صيدا سيتي

روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م خطة خمسيّة لإدارة ذكيّة لـ«مياه الجنوبي» .. ضاهر سلم الرئيس عون مشروع «حيرام» انخفاض سعر البنزين والديزل أويل وارتفاع سعر الغاز توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الخضار السوري المهرب في صيدا Lebanon’s crisis spurs fresh protests in Sidon النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مسيرة غضب ضد الغلاء في صيدا: "ما بيسكت نبض الثوّار"

لو كنت أعلم

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 11 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قالت سيدة عجوز لأحفادها في أحد الأيام: أنا لم أركب قطارا طوال حياتي.  وعبّرت لهم عن رغبتها في ذلك.

 

فقاموا على الفور بشراء تذكرة لها كي تركب قطارا متجهاً لمدينة قريبة كي تزور صديقة لها.

 

استقلت السيدة العجوز القطار وجلست على أحد المقاعد، وسريعاً ما لاحظت أن غطاء المقعد ممزق، فجمعت متعلقاتها وهي غاضبة وانتقلت إلى مقعد آخر بالقرب من مقدمة عربة القطار ..

 

لكنها انزعجت هناك أيضاً من طفل يبكي، فانتقلت هذه المرة الى مؤخرة العربة، لكنها وجدت أن الشمس حامية جدا في هذا المكان، فجمعت متعلقاتها من جديد وانتقلت الى الجانب الآخر وهي منهكة.

 

وأخيرا نظرت للخارج، وتأملت منظر الريف الجميل ..

 

في تلك اللحظة نادى السائق، على اسم المدينة التي ستنزل فيها ..

 

جلست السيدة المسكينة لبرهة قصيرة في حيرة شديدة، ثم قالت: لو كنت أعلم أن الرحلة قصيرة جدا هكذا،

 

لما كنت قضيت كل هذا الوقت أشكو وأعيب، بل كنت جلست استمتع بالتأمل في جمال الطبيعة من أول مقعد جلست عليه.

 

وهكذا هي الحياة .. فاستمتعوا بها وعيشوا بالرضى والامتنان والحمد، وأجمعوا الخيرات للحياة الباقية والسفر الطويل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924623005
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة