صيدا سيتي

العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ

حركة حماس تجول على فعاليات صيدا وتعرض معهم الوضع الفلسطيني العام، وتناقش قضية عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جال وفدٌ قياديٌ من (حركة المقاومة الإسلامية حماس) برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، اليوم الأربعاء، على فعاليات منطقة صيدا، حيث التقى كُلاً من: مفتي صيدا وأقضيتها فضيلة الشيخ سليم سوسان، وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري سعادة النائب الدكتور "أسامة سعد‏"، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة فضيلة الشيخ "ماهر حمود"، ومسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ "زيد ضاهر"،  وعضو المكتب السياسي لحركة أمل ومسؤول منطقة صيدا الأستاذ "بسام كجك"، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور "بسام حمود"، ورئيس بلدية صيدا الأستاذ "محمد السعودي"، ورئيس بلدية صيدا السابق "عبد الرحمن البزري". 

 

وضم وفد حركة حماس إضافة إلى "عبد الهادي"، نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الأخ "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية في لبنان والمسؤول السياسي في منطقة صيدا الأخ "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية في لبنان والمسؤول السياسي في منطقة صور الأخ "عبد المجيد العوض"، ونائب المسؤول السياسي في منطقة صيدا الأخ "محمد أبو ليلى".

 

وقد ناقش الوفد ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مشاريعٍ ومؤامراتٍ تهدف إلى تصفيتها وإنهائها، لا سيما صفقة القرن التي تعتدي بشكل مباشر على قضيتي القدس واللاجئين، والأوضاع الفلسطينية في لبنان، حيث أكدوا رفضهم المطلق لكافة المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشددين دعمهم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ومقاومة الاحتلال الصهيوني حتى دحره عن أرض فلسطين وعودة كل اللاجئين.

 

وقدم الوفد شرحاً وافياً عن الهجمة الشرسة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، خصوصاً الآثار الكارثية للحصار المفروض على قطاع غزة، والتهويد الممنهج التي تتعرض له مدينة القدس المحتلة، والتقسيم الزماني والمكاني الذي يفرض عنوةً على المسجد الأقصى المبارك، ومحاولات ضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية، وشطب حق العودة وإنهاء قضية اللاجئين، مؤكدين أن الرد الأمثل على هذه الهجمة الشرسة هو بالوحدة الوطنية، وبالالتفاف حول المقاومة كخيار استراتيجي من أجل تحرير الأرض واستعادة المقدسات وعودة اللاجئين.

 

وجدد الوفد رفضه لكافة الإجراءات التي تنتقص من حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما إجراءات وزارة العمل اللبنانية التي تُعامل اللاجئ كالأجنبي وتنتزع الصفة السياسية منه، آملين من اللجنة الوزارية التي شُكلت من أجل دراسة الملف الفلسطيني من كافة جوانبه،  أن تُساهم في اتخاذ قراراتٍ من شأنها تخفيف الضغط النفسي والاجتماعي عن اللاجئين، لا سيما الإعلان عن تجميد إجراءات وزارة العمل، ودعم إلغاء إجازة العمل المفروضة عليهم ومنحهم حقوقهم المدنية والإنسانية، عبر تعديل القوانين من خلال مقترحات تقدم إلى مجلس النواب، لكي يتمكنوا من العمل بحرية والعيش بكرامة إلى حين العودة.

 

كما طرح ممثل حركة حماس في لبنان قضية الإشكال الحاصل جراء عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية اللبنانية، خاصةً في منطقة صيدا، وتم التباحث معهم والتأكيد عليهم_ القيام بدور  لإيجاد حلٍ مناسبٍ في أقرب وقت تضمن تسجيل كافة الطلاب الفلسطينيين، حيث أشار "عبد الهادي" إلى متابعته لهذه القضية وإجراءه سلسلةً من الاتصالات مع المعنيين من أجل معالجتها.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي - لبنان / حركة المقاومة الإسلامية- حماس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931442896
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة