صيدا سيتي

حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع

بعد إقفالهما.. طلاب مدرسة "درب السيم" الى "مغدوشة" و"الكوثرية" الى الزرارية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 09 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تبلغ أهالي طلاب مدرستي "درب السيم الرسمية" في قضاء صيدا و"كوثرية الرز الرسمية" في قضاء الزهراني عبر ادارتيهما من المنطقة التربوية في الجنوب قرار اقفالهما وتحويل طلابهما الى مدرستي مغدوشة بالنسبة لطلاب درب السيم ، والزرارية بالنسبة لطلاب الكوثرية .
وبحسب رئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس فإن" اقفال المدرستين جاء تنفيذا لقرار وزير التربية الذي شمل اقفال عدد من المدارس الرسمية بسبب عدم وجود عدد كاف من الطلاب اللبنانيين ، وانه سيتم دمج طلابي المدرستين في مدارس رسمية اخرى قريبة منهما" .
ولا يتعدى عدد الطلاب اللبنانيين في مدرسة درب السيم الرسمية الـ25 طالباً وطالبة ، بينما يزيد عدد طلابها من الفلسطينيين عن 150 طالباً بحكم موقعها القريب جدا من مخيم عين الحلوة.اما مدرسة كوثرية الرز فلا يتجاوز عدد طلابها اللبنانيين الـ15 طالباً ، وغير اللبنانيين 50 طالباً . 
وعلم "مستقبل ويب" أن مدرسة القرية الرسمية (شرق صيدا) بدورها كانت على وشك أن يشملها قرار الاقفال ايضا ولكن اعطيت فرصة لتأمين عدد الطلاب الكافي الذي يمكنها من الاستمرارية .
امين سر رابطة اساتذة التعليم الرسمي الأساسي حسين جواد قال لـ"مستقبل ويب": ان قفال مدرستي الكوثرية ودرب السيم  تزامن مع اقفال مدارس رسمية مماثلة في مناطق اخرى ترجمة لقرار الوزير الذي يقتصر على المدارس التي يقل عدد طلابها اللبنانيين عن خمسين طالباً. ونحن وان كنا نعتبر انه كان يجب ان تعطى بعض هذه المدارس فرصة، نعتبر ان المهم هو هو تأمين بديل للطلاب واجراء مناقلات وتوزيع لأساتذتها على مدارس تكون بحاجة لأساتذة .  ولفت الى ان من ابرز التحديات التي تواجه العام الدراسي هو تقاعد الف معلم دون تأمين البديل وفي ظل عدم السماح بالتعاقد الجديد ولا حتى بمستعان بهم ولا حتى من صناديق المدارس كونها فارغة . فهناك 60% من مستحقات الصناديق لم تتقاضاه ادارات المدارس فضلا عن ثمن الكتب المتراكم لسنتين ونسبة 50% من رسوم تعليم الطلاب السوريين لم تدفع.معتبرا ان عدم ضخ دم جديد في جسم تعليم الأساسي خصوصاً - اسوة بالتعليم الثانوي- وعدم اجراء دورات للمعلمين  كل فترة وفي ظل ترهل قسم من الكادر التعليمي بحكم السن وغير ذلك ، كله يؤثر على انتظام العام الدراسي ورغم ذلك نجد في كل سنة المزيد من الاقبال من الطلاب على المدرسة الرسمية وهذا دليل ثقة بها.
@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931531497
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة