صيدا سيتي

مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان

مستشفى حمود الجامعي نظم حملة توعية في "اليوم العالمي لسلامة المرضى":"سلامتك أمانة كون شريك فيها" - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 19 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة "اليوم العالمي لسلامة المرضى" ، وتحت شعار " سلامتك أمانة كون شريك فيها" نظم مستشفى حمود الجامعي حملة توعية حول أهمية سلامة المريض في المراكز الصحية، وذلك في قاعة الاستقبال الرئيسية في مستشفى حمود الجامعي –صيدا .

 

الحملة التي اشرف عليها فريق طبي متخصص من قبل مستشفى حمود الجامعي ، شهدت اقبالا لافتاً من قبل المواطنين وزوار ومرضى المستشفى الذين استمعوا الى شرح من قبل متطوعي الحملة حول كل ما يتعلق بسلامة المريض وحقوقه وواجباته اثناء وجوده في المستشفى لتلقي لعلاج . وتضمنت الحملة ايضا نصائح طبية  . وتوجت الحملة مساءً بإضاءة واجهة مبنى المستشفى وحديقته باللون البرتقالي الذي يرمز الى الالتزام بسلامة المريض .

 

د. زعتري

 

المدير الطبي للمستشفى الدكتور احمد زعتري الذي اشرف على الحملة اشار الى انه وككل عام في هذا الموعد " نغتنم ههذ المناسبة لكي نثقف المرضى حول سلامتهم اثناء وجودهم في المستشفيات وعند الأطباء والمستوصفات ". وقال" ان دخول المريض الى المستشفى لم يعد من مسؤولية المريض عند الدخول ولاحقاً الطاقم الطبي والاطباء هم الذين يهتمون به ، ولكن للمريض دور ناشط واساسي في العلاج. هناك حوادث قد تقع خلال العلاج في كل المستشفيات والمراكز الصحية حول العالم ونحن دورنا التقليل من هذه الحوادث عبر القيام بشتى الوسائل لتفاديها. مشاركة المريض واقربائه في هذه الخطوات اساسيه لنجاحها.

 

وعن مدى تجاوب المواطنين والمرضى مع الحملة قال الدكتور زعتري " نحن يجب ان نكون صرحاء معهم . فهم يستفسرون عن الموضوع لكي يعرفوا حقوقهم وواجباتهم في المسشتفيات وهي خطوة جيدة ونحن كنا سباقين لأن نقول لهم ماذا يمكن ان يحدث مع المرضى عند دخولهم المستشفى وما هي واجباتهم لتجنب حصول مثل هذه الأمور .  مثلا حين تقول الممرضه للمريض انه ممنوع عليه النزول من السرير وحيدا وترفع له "حواجز"السرير وتعطيه الجرس لطلب الممرضة عند الضرورة ، فإذا المريض احيانا لا يأبه لهذه  التعليمات و  يحاول النزول عن السرير فيسقط ، ونحن اذا طلبنا منه طلب المساعده عند النزول فلأننا نعرف انه يأخذ أدوية معينة واذا نزل عن السرير لوحده يمكن أن يتعرض لأي حادث . والمريض يجب ان يساعدنا في هذا الأمر لكي نتجنب حدوث مثل هذه المشاكل وحفاظا على سلامته ".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931819072
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة