صيدا سيتي

المفتي سوسان استنكر التعرض للسيدة عائشة: المطلوب ان نقف جميعا بوجه الفتنة البغيضة التي تهلك وتدمر لائحة العودة والكرامة - قطاع الخدمات تُكرِّم الطواقم الطبية في منطقة صيدا داعيا للوقوف خلف الجيش.. بهاء الحريري: أقلقهم وعي الثوّار الرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد مقدمات نشرات الأخبار المسائية: كل هذا الرعب اليوم لم يكن له رجال! الجيش اللبناني يعيد فتح الطريق عند جسر الأولي بعد قطعها لبعض الوقت انطلاق تظاهرة غاضبة في صيدا رفضا للاساءة للسيدة عائشة دار الفتوى: نحذر جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة الجيش أعاد فتح طريق القياعة في صيدا الجيش أغلق مسارب تقاطع ايليا في صيدا تجمع عند تقاطع ايليا وقطع طريق القياعة بهية الحريري تقدمت بإقتراح قانون معجل مكرر بإلزام الصناديق والمؤسسات بتسديد المنح التعليميّة مباشرةً إلى المدارس المعنيّة أربع حافلات للمحتجين انطلقت قرابة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم من صيدا نحو بيروت مصلحة الليطاني:أعمال صيانة في حوض انان وفي معملي حلو وجون الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية ما هو سعر صرف الدولار ليومي السبت والأحد؟ أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع

صلاح اليوسف: عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية صفعة جديدة في العلاقة اللبنانية - الفلسطينية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 12 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صلاح اليوسف: عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية صفعة جديدة في العلاقة اللبنانية - الفلسطينية

وصف عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية في منطقة صيدا بخلاف قرار وزير التربية اكرم شهيب، بانه صفعة جديدة في العلاقات "اللبنانية – الفلسطينية"، تضاف الى صفعة قرار وزير العمل كميل ابو سليمان بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازة عمل" في اطار تنظيم اليد العاملة غير اللبنانية، دون مراعاة خصوصية اللجوء.

 

وقال اليوسف ان الطلاب الفلسطينيين تفاؤلوا خيرا بقرار وزير التربية اكرم شهيب بمساواتهم بالطلاب اللبنانيين، لكنهم صدموا حين توجهوا الى المدارس الرسمية للتسجيل بانهم غير قادرين على التسجيل بسبب التراتبية والاولوية بداية ثم بامتلاء الصفوف ثانيا، ما احدث ازمة في ظل الواقع الصعب الذي يعيشونه في لبنان مع حرمانهم من حقوقهم المدنية والاجتماعية والانسانية.

 

وتساءل اليوسف عن دور اللجنة الوزارية اللبنانية التي شكلت برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري لدراسة اوضاع الفلسطيني في لبنان من كافة جوانبه، حيث لم تعقد حتى اليوم اي اجتماع ولم تحدد زمانا لذلك، ما يعني ان اللجنة تحولت الى وسيلة للماطلة والتسويف كما الحال في تشكيل اللجان، ما يزيد العب على كاهل الفلسطيني وأن المطلوب منه المزيد من اليأس والاحباط والاستسلام لاي حل.

 

وشدد اليوسف على أهمية الاسراع ببدء حوار لبناني فلسطيني رسمي يأخذ على عاتقه تنظيم العلاقة على قاعدة "الحقوق والواجبات"، خاصة في هذه المرحلة التي تستعد فيها الادارة الاميركية لاعلان بنود "صفقة القرن" وما تحمله من أهداف مشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة، بحيث يكون ذلك الحوار مقدمة للمواجهة والتصدي لها، وتوفير ابسط مقومات الحياة الكريمة ريثما تتم العودة، لا الهجرة بمختلف اشكالها.

 

@ المصدر/ محمد دهشة 

دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932235249
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة