صيدا سيتي

مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات كاميرا مراقبة توقع بسارقي دراجات في النجارية! لقاء التغيير: لاستئناف التحرك في الساحات والشوارع من أجل القضايا ذات الأولوية لدى اللبنانيين بهية الحريري هنأت د. غازي الزعتري لنيله جائزة "منظمة الصحة العالمية"

دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 29 في كرة السلة: الرياضي وهوبس الى نصف النهائي - 16 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نجح النادي الرياضي في تخطي عقبة شيركاسي الاوكراني وفاز عليه في المباراة الحاسمة للتأهل الى نصف نهائي دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ29 بكرة السلة التي ينظمها نادي الفداء الرياضي- صيدا على ارض النادي الرياضي بالمنارة تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة.

 

وجاء نتيجة المباراة بفارق 6 نقاط (84 – 78)، الارباع (30 – 14، 12 – 24، 19 – 15 و23 – 25) وبذلك حل الرياضي في المركز الثاني للمجموعة الاولى، ليلعب في نصف النهائ مع الفائز من لقاء بيروت والاتحاد السكندري غداً الأحد.

 

بعد دقيقتين على بداية المباراة بدّل لاعبو شيركاسي قمصانهم السوداء الى البيضاء لقربها من الوان قمصان النادي الرياضي التي يغلب عليها الطابع الكحلي القريب من الاسود.

 

بدأ النادي الرياضي المباراة بقوة ونجح بضرب دفاع المنطقة الذي اعتمده مدرب الفريق الاوكراني عبر التسديدات الثلاثية التي برع فيها وائل عرقجي مع 3 ثلاثيات، مع تركيز دفاعي وسرعة بالهجمات المرتدة فأنهى الفريق الاصفر الربع الاول متقدماً بفارق 16 نقطة (30 – 14)، لكن الامر تغير في الربع الثاني وعلى الرغم من استمرار الفريق الاوكراني بدفاع المنطقة الا ان الرياضي لم يسدد كثيراً من خارج القوس (4 من 9 في الشوط الاول) وهو ما يسجل نقطة ايجابية لدفاع شيركاسي الذي تحرك جيداً واعتمد سلاح الهجمات المرتدة فقلص الفارق تدريجياً ووصل الى 4 نقاط (38 – 34) قبل دقيقتين على النهاية، فطلب مدرب الرياضي احمد فران "تايم اوت" ليبقى الفارق 4 نقاط بنهاية الشوط الاول للمباراة.

 

الاقتراب بالنتيجة رفع معنويات الفريق الاوكراني الذي قدم افضل مبارياته في هذه الدورة، وبقي مطارداً الفريق الاصفر الذي لم يتمكن من الابتعاد بالنتيجة، حتى الدقيقة الاخيرة حين تألق جان عبد النور وويلي وارن فاتّسع الفارق الى 8 نقاط بنهاية الجزء (61 – 53)، وأبقى المدرب فران وائل عرقجي واكيني ايبكوي على مقعد الاحتياط وأشرك ميغيل مارتينيز وباسل بوجي لحاجته الى الرقابة الدفاعية رجل لرجل،  ولم يستسلم الفريق الاوكراني ومع عودة وائل واسماعيل احمد تحسن الاداء الهجومي الذي كان يحتاجه الفريق وخصوصا الى من يأخذ دور المبادرة ودور "الليدر"، وقبل دقيقتين على النهاية ارتفع الفارق الى 10 نقاط (78 – 68)، قبل ان تنتهي المباراة بفارق 6 نقاط (84 – 76) ويمر الرياضي بصعوبة الى نصف النهائي.

 

ويلي وارن سجل 25 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، واضاف وائل عرقجي 17 نقطة وجان عبد النور 13 نقطة مع 6 متابعات وكيفن غالوي 10 نقاط، ومن الفريق الاوكراني سجل اولكسندر بيليكوف 24 نقطة وأاضف سيد هايدزيدوفيتش 18 نقطة مع 5 متابعات. 

 

هوبس ينهي الدور الاول بالعلامة الكاملة من 3 انتصارات

 

كان فريق نادي هوبس سجل مروره الى الدور نصف النهائي لدورة حسام الدين الحريري بالعلامة الكاملة عن المجموعة الاولى، بعد فوزه الثالث توالياً والذي جاء على حساب النجم الساحلي التونسي بفارق 9 نقاط  (75 – 66)، الارباع (19 – 13، 19 – 19، 16 – 19 و21 – 15)، في الدورة التي ينظمها نادي الفداء صيدا في قاعة صئب سلام التابعة للنادي الرياضي في المنارة.     

 

تقدم هوبس براحة في الربع الاول (19 – 13) وبدا انه استسهل المباراة، خصوصاً انه ضامن لصدارة المجموعة، فيما لعب الفريق التونسي من دون اي ضغط بعد فقدانه الأمل بالتأهل فلم يكن هناك ما يخسره، وكان اكثر تركيزا في بداية الربع الثاني وتقدم (25 – 21)، لكن "تايم اوت" من مدرب هوبس جاد الحاج اعاد لاعبيه الى تركيزهم لبنهوا الشوط الاول (38 – 32).

 

المشهد نفسه تكرر في الربع الثالث من محاولات تونسية لخطف التقدم وتقليص الفارق لكن هوبس بقي متقدماً (54 – 51) بنهاية الجزء، وحافظ على تقدمه في الربع الاخير منهياً المباراة بنتيجة (75 – 66).

 

كورتني فيلز سجل 17 نقطة لهوبس وأضاف علي منصور 16 نقطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة وجون جايمس 12 نقطة، وكريم زينون 12 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وللفريق التونسي سجل ماكسي شامبا 15 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، واضاف نجم الدين ضيف لله 14 نقطة وحمدي براء 11 نقطة و11 متابعة ويوسف خضور 9 نقاط.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932102296
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة