صيدا سيتي

إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي قصّة ضاعت الطاسة بلدية حارة صيدا استنكرت احتجاز صالح في اليونان ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز"

"اتحاد صيدا - الزهراني" يعيد تأهيل شريان حيوي بين المدينة وجنوبها - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على مدى عقود طويلة شكلت طريق الحسبة – درب السيم والتي تخترق البساتين الواقعة على ضفتي المجرى الشرقي لنهر سينيق جنوب صيدا، المنفذ والمتنفس الأساسي لأكثر من 25 بلدة وقرية في قضاء صيدا – الزهراني يعتمده ابناؤها في مسار تنقلاتهم من والى بلداتهم وقراهم. 

 

كان ذلك قبل انجاز اوتوستراد الجنوب بدءاً من محلة الحسبة حيث مدخله الرئيسي الذي يتقاطع مع مدخل تلك الطريق ، فزادت بعد انجازه، اهميتها الحيوية بالنسبة لأبناء المنطقة كونها باتت تشكل ايضا ملاذا لهم لتفادي الوقوع في شرك الاختناق المروري عند عنق زجاجة مدخل الأوتوستراد من جهة صيدا كما بالنسبة للمتجهين نحو المدينة من جهة الغازية ودرب السيم او حتى عبر اوتوستراد الجنوب نفسه عبر بعض منافذه الجانبية.

 

طوال تلك العقود والسنوات وعلى الرغم من اعتمادها ممرا اساسيا ودائما لمعظم بلدات وقرى المنطقة الا انها لم تنل حقها من الاهتمام والتأهيل ، حتى ادرج اتحاد بلديات صيدا الزهراني قبل اشهر مشروع اعادة التأهيل الكلي لهذه الطريق على جدول اعماله واقر تمويل هذا المشروع الذي تقوم بتنفيذه "شركة خليفة للهندسة للمقاولات " وتم انجاز معظم اشغال المشروع حيث من المقرر ان يعاد فتح الطريق بحلتها الجديدة امام السيارات خلال اليومين المقبلين.

 

وبحسب القيمين على المشروع ، يبلغ طول الطريق التي تشملها اعمال التأهيل 740 متراً ومتوسط عرضها ستة امتار، وتضمنت الأشغال  انجاز البنى التحتية وقنوات صرف مياه الأمطار وتدعيم الجسر القديم فوق المجرى الشرقي لنهر سينيق ومن ثم المرحلة الأخيرة التعبيد والزفيت والإنارة .

 

ومع قرب اتمام المشروع تفقد رئيس اتحاد بديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي ونائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان ورشة الأشغال الجارية في هذه الطريق واطلعا من المتعهد المهندس حسن خليفة على المراحل التي انجزت منها ، وعاينا عن قرب بدء المرحلة الأخيرة وهي فلش الاسفلت عليها وتعبيدها.

 

وقال السعودي "هذه المرحلة الأخيرة من  اعادة تأهيل هذه الطريق التي تخدم كل السيارات الآتية والذاهبة الى الغازية ودرب السيم ومغدوشة وطنبوريت وعنقون وغيرها ، حيث هناك حوالي 25  بلدة وقرية تستفيد من هذه الطريق . ونحن نفتخر بأن الاتحاد يقوم بشيء لخدمة العموم ".


@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912035309
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة