صيدا سيتي

الإفراج عن الصحافي اللبناني محمد صالح الموقوف باليونان إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي قصّة ضاعت الطاسة بلدية حارة صيدا استنكرت احتجاز صالح في اليونان ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح

بعد إقفالهما.. طلاب مدرسة "درب السيم" الى "مغدوشة" و"الكوثرية" الى الزرارية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 09 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تبلغ أهالي طلاب مدرستي "درب السيم الرسمية" في قضاء صيدا و"كوثرية الرز الرسمية" في قضاء الزهراني عبر ادارتيهما من المنطقة التربوية في الجنوب قرار اقفالهما وتحويل طلابهما الى مدرستي مغدوشة بالنسبة لطلاب درب السيم ، والزرارية بالنسبة لطلاب الكوثرية .
وبحسب رئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس فإن" اقفال المدرستين جاء تنفيذا لقرار وزير التربية الذي شمل اقفال عدد من المدارس الرسمية بسبب عدم وجود عدد كاف من الطلاب اللبنانيين ، وانه سيتم دمج طلابي المدرستين في مدارس رسمية اخرى قريبة منهما" .
ولا يتعدى عدد الطلاب اللبنانيين في مدرسة درب السيم الرسمية الـ25 طالباً وطالبة ، بينما يزيد عدد طلابها من الفلسطينيين عن 150 طالباً بحكم موقعها القريب جدا من مخيم عين الحلوة.اما مدرسة كوثرية الرز فلا يتجاوز عدد طلابها اللبنانيين الـ15 طالباً ، وغير اللبنانيين 50 طالباً . 
وعلم "مستقبل ويب" أن مدرسة القرية الرسمية (شرق صيدا) بدورها كانت على وشك أن يشملها قرار الاقفال ايضا ولكن اعطيت فرصة لتأمين عدد الطلاب الكافي الذي يمكنها من الاستمرارية .
امين سر رابطة اساتذة التعليم الرسمي الأساسي حسين جواد قال لـ"مستقبل ويب": ان قفال مدرستي الكوثرية ودرب السيم  تزامن مع اقفال مدارس رسمية مماثلة في مناطق اخرى ترجمة لقرار الوزير الذي يقتصر على المدارس التي يقل عدد طلابها اللبنانيين عن خمسين طالباً. ونحن وان كنا نعتبر انه كان يجب ان تعطى بعض هذه المدارس فرصة، نعتبر ان المهم هو هو تأمين بديل للطلاب واجراء مناقلات وتوزيع لأساتذتها على مدارس تكون بحاجة لأساتذة .  ولفت الى ان من ابرز التحديات التي تواجه العام الدراسي هو تقاعد الف معلم دون تأمين البديل وفي ظل عدم السماح بالتعاقد الجديد ولا حتى بمستعان بهم ولا حتى من صناديق المدارس كونها فارغة . فهناك 60% من مستحقات الصناديق لم تتقاضاه ادارات المدارس فضلا عن ثمن الكتب المتراكم لسنتين ونسبة 50% من رسوم تعليم الطلاب السوريين لم تدفع.معتبرا ان عدم ضخ دم جديد في جسم تعليم الأساسي خصوصاً - اسوة بالتعليم الثانوي- وعدم اجراء دورات للمعلمين  كل فترة وفي ظل ترهل قسم من الكادر التعليمي بحكم السن وغير ذلك ، كله يؤثر على انتظام العام الدراسي ورغم ذلك نجد في كل سنة المزيد من الاقبال من الطلاب على المدرسة الرسمية وهذا دليل ثقة بها.
@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912036542
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة