صيدا سيتي

مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات كاميرا مراقبة توقع بسارقي دراجات في النجارية! لقاء التغيير: لاستئناف التحرك في الساحات والشوارع من أجل القضايا ذات الأولوية لدى اللبنانيين بهية الحريري هنأت د. غازي الزعتري لنيله جائزة "منظمة الصحة العالمية"

توضيح من مجلس الانماء والاعمار: لا تلزيم لقطع الاشجار في بسري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 19 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
توضيح من مجلس الانماء والاعمار: لا تلزيم لقطع الاشجار في بسري

اصدر مجلس الانماء والاعمار بيانا اوضح فيه مسألة قطع الاشجار في منطقة بسري، وجاء فيه:

 

"ان الإدعاء أن مجلس الانماء والاعمار قام "بتلزيم قطع الاشخار الى شركة خاصة" هو قول غير دقيق، إذ لا تلزيم لقطع الأشجار في ذاته، بل الصحيح ان المجلس لزم اشغال مشروع سد بسري بشكل عام الى متعهد مؤهل، بموجب مناقصة، وهي اشغال بناء السد والمنشآت الملحقة به، علما بان تنفيذ هذه الاشغال من قبل هذا المتعهد يتطلب قطع بعض الاشجار في مواقع معينة ومن قبله، كما يجري حاليا بشكل محدود فقط بعد، استحصاله على الترخيص بذلك، وفي بعض من مواقع هذه الاشغال وليس على كامل مساحة المشروع.

ان قطع الاشجار ضمن مشروع بسري يخضع لترخيص منحته اصولا مصلحة الاحراج والثروة الطبيعية في وزارة الزراعة، يحدد عدد ونوع الاشجار الموافق على قطعها والعدد المضاعف (اربعة اضعاف) للنصوب المطلوب ايداعها في المشانل المرخصة من الوزارة، وقد تم ايداع هذه النصوب قبل الاستحصال على هذا الترخيص.

إن عدد ونوع هذه الاشجار، مهما كانت طبيعتها (حرجية او مثمرة) وأحجامها هو معلوم اساسا، وهو مدون في هذا الترخيص، مع الاشارة الى ان هذه الاشجار تقع ضمن اراض خاصة قبل ان يتم استملاكها وقد تم التعويض عنها كلها بشكل مباشر الى اصحاب العقارات بموجب الاستملاكات.

بالاضافة الى التعويضين البيئي والمادي المشار اليهما اعلاه، تأتي خطة التعويض الايكولوجي الجاري تنفيذها ضمن هذا المشروع، لتفصل آلية تنفيذ اعمال التحريج ومواقعها والتي تهدف ايضا للتعويض عن قطع الاشجار، بالاضافة الى غيرها من المشاريع الايكولوجية المنوي تنفيذها، والتي تعزز سبل الاستفادة من الموائل البيئية الطبيعية المحيطة وتنميتها".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932101920
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة