صيدا سيتي

حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع

"اتحاد صيدا - الزهراني" يعيد تأهيل شريان حيوي بين المدينة وجنوبها - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على مدى عقود طويلة شكلت طريق الحسبة – درب السيم والتي تخترق البساتين الواقعة على ضفتي المجرى الشرقي لنهر سينيق جنوب صيدا، المنفذ والمتنفس الأساسي لأكثر من 25 بلدة وقرية في قضاء صيدا – الزهراني يعتمده ابناؤها في مسار تنقلاتهم من والى بلداتهم وقراهم. 

 

كان ذلك قبل انجاز اوتوستراد الجنوب بدءاً من محلة الحسبة حيث مدخله الرئيسي الذي يتقاطع مع مدخل تلك الطريق ، فزادت بعد انجازه، اهميتها الحيوية بالنسبة لأبناء المنطقة كونها باتت تشكل ايضا ملاذا لهم لتفادي الوقوع في شرك الاختناق المروري عند عنق زجاجة مدخل الأوتوستراد من جهة صيدا كما بالنسبة للمتجهين نحو المدينة من جهة الغازية ودرب السيم او حتى عبر اوتوستراد الجنوب نفسه عبر بعض منافذه الجانبية.

 

طوال تلك العقود والسنوات وعلى الرغم من اعتمادها ممرا اساسيا ودائما لمعظم بلدات وقرى المنطقة الا انها لم تنل حقها من الاهتمام والتأهيل ، حتى ادرج اتحاد بلديات صيدا الزهراني قبل اشهر مشروع اعادة التأهيل الكلي لهذه الطريق على جدول اعماله واقر تمويل هذا المشروع الذي تقوم بتنفيذه "شركة خليفة للهندسة للمقاولات " وتم انجاز معظم اشغال المشروع حيث من المقرر ان يعاد فتح الطريق بحلتها الجديدة امام السيارات خلال اليومين المقبلين.

 

وبحسب القيمين على المشروع ، يبلغ طول الطريق التي تشملها اعمال التأهيل 740 متراً ومتوسط عرضها ستة امتار، وتضمنت الأشغال  انجاز البنى التحتية وقنوات صرف مياه الأمطار وتدعيم الجسر القديم فوق المجرى الشرقي لنهر سينيق ومن ثم المرحلة الأخيرة التعبيد والزفيت والإنارة .

 

ومع قرب اتمام المشروع تفقد رئيس اتحاد بديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي ونائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان ورشة الأشغال الجارية في هذه الطريق واطلعا من المتعهد المهندس حسن خليفة على المراحل التي انجزت منها ، وعاينا عن قرب بدء المرحلة الأخيرة وهي فلش الاسفلت عليها وتعبيدها.

 

وقال السعودي "هذه المرحلة الأخيرة من  اعادة تأهيل هذه الطريق التي تخدم كل السيارات الآتية والذاهبة الى الغازية ودرب السيم ومغدوشة وطنبوريت وعنقون وغيرها ، حيث هناك حوالي 25  بلدة وقرية تستفيد من هذه الطريق . ونحن نفتخر بأن الاتحاد يقوم بشيء لخدمة العموم ".


@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931530678
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة