صيدا سيتي

للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م خطة خمسيّة لإدارة ذكيّة لـ«مياه الجنوبي» .. ضاهر سلم الرئيس عون مشروع «حيرام» انخفاض سعر البنزين والديزل أويل وارتفاع سعر الغاز توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الخضار السوري المهرب في صيدا Lebanon’s crisis spurs fresh protests in Sidon النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مسيرة غضب ضد الغلاء في صيدا: "ما بيسكت نبض الثوّار" هزة ارضية ليلاً شعر بها سكان صيدا المطران الحداد: فلسطين القيامة والأقصى لن تركع إلا لله وحده ​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا تظاهرة صيدا : الرغيف رمزا ل"ثورة الجياع" ! ما حقيقة إقفال سلسلة مطاعم Pizza Hut في لبنان؟ مباشرة دفع التقديمات الصحية للمضمونين الاختياريين مسيرة احتجاج لحراك صيدا ضد الغلاء وارتفاع الاسعار رئيس مصلحة المحاسبة بالضمان طلب من جميع محاسبي الصندوق دفع التقديمات للمضمونين القطاع المصرفي اللبناني "سقط" أو "أسقط".. وأين ذهبت ودائع وموجودات المصارف المسجلة في 2018؟ إبراهيم إدعى على 18 صرافا بجرم مخالفة قانون الصيرفة العثور على قذيفة قديمة قرب مشروع ري صيدا جزين

"معهد محمد زيدان" في" المقاصد - صيدا" نظم دورتي تدريب لمعلمي مدارسها الأربع حول "التعلم النشط" و"مهارات التعلم" - 23 صورة ‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 09 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلق "معهد محمد زيدان لتدريب المعلمين" التابع لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا، وضمن برامجه للتدريب والإعداد التربوي برنامج دوراته التدريبية التربوية للعام الدراسي 2019 -2010 بدورتين شارك فيهما 60 معلمة ومعلماً من مدارس الجمعية الأربع " ثانوية المقاصد ، ثانوية حسام الدين الحريري ، مدرسة عائشة أم المؤمنين ودوحة المقاصد " وذلك في قاعة مكتبة ثانوية المقاصد في المدينة .

 

وتمحورت الدورة الأولى حول" التعلم النشط" وشارك فيها 30 معلمة ومعلما من ثانوية المقاصد الاسلامية ، فيما تناولت الدورة الثانية  "مهارات التعلم المطلوبة في القرن الـ21 " وشارك فيها 30 معلمة ومعلماً من المدارس الأربع .

 

وتولى عملية التدريب الدكتور محمود ناتوت من الجامعة اللبنانية الأميركية، وجرت الدورتان تحت اشراف المستشارين التربويين للجمعية " السيدة رندة درزي الزين والأستاذ محمود السروجي " وبحضور مسؤولة السياسات التربوية في الجمعية مديرة ثانوية المقاصد السيدة سهير غندور ومديرات " الحسام السيدة لطفية مظلوم ، عائشة أم المؤمنين السيدة غنى نسب ودوحة المقاصد السيدة هنا جمعة " .

 

الزين نوهت بتجاوب المعلمات والمعلمين المتدربين وقالت"نحن كـ"معهد محمد زيدان " مهمتنا ان نقوم بدورات تدريبية للمعلمين في مدارس المقاصد وخارج المقاصد، لكن البداية كانت مع معلمي المقاصد في باكورة برنامج محدد للعام الدراسية 2019 -2020 ويتضمن ما لا يقل عن 20 دورة " وتشكل انطلاقة فعلية لعمل المعهد ..".

 

واضافت" كان الجو ايجابياً وتفاعلياً وارتكزت الدورتان على مفاهيم علمية وعملية من خلال التركيز على اعطاء امثلة حية من مختلف المواد . والمعلمون المشاركون يمثلون صفوفاً ومراحل ومواد مختلفة ومتنوعة ويتعرضون الآن لمفاهيم عامة لكن التركيز يكون على تعليم اللغات ".

 

بعد ذلك جرى تقييم لمحوري الدورتين واستمع الدكتور ناتوت والمشرفون الى انطباعات المعلمات والمعلمين حولهما.

 

وفي ختام الدورتين ، قام المعلمون والمعلمات المشاركون بجولة على قاعة المسرح التابعة للمعهد.


@ المصدر/ رأفت نعيم 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924611667
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة