صيدا سيتي

جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه

مكتب شؤون اللاجئين في «حماس»: في الذكرى الـ37 لمجزرة صبرا وشاتيلا.. المجزرة مستمرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في الذكرى السابع والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا، التي ارتكبت في 16 و17 أيلول (سبتمبر) 1982، خلال الاجتياح الاسرائيلي للبنان، على أيدي قوات الاحتلال وحلفائهم في لبنان آنذاك.

 

يؤكد مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن مجزرة صبرا وشاتيلا ستبقى مستمرة، طالما لم يحاسب العدو الاسرائيلي على جرائمه. وطالما يأمن المجرم العقاب فإنه يستمر في جرائمه المتعاقبة ضد الإنسانية.

 

ويرى مكتب اللاجئين أن الجريمة تأتي في سياق الاستهدافات التي يتعرض لها الوجود الفلسطيني في مناطق اللجوء الخمسة.

 

ويطالب مكتب شؤون اللاجئين، بإنصاف ضحايا المجازر، واخذ حقوقها من قاتليها. وأن على المجتمع الدولي تقديم هؤلاء القتلة لمحكمة الجنايات الدولية لارتكابهم جرائم حرب ضد الإنسانية. وأنه لا مكان لمرتكبي الجريمة الا السجون والمحاكمات..

 

ويدعو مكتب شؤون اللاجئين إلى ضرورة أن تكون المجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني حاضرة في أذهان العالم أجمع الذي يقع على عاتقه محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة.

 

ونؤكد على أن الدماء الفلسطينية الطاهرة سوف تبقى هي البوصلة التي تدل على فلسطين وستبقى المقاومة هي الطريق الصحيح للعودة والتحرير.

 

وفي هذه المناسبة، يطالب مكتب شؤون اللاجئين في حركة حماس الجميع بالتحلي بروح المسؤولية للحفاظ على المخيمات الفلسطينية في لبنان بإبعاد شبح التعاطي الأمني معها، وأن تقوم الحكومة اللبنانية واللجنة الوزارية المكلّفة بدراسة الملف الفلسطيني وإلغاء قرار وزير العمل اللبناني المتعلق بـ«إجازة العمل»، وإقرار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين من أجل رفع الضغط الاجتماعي عن شعبنا المنكوب في لبنان، لينال حقوقه الاجتماعية والاقتصادية والانسانية، كشعب شقيق لاجئ يستحق الدعم والمساندة في في مواجهة وإفشال مشاريع «صفقة القرن» الرامية لتصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة ودفعه الى الهجرة واللجوء الى بلاد الاغتراب.

 

@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية – حماس / مكتب شؤون اللاجئين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931776434
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة