صيدا سيتي

مسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجا باستقالة وزير العمل إصابة واحدة نتيجة إنزلاق دراجة كهربائية اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه البزري مشاركاً المعتصمين - 11 صورة أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة مي شدياق: وزراء "القوات اللبنانية" سيستقيلون من الحكومة التحرك الشعبي في صيدا مستمر لليوم الثالث على التوالي - 7 صور البزري وحمود يوجهان التحية للمعتصمين في مدينة صيدا: ما يحدث في المدينة يعبر عن أصالة وطنية‎ سعد يستقبل البزري ويبحث معه الأوضاع لبنانياً وصيداوياً بشكل خاص للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب تحرك صيدا مستمر وتأكيد على سلميته رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة

أسباب وراء عدم الشعور بالكفاية من النوم

منوعات صيدا سيتي - الجمعة 13 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسباب وراء عدم الشعور بالكفاية من النوم

من المعروف عن النوم أنه صحي ومفيد جدا للجسم، والنوم بين 7 و8 ساعات في الليل، يساعد على التخلص من التوتر والإرهاق وغيرها، ولكن يشعر الكثير من الأشخاص وعلى الرغم من انهم ينامون لساعات طويلة بالنعاس والتعب لعدم أخذ كفايتهم من النوم.
 

إن أسباب الشعور بعدم الشبع او كفاية النوم الصحي هي 4:

1 - قلة الحركة ونسبة السوائل في الجسم: إن الأشخاص الذين لا يمارسون الحركة في حياتهم اليومية، ولا يتناولون نسبة السوائل التي يحتاجها الجسم هم الأكثر عرضة لعدم قدرتهم على الشعور بالراحة خلال النوم، وقد أثبتت العديد من الدراسات الطبية انه يجب ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة 15 دقيقة مع الإكثار من تناول الماء.
 

2 - نقص الحديد: يتسبب نقص الحديد في الجسم بالشعور بعدم أخذ القسط الكافي من النوم، لأن الجسم يظل يشعر بالضعف نتيجة لقلة العناصر الغذائية التي يحتاجها.
 

3 - نقص فيتامين ب12: فقدان الوزن الملحوظ الذي يصاحبه عدم القدرة على النوم الجيد أو عدم الشعور "بالشبع" من النوم يعد من علامات نقص هذا الفيتامين الهام لصحة الدم والجسم، ولذا يجب القيام بكشف نسبته في الجسم للتعرف على حقيقة الأمر.


4 - مرض السكري: يشعر مرضى السكري بالتعب الدائم والإرهاق وهذا يجعلهم لا يشعرون بعدد ساعات النوم نظرا لنقص هرمون الأنسولين في الجسم.
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915366216
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة