صيدا سيتي

الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية ما هو سعر صرف الدولار ليومي السبت والأحد؟ أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع 1000 صيدلية مهدّدة بالإقفال حراك الجنوب: ضد «الثورة المضادّة» Protesters march in Sidon, oppose conflicting demands between groups تحرّك صيدا يعارض مطالب إسقاط سلاح "حزب الله" والمطلب "إسقاط المنظومة السياسية" تظاهرة صيدا: تعدّدت الشعارات و"الحراك" واحد! "صيدا تنتفض" من مصرف لبنان إلى ساحة الثورة (صور وفيديو) النهار متابعة آخر التطورات مع د. عبد الرحمن البزري (شاهد الفيديو) تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية وفد من المديرين شكر "المستقبل - التربية" على دعم وإقرار تعديل القانون 73 نداء من قيادة القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة ثلاث إصابات نتيجة حادث سير قرب شركة جبيلي البزري يدعو إلى تلاقي كافة القوى الإصلاحية والثورية على مشروع واحد من أجل لبنان وخير مواطنيه الحريري التقت وفد "رابطة الثانوي" و"المديرين المعنيين بتعديل القانون 73": لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال

السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام مشغل ومعهد الأم حفل تخريج طالبات الدورة الرابعة لتعليم فن الخياطة والتصميم برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وذلك في قاعة مصباح البزري في بلدية صيدا، بحضور راعي الحفل المهندس محمد السعودي، سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ممثلاً بالشيخ إبراهيم الديماسي، معالي النائب بهية الحريري ممثلة بالأستاذ نبيل بواب، سعادة النائب أسامة سعد ممثلاً بالأستاذ طلال أرقه دان، الحاج حسن الشماس عضو بلدية صيدا، أ.هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية وأعضاء المجلس، أ.حسن أبو زيد رئيس مجلس إدارة مشغل الأم، أ. أشرف بكري مدير مكتب لبنان في جمعية الرحمة العالمية، المهندس فؤاد الجردلي عضو جمعية مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، أ. باسم سعد المدير العام للمؤسسات، الدكتور فادي الشامية مدير جمعية التعاون الإنساني، السيدة رشا إستيتية حجازي ممثلة جمعية بقسطا للتنمية، السيدة آنجي عطروني السبع أعين رئيسة لجنة صديقات الرعاية وعضوات اللجنة والسيدة وفاء وهبي مديرة مشغل ومعهد الأم وحشد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات المدنية والأهلية والمخاتير والصحافيين.

 

انطلق الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل الطالبة مهى عبد العزيز، تبعها تلاوة قرآنية، فالنشيد الوطني اللبناني، ثم دخول موكب الخريجات.

 

كلمة المشغل ألقاها رئيس مجلس إدارتها حسن أبو زيد حيث أشار خلالها أن معهد ومشغل الأم التابع لجمعية مسجد الحسين رضي الله عنه ومؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية يدأب على الإهتمام بالمرأة والفتاة لتطوير قدراتهن الفنية والإنتاجية من خلال إقامة الدورات التعليمية لفن الخياطة والتصميم، وللسنة الرابعة على التوالي يتم تخريج كوكبة من الأمهات والفتيات اللواتي خضعن لدورة في فن الخياطة والتفصيل والتصميم. كما أكد أبو زيد أن مجلس إدارة المشغل يرقب حاجة المجتمع المحلي للتطوير من خلال تمكين المرأة والفتاة من امتلاك مهنة شريفة وتطوير دورات الخياطة من خلال التركيز على فن التصميم. أبو زيد أشار إلى أن المشغل أصبح مقصداً لعدد من المؤسسات المحلية والدولية، وهذا العام قمنا بتدريب 60 طالبة لمعهد CIS المهني ومنظمة الإغاثة الأولية الدولية PU. أبو زيد أعلن عن تقديم ماكينات خياطة صناعية لجميع الخريجات مقدمة من راعي الحفل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، علماً أن تمويل هذه الدورة كان من جمعية قطر الخيرية.

 

أبو زيد اختتم كلمته بالشكر لإدارة المشغل والهيئة التعليمية، مهنئاً الخريجات على نجاحهن. كما تقدم بالشكر لجمعية الرحمة العالمية في الكويت على دعمها للمشغل.

 

ثم جرى عرض فيلم عن المشغل، تبعه كلمة الخريجات وعرض للطالبات عن مشاريعهن التي تميزت هذا العام بصنع العباءة.

 

كلمة راعي الحفل المهندس محمد السعودي كانت من القلب للقلب حيث قال فيها: "إن هذا النوع من الحفلات هو الأحب على قلبي حيث يسعدني كثيراً رؤية هؤلاء الفتيات وهن يتخرجن ويحملن شهاداتهن لتكون درعاً لهن". السعودي أشاد بالحفل وتحضيراته وتنظيمه خاصة لتنوع البرنامج واللوحات الفنية المعروضة. السعودي توجه للخريجات بالتهنئة نجاحهن بالدورة التدريبية، متمنياً التوفيق لمشغل الأم وللهيئة الإسلامية للرعاية بكل مؤسساتها".

 

ثم جرى تقديم هدية رمزية للسعودي عربون شكر وتقدير على دعمه للمشغل، بعدها قدم السعودي وأبو زيد وأبو زينب وبكري ومديرة المشغل الشهادات للخريجات والهدايا للطالبات. واختتم الحفل بأخذ الصور التذكارية.

 

@ المصدر/ قسم الإعلام في مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932186276
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة