صيدا سيتي

الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية ما هو سعر صرف الدولار ليومي السبت والأحد؟ أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع 1000 صيدلية مهدّدة بالإقفال حراك الجنوب: ضد «الثورة المضادّة» Protesters march in Sidon, oppose conflicting demands between groups تحرّك صيدا يعارض مطالب إسقاط سلاح "حزب الله" والمطلب "إسقاط المنظومة السياسية" تظاهرة صيدا: تعدّدت الشعارات و"الحراك" واحد! "صيدا تنتفض" من مصرف لبنان إلى ساحة الثورة (صور وفيديو) النهار متابعة آخر التطورات مع د. عبد الرحمن البزري (شاهد الفيديو) تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية وفد من المديرين شكر "المستقبل - التربية" على دعم وإقرار تعديل القانون 73 نداء من قيادة القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة ثلاث إصابات نتيجة حادث سير قرب شركة جبيلي البزري يدعو إلى تلاقي كافة القوى الإصلاحية والثورية على مشروع واحد من أجل لبنان وخير مواطنيه الحريري التقت وفد "رابطة الثانوي" و"المديرين المعنيين بتعديل القانون 73": لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال

إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التزم القسم الأكبر من محطات الوقود في صيدا ومنطقتها بالاضراب الذي دعت اليه نقابة اصحاب المحطات والذي تزامن ايضا مع اضراب اصحاب الصهاريج وتجمّع شركات توزيع المحروقات ، حيث امتنعوا عن تسليم ونقل وبيع الوقود احتحاجا على ما قالوا انه يلحق بهم من خسائر كبيرة جراء أزمة صرف العملة، حيث يقومون بالبيع للمواطنين بالليرة اللبنانية، فيما عليهم تسديد ثمن بضائعهم بالدولار الأميركي، الذي يزيد سعره لدى الصيارفة عن السعر الرسمي الثابت للدولار ، كما يواجهون صعوبة في التحويل من الليرة إلى الدولار لعدم توافر السيولة بالدولار في الأسواق وتحديد سقف لها لدى البنوك.

 

فعلى الرغم من بعض الخروقات المحدودة التي سجلت في المدينة وضواحيها ومنطقة الزهراني، الا ان قطاع بيع المحروقات تأثر كلياً بالاضراب التحذيري ، ورفعت معظم المحطات خراطيمها ممتنعة عن بيع المحروقات. 

 

وقال عضو نقابة اصحاب المحطات سهيل الددا ان "هناك  التزاما كاملا بالاضراب في صيدا ومنطقتها لأن الكل خاسر ومتضرر من الوضع المالي القائم في السوق واذا استمر هذا الوضع هكذا فان هناك العديد من المحطات هي في طريقها الى الافلاس والاقفال" .

 

أضاف: "فمن جهة البنوك لا تعطي الا مبلغا محددا بالدولار بالسعر الرسمي،  بينما السعر في السوق يصل الى 1560 ليرة لكل دولار، وهذا يتسبب لنا بخسارة كبيرة .نطلب ان يؤمن مصرف لبنان للشركات السيولة بالسعر الرسمي للدولار لكي  تأتي بالمحروقات وان يتقاضوا منا ايضا  بالسعر الرسمي"، لافتا الى ان "القرار بتصعيد التحرك وارد لكنه يبقى رهنا بالموقف الرسمي ومدى التجاوب مع مطالب النقابة" . 

 

وعلى اوتوستراد الزهراني، نفذ العشرات من اصحاب الصهاريج اعتصاما على جانبي الطريق احتجاجا على تأثر قطاعهم سلبا بهذه الأزمة. وقال ناجي ابو شقرا "نعتذر من جميع المواطنين على عدم تزويد المحطات بالمحروقات ونقول ان الاضراب كان ناجحا بنسبة 99% والكل كان متلزما والكل وقف معنا رغم بعض الخروقات من بعض الصهاريج وان شاء الله نصل الى مطلبنا وهو اما ان ندفع بالعملة للبنانية او ان يوحدوا لنا سعر الدولار على السعر الرسمي" . 

 

وقال غازي الخياط "نعتبر ان هذا الاضراب نجح في الجنوب بنسبة مائة بالمائة ونامل من المعنيين اخذ هذا الموضوع بالاعتبار والا سيكون هناك تصعيد اكبر بأن نتوقف عن العمل كليا لأنه مر علينا شهر وعشرون يوما ونحن نشتغل بخسارة ، فكل 10 الاف دولار نضع فيها خسارة 400 دولار . نحن لا نبيع خضار ولا فحم بل نبيع بترول وكل صهريج حمولته قيمتها 15 ألف و20 الف دولار ولكن لا يوجد دولارات . نأمل من معالي الوزيرة ان تاخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار ".


@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932186131
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة