صيدا سيتي

خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية سقوط اجزاء من سقف منزل داخل مخيم عين الحلوة ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها تظاهرة من عبرا إلى تقاطع إيليا والجيش أقفل مسربين في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن إجتماع في عين الحلوة لمعالجة مشكلة انقطاع المياه الحاج محمود علي نجم (أبو فادي) في ذمة الله "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تعو نحكي عن البديل .. في خيمة اللقاء النقابي في صيدا‎ سائقو الفانات تابعوا تحركهم .. وسامر حبلي رمزاً لقضيتهم! سامر حبلي الذي قتله الدَّين اتفاق على ابقاء مداخل مخيم "عين الحلوة" مفتوحة على مدار الساعة سائقو الفانات العمومية حاولوا قطع السير امام جامع الزعتري بصيدا الشهاب: يا رجال الدين أنتم القادة اليوم بإنقاذ الناس! أسرار الصحف: دوافع شخصية .. ولا جواب ثورة تقنية جديدة في ثانوية الايمان ​سلال مهملات لزيرة صيدا تقدمة من تجمع المؤسسات الاهلية الحاجة حنيفة عبد الله مقصود (أرملة سعيد حجازي) في ذمة الله

"مستشار الملك" في مركز معروف سعد الثقافي - 11 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قدّمت فرقة المسرح الوطني الفلسطيني التابعة للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان مسرحية "مستشار الملك" للمخرج محمد الشولي وهي مستوحاة من الأدب العالمي، وذلك على خشبة مسرح مركز معروف سعد الثقافي في صيدا بحضور شخصيات وفاعليات لبنانية وفلسطينية وحشد من الجمهور.

 

بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني رحّب المخرج محمد الشولي بالحضور، ثم قدّم لمحة موجزة عن المسرحية مؤكداً أنها لا ترتبط بأي زمان ومكان وترك للمشاهد تحديد زمانها ومكانها.

 

المسرحية من بطولة عبد عسقول، جمال هنداوي، محمد زريق، من اعداد محمد عيد رمضان، تنفيذ السينوغرافيا محمد عوض، الموسيقى التصويرية فؤاد ادريس وخليل العلي، مساعد مخرج وليد سعد الدين.

 

استطاعت الفرقة وتحت إدارة المخرج الشولي أن تقدم عرضاً مميزا لا يخلو من الحرفيّة وعلى مدى 40 دقيقة تفاعل الجمهور مع مشاهد المسرحية كافة، التي تمس قضية الشعب الفلسطيني في رمزيّة المواقف التي تدور الأحداث حولها، والتي لم تخلو من بعض المشاهد الكوميدية التي امتزجت بالواقعية بطريقة حرفيّة ومهنيّة.

 

"مستشار الملك" هي المسرحية الثانية لهذا العام بعد مسرحية المونو دراما "يا خوف عكا من هديرك يا بحر"، وستتبعها مسرحية "شو صار بالقطار" على أن يختتم الموسم بعرض فيلم قصير بعنوان "لإني فلسطيني".

 

@ المصدر/ خليل العلي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934112320
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة