صيدا سيتي

ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح باكتيريا خطرة تستوطن غرفة العناية بالأطفال في أوتيل ديو الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز" أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان على رأس وفد من السفارة - 5 صور الحريري عرضت مع المطرانين العمار وحداد التحضيرات لـ" صيدا مدينة ميلادية" - 8 صور ورشتا عمل للراب والكتابة الإبداعية - 9 صور Needed: Cash Manager for a company in Saida للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور

فرعيّة صور: فوز بالتزكية لمرشح حزب الله

لبنانيات - السبت 07 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
فرعيّة صور: فوز بالتزكية لمرشح حزب الله
كما كان متوقعاً، فاز مرشح حزب الله للانتخابات الفرعية في قضاء صور، حسن عز الدين، بالتزكية، خلفاً لزميله المستقيل نواف الموسوي. وبرغم أن حزب الله و حركة أمل سعيا إلى تحقيق هذه النتيجة، منذ الدعوة الى إجراء الانتخابات، إلا أن حركة المرشحين المعارضين لم تكن توحي بأنها قد تتحقق. منتصف ليل أمس، أعلنت المرشحة بشرى الخليل انسحابها من المعركة. «السيد حسن نصر الله تمنى عليّ سحب ترشيحي، وأنا لا أستطيع أن أرفض له طلباً». هكذا بررت انسحابها من الانتخابات، بعد الانسحاب السابق للمرشحة دينا حلاوي يوم الأربعاء الفائت. إعلان انسحاب الخليل أعقب لقاءها بنائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الذي دعاها للتباحث بشأن الانتخابات. وقد نقل إليها رسالة من نصر الله يتمنى عليها الانسحاب من المعركة. اللقاء توّج لقاءات عدة أجرتها الخليل مع قيادات ومسؤولين في حزب الله خلال الأيام الماضية اقترحوا عليها الانسحاب لمصلحة عز الدين، لكنها بقيت متمسكة بإصرارها على خوض المعركة. وقبل لقائها بقاسم، قالت الخليل لـ»الأخبار» إنها «ستلبي رغبة السيد حسن نصر الله في حال طلب الانسحاب، إنما في مقابل مطالب وشروط». تتمحور المطالب حول «الإصلاح وتبني الحزب تأسيس برلمان شعبي يضغط لانتزاع حقوق المواطنين وإيقاف المشاريع والقوانين والصفقات المشبوهة من خلال مجلس النواب والحكومة». وبعد اللقاء، أوضحت لـ»الأخبار» أنها اتفقت مع قاسم على آلية تواصل وتنسيق للوصول الى صيغة عمل مشترك لخدمة الناس.

أبقى حزب الله على مقعده الثاني في صور نتيجة عوامل متعددة، أبرزها الالتفاف الشعبي حول المقاومة، ولا سيما بعد العدوان على الضاحية الجنوبية وعملية «أفيفيم».
في السياق نفسه، من المنتظر أن يعقد الحزب الشيوعي اللبناني اجتماعاً في صور اليوم، لتقييم الأداء. الشيوعيون ومن خلفهم من يسار ومستقلين ووطنيين وضعوا نصب أعينهم صعوبة تحقيق الفوز بمواجهة مرشح حزب الله وحركة أمل. لكن لم يخطر ببالهم أنهم لن يستمروا بالمعركة في الأساس، بعد الانسحاب المفاجئ لمرشحتهم دينا حلاوي يوم الأربعاء الفائت، قبل ساعات من إقفال باب الرجوع عن الترشيحات، الأمر الذي جعل من المستحيل ترشيح بديل منها بعدما كان باب تقديم الترشيحات قد أقفل قبل خمسة أيام. ويوم أمس، صدر بيان باسم «حملة صور ــــ الزهراني معاً» يشرح فيه حيثيات انتهاء المعركة.

وجاء فيه: «انطلاقاً من حق المواطنين برفع الصوت في وجه ما آلت ألية سياسة قوى السلطة (...) خضنا نحن القوى المدنية المعارضة في منطقة صور، حواراً في شأن الاستحقاق الانتخابي واتفقنا على ضرورة رفع صوت المواطن. ووسط هذا، واجهتنا الظروف الأمنية التي أخذت المزاج الشعبي والوطني، ما صعّب شروط المنازلة الديموقراطية واستعداداتها. ورفضاً لقسمة أن من ينازل مرشح حزب الله وينافسه ديموقراطياً، يواجه المقاومة، آثر قسم منا الانسحاب». لكن البيان تبنى الانسحاب، إذ قال: «وإذ نعلن انسحابنا من الانتخابات الفرعية في صور، نؤكد استمرارنا في موقعنا ونهجنا. ونتعهد العمل أكثر لتوحيد الأصوات المعارضة وتوسيع أطرنا وتنظيمها على نحو ديموقراطي تشاركي. ونتعهد العمل سياسياً واجتماعياً وثقافياً بين المواطنين ومن أجل تقدم منطقتنا ولبناننا، ولبناء دولتنا واقتصادنا، وفي سبيل المواطن وحقوقه وكرامته». وكانت «صور ــــ الزهراني معاً» قد خاضت الانتخابات النيابية عام 2018 في دائرة الزهراني ــــ صور مدعومة من الحزب الشيوعي ورياض الأسعد ومستقلين.
إشارة إلى أن حلاوي أعلنت انسحابها عبر منشور على صفحتها على «فايسبوك»، من دون أن تطلع جميع الأطراف التي رشحتها على قرارها مسبقاً. وجاء انسحابها بناءً على «رغبة عائلتي» كما قالت، بعد الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية وسوريا وردّ المقاومة بعملية «أفيفيم».

@ المصدر/ آمال خليل - جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912027023
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة