صيدا سيتي

رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة حل مقترح "ترقيعي" يجري التداول به طريق الجية ما تزال مقطوعة بالسواتر الترابية والاهالي ينصبون الخيم مستديرة إيليا لم تهدأ منذ ليل الخميس .. اعتصام مفتوح لصيدا وحارتها للتوجه من صيدا إلى بيروت .. سلوك الطرقات التالية الحريري كاد يستقيل... ولكن! الشارع يفرض معادلة جديدة: هل يخرج جنبلاط وجعجع من الحكومة؟ تجمع المؤسسات الأهلية بصيدا: لتطبيق نظام العدالة ومحاسبة من هدر واستباح المال العام إقفال مستديرة حارة صيدا المؤدية الى طرق عبرا وطلعة المحافظ والقياعة بالاتربة قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة

حركة حماس تجول على فعاليات صيدا وتعرض معهم الوضع الفلسطيني العام، وتناقش قضية عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جال وفدٌ قياديٌ من (حركة المقاومة الإسلامية حماس) برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، اليوم الأربعاء، على فعاليات منطقة صيدا، حيث التقى كُلاً من: مفتي صيدا وأقضيتها فضيلة الشيخ سليم سوسان، وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري سعادة النائب الدكتور "أسامة سعد‏"، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة فضيلة الشيخ "ماهر حمود"، ومسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ "زيد ضاهر"،  وعضو المكتب السياسي لحركة أمل ومسؤول منطقة صيدا الأستاذ "بسام كجك"، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور "بسام حمود"، ورئيس بلدية صيدا الأستاذ "محمد السعودي"، ورئيس بلدية صيدا السابق "عبد الرحمن البزري". 

 

وضم وفد حركة حماس إضافة إلى "عبد الهادي"، نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الأخ "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية في لبنان والمسؤول السياسي في منطقة صيدا الأخ "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية في لبنان والمسؤول السياسي في منطقة صور الأخ "عبد المجيد العوض"، ونائب المسؤول السياسي في منطقة صيدا الأخ "محمد أبو ليلى".

 

وقد ناقش الوفد ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مشاريعٍ ومؤامراتٍ تهدف إلى تصفيتها وإنهائها، لا سيما صفقة القرن التي تعتدي بشكل مباشر على قضيتي القدس واللاجئين، والأوضاع الفلسطينية في لبنان، حيث أكدوا رفضهم المطلق لكافة المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشددين دعمهم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ومقاومة الاحتلال الصهيوني حتى دحره عن أرض فلسطين وعودة كل اللاجئين.

 

وقدم الوفد شرحاً وافياً عن الهجمة الشرسة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، خصوصاً الآثار الكارثية للحصار المفروض على قطاع غزة، والتهويد الممنهج التي تتعرض له مدينة القدس المحتلة، والتقسيم الزماني والمكاني الذي يفرض عنوةً على المسجد الأقصى المبارك، ومحاولات ضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية، وشطب حق العودة وإنهاء قضية اللاجئين، مؤكدين أن الرد الأمثل على هذه الهجمة الشرسة هو بالوحدة الوطنية، وبالالتفاف حول المقاومة كخيار استراتيجي من أجل تحرير الأرض واستعادة المقدسات وعودة اللاجئين.

 

وجدد الوفد رفضه لكافة الإجراءات التي تنتقص من حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما إجراءات وزارة العمل اللبنانية التي تُعامل اللاجئ كالأجنبي وتنتزع الصفة السياسية منه، آملين من اللجنة الوزارية التي شُكلت من أجل دراسة الملف الفلسطيني من كافة جوانبه،  أن تُساهم في اتخاذ قراراتٍ من شأنها تخفيف الضغط النفسي والاجتماعي عن اللاجئين، لا سيما الإعلان عن تجميد إجراءات وزارة العمل، ودعم إلغاء إجازة العمل المفروضة عليهم ومنحهم حقوقهم المدنية والإنسانية، عبر تعديل القوانين من خلال مقترحات تقدم إلى مجلس النواب، لكي يتمكنوا من العمل بحرية والعيش بكرامة إلى حين العودة.

 

كما طرح ممثل حركة حماس في لبنان قضية الإشكال الحاصل جراء عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية اللبنانية، خاصةً في منطقة صيدا، وتم التباحث معهم والتأكيد عليهم_ القيام بدور  لإيجاد حلٍ مناسبٍ في أقرب وقت تضمن تسجيل كافة الطلاب الفلسطينيين، حيث أشار "عبد الهادي" إلى متابعته لهذه القضية وإجراءه سلسلةً من الاتصالات مع المعنيين من أجل معالجتها.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي - لبنان / حركة المقاومة الإسلامية- حماس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915323148
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة