صيدا سيتي

استقالة المفوض العام لوكالة "الاونروا" بعد شبهات فساد... ولا خوف على استمرار خدماتها الخولي: إلغاء الإضراب العام غدا واعتباره يوم عمل عادي شهيب أكد قرار إقفال المؤسسات التربوية غدا 3 جرحى جراء حادث سير بين 3 سيارات في القاسمية النائب أسامة سعد يعلن في مؤتمر صحفي عن موقفه من جلسة الثلاثاء لمجلس النواب الحراك في صيدا يعاود نشاطه مساء بدرس تربوي وندوة المفتي سوسان: مشروع قانون العفو استنسابي ومشوه وسيؤدي الى خلل في التوازن ثورة .. في بحر صيدا! - 4 صور البزري: صمود ساحات الحراك وتطوره أربك الطبقة السياسية وأحرجها مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مسيرة مراكب بحرية في صيدا دعما لحقوق الصيادين لا تستخف بالقوة العجيبة الكامنة فيك وفود قيادية من حزب الله زارت عوائل شهداء المقاومة في منطقة صيدا بذكرى يوم الشهيد - 25 صورة من سيَستفيد من "العَفو" إذا أقرّه النواب الثلاثاء؟ معرض عرابي للدراجات النارية - تصليح جميع أنواع الدراجات النارية مع قطع غيار واكسسوار وزينة جمعية نواة تقيم محاضرة توعوية حول مرض السكري بالشراكة مع لجان المرأة الشعبية - 29 صورة أوّل حصة لـ "طلاب الثورة"... والدرس عن "استقلال لبنان" للمرة الأولى منذ 20 سنة مسيرة للدراجات النارية في صيدا الشهاب: روائح النفايات في صيدا لا تُطاق؟

صلاح اليوسف: عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية صفعة جديدة في العلاقة اللبنانية - الفلسطينية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 12 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صلاح اليوسف: عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية صفعة جديدة في العلاقة اللبنانية - الفلسطينية

وصف عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية في منطقة صيدا بخلاف قرار وزير التربية اكرم شهيب، بانه صفعة جديدة في العلاقات "اللبنانية – الفلسطينية"، تضاف الى صفعة قرار وزير العمل كميل ابو سليمان بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازة عمل" في اطار تنظيم اليد العاملة غير اللبنانية، دون مراعاة خصوصية اللجوء.

 

وقال اليوسف ان الطلاب الفلسطينيين تفاؤلوا خيرا بقرار وزير التربية اكرم شهيب بمساواتهم بالطلاب اللبنانيين، لكنهم صدموا حين توجهوا الى المدارس الرسمية للتسجيل بانهم غير قادرين على التسجيل بسبب التراتبية والاولوية بداية ثم بامتلاء الصفوف ثانيا، ما احدث ازمة في ظل الواقع الصعب الذي يعيشونه في لبنان مع حرمانهم من حقوقهم المدنية والاجتماعية والانسانية.

 

وتساءل اليوسف عن دور اللجنة الوزارية اللبنانية التي شكلت برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري لدراسة اوضاع الفلسطيني في لبنان من كافة جوانبه، حيث لم تعقد حتى اليوم اي اجتماع ولم تحدد زمانا لذلك، ما يعني ان اللجنة تحولت الى وسيلة للماطلة والتسويف كما الحال في تشكيل اللجان، ما يزيد العب على كاهل الفلسطيني وأن المطلوب منه المزيد من اليأس والاحباط والاستسلام لاي حل.

 

وشدد اليوسف على أهمية الاسراع ببدء حوار لبناني فلسطيني رسمي يأخذ على عاتقه تنظيم العلاقة على قاعدة "الحقوق والواجبات"، خاصة في هذه المرحلة التي تستعد فيها الادارة الاميركية لاعلان بنود "صفقة القرن" وما تحمله من أهداف مشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة، بحيث يكون ذلك الحوار مقدمة للمواجهة والتصدي لها، وتوفير ابسط مقومات الحياة الكريمة ريثما تتم العودة، لا الهجرة بمختلف اشكالها.

 

@ المصدر/ محمد دهشة 

دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917323011
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة