صيدا سيتي

إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي قصّة ضاعت الطاسة بلدية حارة صيدا استنكرت احتجاز صالح في اليونان ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز"

"مستشار الملك" في مركز معروف سعد الثقافي - 11 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قدّمت فرقة المسرح الوطني الفلسطيني التابعة للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان مسرحية "مستشار الملك" للمخرج محمد الشولي وهي مستوحاة من الأدب العالمي، وذلك على خشبة مسرح مركز معروف سعد الثقافي في صيدا بحضور شخصيات وفاعليات لبنانية وفلسطينية وحشد من الجمهور.

 

بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني رحّب المخرج محمد الشولي بالحضور، ثم قدّم لمحة موجزة عن المسرحية مؤكداً أنها لا ترتبط بأي زمان ومكان وترك للمشاهد تحديد زمانها ومكانها.

 

المسرحية من بطولة عبد عسقول، جمال هنداوي، محمد زريق، من اعداد محمد عيد رمضان، تنفيذ السينوغرافيا محمد عوض، الموسيقى التصويرية فؤاد ادريس وخليل العلي، مساعد مخرج وليد سعد الدين.

 

استطاعت الفرقة وتحت إدارة المخرج الشولي أن تقدم عرضاً مميزا لا يخلو من الحرفيّة وعلى مدى 40 دقيقة تفاعل الجمهور مع مشاهد المسرحية كافة، التي تمس قضية الشعب الفلسطيني في رمزيّة المواقف التي تدور الأحداث حولها، والتي لم تخلو من بعض المشاهد الكوميدية التي امتزجت بالواقعية بطريقة حرفيّة ومهنيّة.

 

"مستشار الملك" هي المسرحية الثانية لهذا العام بعد مسرحية المونو دراما "يا خوف عكا من هديرك يا بحر"، وستتبعها مسرحية "شو صار بالقطار" على أن يختتم الموسم بعرض فيلم قصير بعنوان "لإني فلسطيني".

 

@ المصدر/ خليل العلي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912031710
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة