السد والمنشآت الملحقة به، علما بان تنفيذ هذه الاشغال من قبل هذا المتعهد يتطلب قطع بعض الاشجار في مواقع معينة ومن قبله، كما يجري حاليا بشكل محدود فقط بعد، استحصاله على الترخيص بذلك، وفي بعض من مواقع هذه الاشغال وليس على كامل مساحة المشروع.

ان قطع الاشجار ضمن مشروع بسري يخضع لترخيص منحته اصولا مصلحة الاحراج والثروة الطبيعية في وزارة الزراعة، يحدد عدد ونوع الاشجار الموافق على قطعها والعدد المضاعف (اربعة اضعاف) للنصوب المطلوب ايداعها في المشانل المرخصة من الوزارة، وقد تم ايداع هذه النصوب قبل الاستحصال على هذا الترخيص.

إن عدد ونوع هذه الاشجار، مهما كانت طبيعتها (حرجية او مثمرة) وأحجامها هو معلوم اساسا، وهو مدون في هذا الترخيص، مع الاشارة الى ان هذه الاشجار تقع ضمن اراض خاصة قبل ان يتم استملاكها وقد تم التعويض عنها كلها بشكل مباشر الى اصحاب العقارات بموجب الاستملاكات.

بالاضافة الى التعويضين البيئي والمادي المشار اليهما اعلاه، تأتي خطة التعويض الايكولوجي الجاري تنفيذها ضمن هذا المشروع، لتفصل آلية تنفيذ اعمال التحريج ومواقعها والتي تهدف ايضا للتعويض عن قطع الاشجار، بالاضافة الى غيرها من المشاريع الايكولوجية المنوي تنفيذها، والتي تعزز سبل الاستفادة من الموائل البيئية الطبيعية المحيطة وتنميتها".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915321598
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة