صيدا سيتي

المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات

"صلاة واحدة وتظاهرة موحدة" في عين الحلوة في "جمعة الغضب الثامنة" - 32 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 06 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تواصلت التحركات الاحتجاجية في المخيمات الفلسطينية في "جمعة الغضب الثامنة"، رفضا لقرار وزارة العمل المجحف ضد المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازة عمل" واستنكارا لاستباحة الحرم الابراهيمي من قبل العدو الصهيوني.

 

ونظمت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية الفلسطينية والحراك الشعبي في منطقة صيدا - مخيم عين الحلوة"، "صلاة واحدة وتظاهرة موحدة" في مخيم عين الحلوة، حيث أدى المصلون "صلاة الجمعة" في الشارع التحتاني بدء من مسجد خالد بن الوليد، وصولا الى مفرق "سوق الخضار"، وسط الحرارة والرطوبة، بعدما جرى اغلاق غالبية مساجد المخيم باستثناء عدد قليل منها، والقى رئيس رابطة علماء فلسطين في لبنان الشيخ بسام كايد الخطبة فدعا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الى اتخاذ موقف واضح مما يجري ونصرة الشعب الفلسطيني، منوها بموقف القوى والاحزاب اللبنانية التي رفضت قرار وزير العمل كميل ابو سليمان، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيواصل تحركاته حتى التراجع عنه واقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان.

 

وبعد انتهاء الصلاة، انطلقت تظاهرة حاشدة موحدة، يتقدمها ممثلو مختلف القوى الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية والحراك الشعبي والشبابي والمدني، حيث رفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات الغاضبة الداعية تأمين حياة كريمة مجددا العهد على مواصلة التحركات حتى التراجع عن القرار الظالم والمجحف، مستنكرين تدنيس الحرم الابراهيمي، داعين المجتمع الدولي لوقف اسرائيل عن عدوانها المتواصل على المقدسات الاسلامية والمسيحية.

 

@ المصدر/ محمد دهشة  


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932085701
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة