صيدا سيتي

مجلس بلدية صيدا يعزي بلدية الشويفات وعائلة الشهيد الشاب علاء أبو فخر تغريدات متتالية للنائب الدكتور أسامة سعد: المرحلة الانتقالية هي مسار سياسي آمن للخروج من الازمة - 6 صور اضاءة شموع في ساحة ايليا تحية لروح علاء ابو فخر وحسين العطار وقفة واضاءة شموع في ساحة ايليا مساء اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اجتماع طارىء في غرفة صيدا لمناقشة التداعيات الخطرة التي باتت تهدد القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب حماس تلتقي الحركة الاسلامية المجاهدة: وتأكيد على تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي داخل المخيمات - صورتان شناعة يزور مركز القوة المشتركة في عين الحلوة: هي عنوان للوحدة الوطنية - 3 صور ​مفقود محفظة جيب باسم محمد دنان في القياعة - قرب ملحمة خطاب وتحتوي على أوراق ثبوتية صيدا .. الحراك يستعيد وهج بداياته .. وساحته! - صورتان الاقفال شل المؤسسات في صيدا ودعوة لوقفة تضامنية مع ابو فخر في ساحة ايليا إشكال بشارع رياض الصلح بصيدا على خلفية إقفال احد محلات الصيرفة "ديزر" تحلق على أجنحة طيران الإمارات تيار الفجر يبارك لحركة الجهاد شهادة أبو العطا ورد المقاومة على الكيان الصهيوني شناعة يزور عويد: العدو يسعى لتصدير أزماته الداخلية عبر استهداف المقاومين - صورتان للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود المحتجون في صيدا اقفلوا محال الصيرفة في السوق التجاري - صورتان لبنان في أسوأ مراحله الإقتصادية: إقفال مؤسسات وتسريح عمال أو خفض رواتب معظم موظفي القطاع الخاص

مدارس صيداوية... الطلّاب الفلسطينيون ممنوعون من التسجيل

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدارس صيداوية... الطلّاب الفلسطينيون ممنوعون من التسجيل

فوجئ المئات من الطلاب الفلسطينيين في منطقة صيدا، بامتناع بعض مدراء المدارس الرسمية عن تسجيلهم للعام الدراسي الجديد، رغم قرار وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب بمساواتهم في المعاملة باللبناني، غير ان القرار لم يشفع لهم، حيث برر المدراء ان قرار التعميم جعل من التسجيل اولوية: اللبناني أولاً ثم من أم لبنانية ثانياً، ثم فلسطيني ثالثاً، وحين وصل الدور لتسجيلهم ابلغوا مباشرة ان الصفوف ممتلئة ولا يمكن إستقبالهم حتى القدامى منهم من غير أم لبنانية.c ووصف عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف لـ "نداءالوطن"، عدم تسجيل الطلاب، بأنه "صفعة" جديدة في العلاقات "اللبنانية – الفلسطينية"، تضاف الى قرار وزارة العمل بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازة عمل" في اطار تنظيم اليد العاملة غير اللبنانية، من دون مراعاة خصوصية اللجوء.

وتساءل اليوسف عن دور اللجنة الوزارية اللبنانية التي شكلت برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري لدراسة اوضاع الفلسطينيين في لبنان من جوانبه كافة، حيث لم تعقد حتى اليوم اي اجتماع ولم تحدد زماناً لذلك، ما يعني ان اللجنة تحولت الى وسيلة للمماطلة والتسويف كما الحال في تشكيل اللجان، ما يزيد العبء على كاهل الفلسطيني وأن المطلوب منه المزيد من اليأس والاحباط والاستسلام لاي حل.

وشدد على أهمية الاسراع ببدء حوار لبناني فلسطيني رسمي يأخذ على عاتقه تنظيم العلاقة على قاعدة "الحقوق والواجبات"، خاصة في هذه المرحلة التي تستعد فيها الادارة الاميركية لاعلان بنود "صفقة القرن" وما تحمله من أهداف مشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة، بحيث يكون ذلك الحوار مقدمة للمواجهة والتصدي لها، وتوفير ابسط مقومات الحياة الكريمة ريثما تتم العودة، لا الهجرة بمختلف اشكالها.


@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917487893
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة