صيدا سيتي

إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي قصّة ضاعت الطاسة بلدية حارة صيدا استنكرت احتجاز صالح في اليونان ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز"

السعودي رعى في بلدية صيدا حفل رابطة آل حجازي التكريمي لطالبات وطلاب الرابطة الذين نجحوا وتخرجوا في العام الدراسي 2018 - 2019 ـ 19 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 06 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الحفل التكريمي الذي أقامته  رابطة آل حجازي في صيدا للطالبات والطلاب من آل حجازي الذين نجحوا في الشهادات الرسمية البريفية والثانوية، ومن تخرج من الجامعات للعام الدراسي 2018-2019 .

 

وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة الحاج مصباح البزري في القصر البلدي إلى جانب المهندس السعودي ، رئيسة كتلة المستقبل النيابية السيدة بهية الحريري، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة المهندس طارق بعاصيري، القاضي الشرعي الشيخ عصام العاكوم، أمين عام تيار المستقبل الأستاذ أحمد الحريري ممثلا بالصيدلي الأستاذ رمزي مرجان،  رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، السفير عبدالمولى الصلح، الدكتور مصطفى متبولي ، عضو المجلس البلدي الأستاذ محمد قبرصلي، رؤساء روابط عائلية ومخاتير وشخصيات وجمع كبير من أبناء الرابطة وفاعلياتها .

 

وكان في إستقبال الحضور رئيس الرابطة الأستاذ محمود حجازي والرئيس السابق الدكتور أحمد حجازي وأعضاء الهيئة الإدارية السيدات: عزة وهلا ووفاء حجازي، والمختار محمود حجازي ، والسادة : مصطفى وفادي وأحمد وبلال عبدالوهاب وبلال نورالدين وإبراهيم وخالد ومحمود ومحمد عبدالوهاب حجازي.  

 

بداية النشيد الوطني اللبناني، فترحيب من عريف الحفل المهندس مصطفى حجازي الذي قال : يطيب لي في هذا اللقاء التربوي الثقافي والاهلي وباسم رابطة آل حجازي في صيدا وبرعاية كريمة من رئيس بلدية صيدا الاستاذ محمد السعودي أن أرحب بكم جميعاً في هذا اللقاء الجامع في دار بلدية صيدا.

 

أيها الحفل الكريم.... لقد خلق الله الكائنات جميعها ولكنه سبحانه ميّز الانسان بالعقل واللسان، فكان العقل للتفكير واللسان للتعبير وبهذين الاعظمين طوّر الانسان حياته ونقل عبرهما من جيل الى جيل افكاره وتجاربه وثقافته .

 

ونحن اذ نحتفي اليوم بهذه الكوكبة الطيبة من المتخرجين والناجحين من شابات وشباب آل حجازي إنما نهدف الى تعزيز قيمة العلم ودوره في رقي الشعوب وتطورها.

 

السيدات والسادة.... اسمحوا لي ان أضيئ على بعض المبادئ الهامة في هذا اللقاء .

 

اولاً-  إن النجاح في الشهادات والامتحانات ماهو إلا منصة الانطلاق لما هو أرقى وأسمى بمعنى أن يكون الهدف هو التميز والتفوق والابداع.

 

ثانياً-  إن العصر الذي نعيشه وفي ظل ثورة الاتصالات العظيمة يدفع الانسان للعمل على إمتلاك المعرفة وقوة المعرفة

 

ثالثاً-  السعي الدائم الى المبادرة والقدرة على استشراف المستقبل بمعنى أن نعرف ونخطط ونحقق حاجات مجتمعاتنا وشعبنا للسير في ركاب المستقبل

 

رابعاً-  الايمان العقلي فكراَ وممارسة بأن الكون وبتأثير من ثورة الاتصالات الهائلة غدا قرية صغيرة لذا لابد لنا من ان نتأثر ونؤثر في هذه القرية.

 

السعودي

 

ثم تحدث المهندس السعودي فهنأ رابطة آل حجازي بنجاح الطلاب من أبناء العائلة  في الإمتحانات لمختلف المراحل التعليمية. ونوه بمثابرة الرابطة رئيسا وهيئة إدارية من أجل تعزيز الأواصر العائلية لآل حجازي وأنسباءهم  الكرام ، معتبرا بأن للروابط العائلية في مدينة صيدا دور هام وأساسي في تقدم المجتمع الصيداوي ورقيه نحو الأفضل.

 

رئيس الرابطة

 

ثم ألقى رئيس الرابطة السيد محمود حجازي كلمة جاء فيها:

 

*بسم الله الرحمن الرحيم*

 

ضيوفنا الاعزاء، أهلاً وسهلاً بكم

 

من صيدا مدينة العلم والثقافة والحضارة أحييكم بتحية الفخر والإعتزاز وبتحية السلام.....

 

أيها الحفل الكريم.... منذ أعوام خلت، ولدت فكرة تأسيس الرابطة... حينها شعرنا أن العائلة تقوم من جديد ضمن المجتمع الصيداوي، فإذا هي تكبر وتنضج يوماً بعد يوم، وإذا بالايادي المخلصة من أبناء العائلة، تتسارع لحلمها وتوليها الرعاية والعناية........

 

يوماً بعد يوم، وعطاء يليه عطاء، تتحقق الأحلام وتتجسد الأمال، بالامس كنا نخطط ونحلم واليوم نجتمع سوية لإقامة مشاريع ونشاطات ووقفات إجتماعية وخدماتية، كما ونساهم يداً بيد في صنع مكانة في المجتمع المحلي لعائلتنا الكريمة.....

 

يسرني اليوم ان أعلن عن فرحتي وإفتخاري وكبر قلبي بهذه الرابطة التي لن تستمر إلا بتواصلكم وعملكم وعطائكم، فهذه الرابطة لم تنشأ إلا لأجلكم، ولا يمكن ان تقوم إلا بكم، لذا لابد من العمل الدائم والتواصل الهادف لتعم الفائدة، ولتستمر هذه الأضواء منبعثة بحبنا وأخلاقنا. بهذه الرابطة تقوم سياستنا على حب العمل الإجتماعي ونشر الثقافة وإحترام الرأي وقبول الرأي الأخر بصدر رحب، كما ونعمل في الهيئة الإدارية للرابطة من أجل أبنائنا ومستقبل العائلة الحبيبة، التي هي مصدر فخرنا وإعتزازنا.

 

ونحن كلنا متضامنون لتكون الرابطة إسماً ينطق على كل لسان وفي كل زمان، وسننجح بذلك إن شاء الله. هي أمانة والامانة واجب الحرص عليها، وعلى الاجيال القادمة ان تستلمها، وتتبناها، وبهم ستبقى الرابطة خالدة.

 

بالعلم ترفع الحضارات وترتقي الأمم ويعود المجد

 

أبنائي الخريجين... في حياة كل منكم أيام مشهودة تبقى في ذاكرته لا يمحوها الزمن ويأتي يوم التكريم بالنجاح الأسعد بين تلك الايام، وتظل ذاكرة مصاحبة لكم طوال العمر ونقطة انطلاق نحو آفاق رحبة وآمال عريضة. يسعدني اليوم ان أشارككم هذه الفرحة في يوم حصادكم وتتويج لجهد دائم ومتواصل بذلتموه على إمتداد حياتكم الدراسية في المدرسة والثانوية والجامعة وحققتم خلالها كل متطلبات النجاح....

 

اقف اليوم فخوراً أمام هذه الباقة من المتخرجين، وكأننا امام ورود زرعت بالإيمان، وسقيت بالأمل، ونمت بالكد والتعب، حتى اينعت اليوم وتفتحت. فهلموا لقطاف براعم تنشر شذا فكرها أرجاء الوطن....

 

أيها الحفل الكريم.... اسمحوا لي أن أستغل الفرصة وأوجه نداء لفاعليات المدينة أجمع، هذا النداء نابع من القلب الى القلب ومن العقل الى العقل، بأننا العائلة لسنا أرقاماً، بل أناس لهم مكانتهم العلمية والثقافية والإجتماعية ونستطيع أن نلعب دور في المجتمع ونكون على قدر الافعال. المجتمع الصيداوي يعنينا كثيراً، وهو بحاجة لنا و نحن بحاجة له، أرجو أن تنظروا بعين المعرفة والمساواة لحقوقنا.....

 

في الختام، أتقدم بالتهنئة القلبية وأشارك الأباء والأمهات والأحباء فرحتهم بكم. إنطلقوا إلى دروب النجاح معززين بالعلم والايمان فبهما تتحقق الآمال وتتجسد الرؤى. ومدوا جسور التواصل بينكم فأنتم أمل الحاضر وبناة المستقبل، وتذكروا أنكم كنتم فخر هذه العائلة عائلة آل حجازي كما

كانت فخراً لكم، وفقكم الله وسدد خطاكم.

 

والى لقاء آخر،

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

كلمة المحتفى بهم

 

ثم كانت كلمة للمحتفى بهم ألقاها الطالب طارق حجازي الذي شكر للرابطة رئيسا وأعضاء بادرتها التكريمية وللمهندس السعودي رعايته للحفل ولجميع الفاعليات والشخصيات التي حضرت . واكد على تصميم شابات وشباب أبناء الرابطة على المضي قدما من أجل تحصيل العلم وخدمة المجتمع.

 

النائب الحريري

 

من جهتها هنأت النائب السيدة بهية الحريري الطالبات والطلاب المحتفى بهم كما نوهت أيضا بجهود رابطة آل حجازي ودورها الفاعل في مدينة صيدا.

 

ودعت الطالبات والطلاب المحتفى بهم للإنخراط في البرامج التنموية لمدينة صيدا تخطيطا ودراسات والتي يتابعها "مجلس وزراء الشباب" بإشراف مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة  ، سيما فيما يتعلق بتنمية مدينة صيدا بالتنسيق والتعاون مع بلدية صيدا والإدارات العامة   في شتى المجالات.  

 

توزيع الشهادات

 

بعد ذلك وزعت النائب الحريري والمهندس السعودي ورئيس الرابطة الاستاذ محمود حجازي الشهادات التقديرية على الطالبات والطلاب المحتفى بهم وهم :  

 

  أسماء الشابات و الشباب المتخرجين من الشهادة المتوسطة:

1 . أسماء ع الرحمن حجازي         بريفيه

2. حنين جهاد حجازي                 بريفيه

3. عائدة نديم حجازي                  بريفيه

4. عصام ماهر حجازي               بريفيه

5. كريم عزت حجازي                بريفيه

6. لونا أحمد حجازي                   بريفيه

7. لارا بشير حجازي                  بريفيه

8. لونا مروان حجازي                بريفيه

9. مروى شفيق حجازي               بريفيه

10. نغم طلال حجازي                 بريفيه

11. هادي ابراهيم حجازي            بريفيه

12. عبد الرحيم فادي حجازي         بريفيه

 

  أسماء الشابات و الشباب المتخرجين من الشهادة الثانوية:

1 . حسن ابراهيم حجازي              بكالوريا

2. ديما هيثم حجازي                    بكالوريا

3. روى طلال حجازي                 بكالوريا

4. رغيد محمد حجازي                 بكالوريا

5. سميرة هشام حجازي                 بكالوريا

6. عمر عزت حجازي                  بكالوريا

7. مصطفى توفيق حجازي             بكالوريا

  8 . مصطفى ماهر حجازي                بكالوريا

9 . منى حسن حجازي                   بكالوريا

10 . هادي محمد عيد حجازي         بكالوريا    

11 . هاني محمد فهد حجازي          بكالوريا    

12. يوسف ماجد حجازي               بكالوريا

 

  أسماء الشابات و الشباب المتخرجين من الجامعات:

1. آمنة محمد عيد حجازي     ليسانس  بالرياضيات من الجامعة اللبنانية

2.   دلال أسامة حجازي BSC BANK & FINANCE      

  3. ريبال بلال حجازي 

     MASTERS IN CONSTRUCTIO MANAGEMENT         

4.   رزان هيثم حجازي            دبلوم إعلام

5. سيرين محمد حجازي         ماجستر هندسة معمارية

6. طارق هيثم حجازي           هندسة ميكانيك

7 . طارق مروان حجازي        هندسة معمارية

8- فرح محمد حجازي           

               accounting /auditing                

9. ليان هيثم حجازي              دبلوم معلوماتية إدارية

10. ماهر م الدين حجازي COMPUTRE SCIENCE        

11. محمد ع ديب حجازي         هندسة مدنية  

 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912034693
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة