صيدا سيتي

هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز" أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان على رأس وفد من السفارة - 5 صور الحريري عرضت مع المطرانين العمار وحداد التحضيرات لـ" صيدا مدينة ميلادية" - 8 صور ورشتا عمل للراب والكتابة الإبداعية - 9 صور Needed: Cash Manager for a company in Saida للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟

تزوير وغشّ في جامعات لبنانية

لبنانيات - السبت 07 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تزوير وغشّ في جامعات لبنانية

كتب غسان حجار في جريدة النهار

قرأت بتعجب امس خبرا مفاده ان "وفدا من قطاع الشباب والرياضة في التيار الوطني الحر يرأسه منسق عام القطاع جهاد سلامة زار الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE حيث كان في استقبالهم نائب رئيس الجامعة الدكتور هاني حيدورة، ووقّعا معاً بروتوكول تعاون تمنح على اساسه الجامعة حسومات خاصة على الأقساط لطلاب التيار في كل فروعها". انتهى الخبر الذي لم يثر اعجابي، بل تعجبي، وأسفي لان يقدم التيار الاصلاحي على التعاون مع جامعة اتُّهمت اخيرا بتزوير شهادات، وأدينت مبدئيا، وتنتظر حكما نهائيا في الملف، مع غيرها من جامعات امتهنت بيع الشهادات، وتلزيم فروع المناطق كأطباق الطعام الجاهز، بحيث يعمد الملتزمون الى "تنجيح" كل الطلاب لجذب المزيد، طمعاً في الاقساط الجامعية.واذا كانت جامعات تعتمد التزوير، فان غيرها يعتمد الغش. ومن سوء حظ الطلاب وذويهم ان تطلب اليهم مديرية التعليم العالي في وزارة التربية، التأكد من معادلة الشهادات قبل المبادرة الى التسجيل. وهي بذلك تعفي نفسها من إدانة هذه الجامعات، وصولا الى منعها من فتح اختصاصات غير مرخصة، وصولا الى إحالتها على القضاء واقفالها.

@ لقراءة المقال كاملا إضغط هنا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912003222
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة