صيدا سيتي

اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل

مدارس صيداوية... الطلّاب الفلسطينيون ممنوعون من التسجيل

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدارس صيداوية... الطلّاب الفلسطينيون ممنوعون من التسجيل

فوجئ المئات من الطلاب الفلسطينيين في منطقة صيدا، بامتناع بعض مدراء المدارس الرسمية عن تسجيلهم للعام الدراسي الجديد، رغم قرار وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب بمساواتهم في المعاملة باللبناني، غير ان القرار لم يشفع لهم، حيث برر المدراء ان قرار التعميم جعل من التسجيل اولوية: اللبناني أولاً ثم من أم لبنانية ثانياً، ثم فلسطيني ثالثاً، وحين وصل الدور لتسجيلهم ابلغوا مباشرة ان الصفوف ممتلئة ولا يمكن إستقبالهم حتى القدامى منهم من غير أم لبنانية.c ووصف عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف لـ "نداءالوطن"، عدم تسجيل الطلاب، بأنه "صفعة" جديدة في العلاقات "اللبنانية – الفلسطينية"، تضاف الى قرار وزارة العمل بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازة عمل" في اطار تنظيم اليد العاملة غير اللبنانية، من دون مراعاة خصوصية اللجوء.

وتساءل اليوسف عن دور اللجنة الوزارية اللبنانية التي شكلت برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري لدراسة اوضاع الفلسطينيين في لبنان من جوانبه كافة، حيث لم تعقد حتى اليوم اي اجتماع ولم تحدد زماناً لذلك، ما يعني ان اللجنة تحولت الى وسيلة للمماطلة والتسويف كما الحال في تشكيل اللجان، ما يزيد العبء على كاهل الفلسطيني وأن المطلوب منه المزيد من اليأس والاحباط والاستسلام لاي حل.

وشدد على أهمية الاسراع ببدء حوار لبناني فلسطيني رسمي يأخذ على عاتقه تنظيم العلاقة على قاعدة "الحقوق والواجبات"، خاصة في هذه المرحلة التي تستعد فيها الادارة الاميركية لاعلان بنود "صفقة القرن" وما تحمله من أهداف مشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة، بحيث يكون ذلك الحوار مقدمة للمواجهة والتصدي لها، وتوفير ابسط مقومات الحياة الكريمة ريثما تتم العودة، لا الهجرة بمختلف اشكالها.


@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931756222
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة