صيدا سيتي

قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس اعتصام .. اعلام وأغاني وطنية عند مستديرة إيليا أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة 4 جرحى في إشكال بين ​القوى الامنية​ والمتظاهرين في بلدة ​الغازية استمرار قطع الطرقات في صيدا تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب

بعد إجازة العمل أصبح الفلسطيني بحاجة لإجازة لتعليم أولاده

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 19 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بعد إجازة العمل أصبح الفلسطيني بحاجة لإجازة لتعليم أولاده

أصدر المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري بياناً جاء فيه :

 

تعميم وزارة التربية بعدم تسجيل الطلبة الفلسطينيين القدامى منهم والجدد، باستثناء المولودين من أم لبنانية أدى إلى حرمان العديد من هؤلاء الطلبة من مقاعدهم في المدارس الرسمية.

 

وفي ظل الإقبال من قبل الطلبة اللبنانيين على المدارس الرسمية، وبسبب عدم وجود اعتمادات مالية في وزارة التربية لفتح شعب جديدة، بات الطلبة الفلسطينيون محرومين من فرصة الدخول إلى المدارس الرسمية.

 

وأضاف البيان:"  كنا نأمل أن يكون بداية العام الدراسي الجديد عاماً يحمل في طياته الحلول للأزمات  المتفاقمة في القطاع التربوي مثل ازمة المعلمين المتعاقدين وحقوق الأساتذة وغيرها ..، لكن للأسف الشديد يبدو أن هذا العام يحمل المزيد من الأزمات  والمشاكل .

 

ولنا أن نتساءل: هل سيكون على اللاجىء الفلسطيني أن يحصل على إجازة لتعليم أولاده بعد أن فرض عليه الحصول على إجازة للعمل؟

 

ونحن نشدد على المطالبة بإعطاء الإخوة الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية والاجتماعية والمدنية كافة، عملاً بشرعة حقوق الإنسان والمواثيق الدولية المتعلقة باللاجئين.

 

@ المصدر/ المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915274084
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة