صيدا سيتي

حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين رابطة الطلاب المسلمين والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

جبق من النبطية: مستشفى الفنار سيعاد افتتاحه والأعمال قربه تحصل في أرض خاصة ولا تطاله

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جبق من النبطية: مستشفى الفنار سيعاد افتتاحه والأعمال قربه تحصل في أرض خاصة ولا تطاله

 أكد وزير الصحة العامة جميل جبق أن "الوزارة تعمل على تأهيل المستشفيات الحكومية في لبنان، لا سيما وانها مستشفيات مهترئة". وأشار إلى "وجود حاجة ملحة في المناطق لزيادة عدد المستشفيات أو الأسرة، لاستيعاب العدد الهائل من المرضى"، وكذلك إلى أنه "مع تطور الطب بتنا بحاجة الى مستشفيات تخصصية"، مؤكدا "اننا بصدد تصحيح الوضع القائم"، وآملا "التوفق بالأمر في ظل الأزمة الاقتصادية القائمة، ونحن نسعى مع الجهات الدولية لايجاد التمويل لبناء المستشفيات ورفدها بالمعدات، وواحدة منها اتفاقية تمت مع البنك الدولي لتجهيز المستشفيات بمبلغ 30 مليون دولار".

كلام جبق جاء خلال رعايته اطلاق المؤتمر العلمي العشرين الذي نظمه مستشفى الشيخ راغب حرب في تول- النبطية، تحت عنوان: "الممارسات التمريضية الأفضل في قسم الطوارىء"، في حضور ممثل ممثلية الهلال الاحمر الايراني في لبنان المدير العام لمستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور جواد فلاح، مديرة فرع النبطية في تعاونية موظفي الدولة انا الصباغ، وشخصيات وفاعليات وأطباء وممرضين.

ودعا جبق إلى اعطاء الممرض حقوقه، معلنا أن "هناك خطة لدى الوزارة لاطلاق الطابع البريدي الخاص بالممرض، لتأمين حقوق التقاعد وضمان الشيخوخة". وأكد أنه يرفض "أن يمارس أي ممرض عمله دون تسجيله في نقابة الممرضين".

وحث الشباب على "الانخراط بمهنة التمريض نظرا للحاجة لهم، إذ أن في لبنان 8000 ممرض، ونحن بحاجة إلى 15 ألف ممرض".

وذكر أن الوزارة "تعمل على مشروع لدعم مراكز الرعاية الصحية الأولية في المناطق. وهناك 250 مركزا سوف يعاد تطويرها لتزيل العبء عن كاهل المستشفيات والجهات الضامنة، ستبدأ عملها مع بداية العام الجديد".

وحول مصير مستشفى "الفنار"، قال جبق إن المرضى الذين كانوا فيه "يعيشون حاليا بمستشفى 5 نجوم. وقد وجدنا جمعية متخصصة بذوي الحاجات الخاصة تعمل على تفعيل المستشفى لاعادة افتتاحه، ووصلنا إلى المراحل النهائية من الاتفاق، وستترجم خلال الشهرين المقبلين"، موضحا أن "الأعمال قرب المستشفى، تحصل في أرض خاصة ولا تطال المستشفى الذي سيبقى قائما".

وبعد الانتهاء من المؤتمر الذي تخللته كلمة للدكتور فلاح، جال جبق في أقسام المستشفى يرافقه فلاح.

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934539599
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة