صيدا سيتي

مسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجا باستقالة وزير العمل إصابة واحدة نتيجة إنزلاق دراجة كهربائية اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه البزري مشاركاً المعتصمين - 11 صورة أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة مي شدياق: وزراء "القوات اللبنانية" سيستقيلون من الحكومة التحرك الشعبي في صيدا مستمر لليوم الثالث على التوالي - 7 صور البزري وحمود يوجهان التحية للمعتصمين في مدينة صيدا: ما يحدث في المدينة يعبر عن أصالة وطنية‎ سعد يستقبل البزري ويبحث معه الأوضاع لبنانياً وصيداوياً بشكل خاص للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب تحرك صيدا مستمر وتأكيد على سلميته رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة

إليك الأطعمة المسموح بها في المدرسة والممنوعة!

منوعات صيدا سيتي - السبت 14 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إليك الأطعمة المسموح بها في المدرسة والممنوعة!

تعدّ الخيارات الغذائية المتاحة أمام الأمهات لتحضيرها لأولادهن واسعة، لكن القليل منها ما يعتبر صحياً. ويقصد بالوجبات الصحية ليس وجبات المستشفيات أو حرمان الجسم من المأكولات اللذيذة. ولكن، هي الأطعمة التي تعزز من نمو جسد الطفل وتعزيز مهاراته الفكرية والإدراكية إضافة إلى تزويده بالنشاط خلال الساعات المدرسية. من هنا، قدمّت اختصاصية التغذية نغم طنّوس الأطعمة المسموحة والممنوع اصطحابها إلى المدرسة.

اختر ما ينمّي مهاراتك!

أولاً-  اختر pain demi  أو خبزاً ذا قمحة كاملة لأنها غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن مما يضفي شعوراً بالشبع لفترة أطول.

ثانياً- يمكن أن نضع في الخبز الصعتر والقليل من الزيت أو اللبنة أو الجبنة البيضاء أو الصفراء قليلة الدسم كي لا تكون غنية بالدهون أو شرائح صدر الحبش.

ثالثاً- تناول رقائق الذرة (الكورن فلاكس) الخالية من أي إضافات كالشوكولاتة والسكر، مع ضرورة قراءة المواد الغذائية الموجودة على العلبة واختيار الغنية بالألياف الغذائية.

رابعاً- إنّ تناول الفشار أو الأصابع المالحة (baton salee) من الوجبات الخفيفة واللذيذة في المدرسة.

خامساً- اختيار الشوكولاتة ذي الحجم الصغير والويفر أو الشوكولاتة السوداء الغنية بالمغنسيوم والبوتاسيوم والمواد المضادة للتأكسد.

سادساً- الفواكه الطازجة أو المجففة تحتوي على الفيتامنيات والمعادن لا سيما الفيامينات من فئتي الـ "ب" و"سي".

سابعاً- يمكن إعداد علبة مكونة من الجزر إذ إنّه يحتوي على الفيتامنيات والسكر والمعادن والليكوبان.

تجنّب تناول هذه الأطعمة!

أولاً- ابتعد عن المارتديلا والجمبو والسلامي لأنهم قد يتضمنوا مادتي "النترات" و"النتريت" المضرتين بالصحة.  

ثانياً- احذر تناول الجبنة صفراء كاملة الدسم لأنها غنية بالدهون.

ثالثاً- تجنب رقائق الذرة المدعمة بالسكر.

رابعاً- تجنّب تناول رقائق البطاطا.

خامساً- قلّل من تناول الشوكولاتة والحلويات الدسمة.


@ المصدر/ النهار

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915360698
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة