صيدا سيتي

إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي قصّة ضاعت الطاسة بلدية حارة صيدا استنكرت احتجاز صالح في اليونان ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز"

جبق من النبطية: مستشفى الفنار سيعاد افتتاحه والأعمال قربه تحصل في أرض خاصة ولا تطاله

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جبق من النبطية: مستشفى الفنار سيعاد افتتاحه والأعمال قربه تحصل في أرض خاصة ولا تطاله

 أكد وزير الصحة العامة جميل جبق أن "الوزارة تعمل على تأهيل المستشفيات الحكومية في لبنان، لا سيما وانها مستشفيات مهترئة". وأشار إلى "وجود حاجة ملحة في المناطق لزيادة عدد المستشفيات أو الأسرة، لاستيعاب العدد الهائل من المرضى"، وكذلك إلى أنه "مع تطور الطب بتنا بحاجة الى مستشفيات تخصصية"، مؤكدا "اننا بصدد تصحيح الوضع القائم"، وآملا "التوفق بالأمر في ظل الأزمة الاقتصادية القائمة، ونحن نسعى مع الجهات الدولية لايجاد التمويل لبناء المستشفيات ورفدها بالمعدات، وواحدة منها اتفاقية تمت مع البنك الدولي لتجهيز المستشفيات بمبلغ 30 مليون دولار".

كلام جبق جاء خلال رعايته اطلاق المؤتمر العلمي العشرين الذي نظمه مستشفى الشيخ راغب حرب في تول- النبطية، تحت عنوان: "الممارسات التمريضية الأفضل في قسم الطوارىء"، في حضور ممثل ممثلية الهلال الاحمر الايراني في لبنان المدير العام لمستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور جواد فلاح، مديرة فرع النبطية في تعاونية موظفي الدولة انا الصباغ، وشخصيات وفاعليات وأطباء وممرضين.

ودعا جبق إلى اعطاء الممرض حقوقه، معلنا أن "هناك خطة لدى الوزارة لاطلاق الطابع البريدي الخاص بالممرض، لتأمين حقوق التقاعد وضمان الشيخوخة". وأكد أنه يرفض "أن يمارس أي ممرض عمله دون تسجيله في نقابة الممرضين".

وحث الشباب على "الانخراط بمهنة التمريض نظرا للحاجة لهم، إذ أن في لبنان 8000 ممرض، ونحن بحاجة إلى 15 ألف ممرض".

وذكر أن الوزارة "تعمل على مشروع لدعم مراكز الرعاية الصحية الأولية في المناطق. وهناك 250 مركزا سوف يعاد تطويرها لتزيل العبء عن كاهل المستشفيات والجهات الضامنة، ستبدأ عملها مع بداية العام الجديد".

وحول مصير مستشفى "الفنار"، قال جبق إن المرضى الذين كانوا فيه "يعيشون حاليا بمستشفى 5 نجوم. وقد وجدنا جمعية متخصصة بذوي الحاجات الخاصة تعمل على تفعيل المستشفى لاعادة افتتاحه، ووصلنا إلى المراحل النهائية من الاتفاق، وستترجم خلال الشهرين المقبلين"، موضحا أن "الأعمال قرب المستشفى، تحصل في أرض خاصة ولا تطال المستشفى الذي سيبقى قائما".

وبعد الانتهاء من المؤتمر الذي تخللته كلمة للدكتور فلاح، جال جبق في أقسام المستشفى يرافقه فلاح.

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912030875
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة