صيدا سيتي

ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح باكتيريا خطرة تستوطن غرفة العناية بالأطفال في أوتيل ديو الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز" أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان على رأس وفد من السفارة - 5 صور الحريري عرضت مع المطرانين العمار وحداد التحضيرات لـ" صيدا مدينة ميلادية" - 8 صور ورشتا عمل للراب والكتابة الإبداعية - 9 صور Needed: Cash Manager for a company in Saida للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور

"معهد محمد زيدان" في" المقاصد - صيدا" نظم دورتي تدريب لمعلمي مدارسها الأربع حول "التعلم النشط" و"مهارات التعلم" - 23 صورة ‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 09 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلق "معهد محمد زيدان لتدريب المعلمين" التابع لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا، وضمن برامجه للتدريب والإعداد التربوي برنامج دوراته التدريبية التربوية للعام الدراسي 2019 -2010 بدورتين شارك فيهما 60 معلمة ومعلماً من مدارس الجمعية الأربع " ثانوية المقاصد ، ثانوية حسام الدين الحريري ، مدرسة عائشة أم المؤمنين ودوحة المقاصد " وذلك في قاعة مكتبة ثانوية المقاصد في المدينة .

 

وتمحورت الدورة الأولى حول" التعلم النشط" وشارك فيها 30 معلمة ومعلما من ثانوية المقاصد الاسلامية ، فيما تناولت الدورة الثانية  "مهارات التعلم المطلوبة في القرن الـ21 " وشارك فيها 30 معلمة ومعلماً من المدارس الأربع .

 

وتولى عملية التدريب الدكتور محمود ناتوت من الجامعة اللبنانية الأميركية، وجرت الدورتان تحت اشراف المستشارين التربويين للجمعية " السيدة رندة درزي الزين والأستاذ محمود السروجي " وبحضور مسؤولة السياسات التربوية في الجمعية مديرة ثانوية المقاصد السيدة سهير غندور ومديرات " الحسام السيدة لطفية مظلوم ، عائشة أم المؤمنين السيدة غنى نسب ودوحة المقاصد السيدة هنا جمعة " .

 

الزين نوهت بتجاوب المعلمات والمعلمين المتدربين وقالت"نحن كـ"معهد محمد زيدان " مهمتنا ان نقوم بدورات تدريبية للمعلمين في مدارس المقاصد وخارج المقاصد، لكن البداية كانت مع معلمي المقاصد في باكورة برنامج محدد للعام الدراسية 2019 -2020 ويتضمن ما لا يقل عن 20 دورة " وتشكل انطلاقة فعلية لعمل المعهد ..".

 

واضافت" كان الجو ايجابياً وتفاعلياً وارتكزت الدورتان على مفاهيم علمية وعملية من خلال التركيز على اعطاء امثلة حية من مختلف المواد . والمعلمون المشاركون يمثلون صفوفاً ومراحل ومواد مختلفة ومتنوعة ويتعرضون الآن لمفاهيم عامة لكن التركيز يكون على تعليم اللغات ".

 

بعد ذلك جرى تقييم لمحوري الدورتين واستمع الدكتور ناتوت والمشرفون الى انطباعات المعلمات والمعلمين حولهما.

 

وفي ختام الدورتين ، قام المعلمون والمعلمات المشاركون بجولة على قاعة المسرح التابعة للمعهد.


@ المصدر/ رأفت نعيم 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912026981
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة