صيدا سيتي

مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان

إصابة أكثر من 70 شخصاً بفيروس الكبد في مخيم الرشيدية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إصابة أكثر من 70 شخصاً بفيروس الكبد في مخيم الرشيدية

أعلنت إدارة مستشفى بلسم التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في منطقة صور، عن إصابة عدد من الفلسطينيين بفيروس التهاب الكبد الوبائي نوع A "الصفيرة"، نتيجة تلوث مياه الشفة بمجاري الصرف الصحي.

وأشار مدير المستشفى الدكتور يوسف عجاوي إلى أنّ المستشفى استقبل منذ عشرة أيّام ولتاريخ اليوم أكثر من 70 حالة مصابة بهذا المرض المعدي معظمهم من الأطفال وكبار السن، لافتاً الى ان هناك حالتين استدعي نقلهما الى خارج المخيم لتلقي العلاج بسبب تدهور صحتهما. وأكّد أنّ السبب يعود الى تلوث مياه الشفة نتيجة ترسب مياه مجارير الصرف الصحي الى قساطل المياه التي تغذي المخيم. وقال إنّ "الهئيات الصحية في المستشفى والهلال الاحمر الفلسطيني اعلنتا حالة طوارئ لمعالجة هذه الفيروس المعدي".

من جهة أخرى، قام وفد من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اللبنانية ممثلة بمديرة الوقاية الصحية ندى غصن, ورئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسيم غزال، بزيارة مخيم الرشيدية والتقوا مسؤول الأونروا في منطقة صور فوزي كساب في إطار التعاون حيث اطلعوا وعاينوا شبكة القساطل الملوثة وعدد من السكان المصابين وجالوا على طلاب مدرسة الأونروا. 

وبعد اللقاء اتخذوا بعض الاجراءات والخطوات لحين تسوية ومعالجة المشكلة ومنها الكشف على جميع شبكات المياه والابار في المخيم لتحديد مصدر العدوى وعزله عن شبكة مياه الشفة وإغلاق الشبكة الملوثة لحين معالجتها اضافة الى تأجيل دخول الطلاب للمدارس في المخيم.

واكتشف المجتمعون 17 حالة موثقة مصابة بفيروس الكبد الوبائي وأكثر من 40 حالة مشبوه بهذا المرض معظمهم من الاطفال، وحذروا من تفاقم العدوى لانه مرض معدي وينتقل بسرعة.
 

@ المصدر/ موقع لبنان 24


دلالات : لبنان 24
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931824128
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة