صيدا سيتي

بلدية حارة صيدا استنكرت احتجاز صالح في اليونان ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح باكتيريا خطرة تستوطن غرفة العناية بالأطفال في أوتيل ديو الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز" أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان على رأس وفد من السفارة - 5 صور الحريري عرضت مع المطرانين العمار وحداد التحضيرات لـ" صيدا مدينة ميلادية" - 8 صور ورشتا عمل للراب والكتابة الإبداعية - 9 صور Needed: Cash Manager for a company in Saida

بلدات ساحل جزين تستعد لإستقبال البطريرك الراعي: نموذجاً للشراكة والمحبة - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 06 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يقوم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يوم غد السبت بزيارة رعوية الى منطقة ساحل جزين يبدأها عند العاشرة صباحا من بلدة صفاريه ومن ثم يتوجه الى بلدة الشواليق ( شرق صيدا) حيث يرعى عند الحادية عشرة تدشين صالون كنيسة مار يوسف بدعوة من مطرانية صيدا للموارنة ، وينتقل بعدها الى بلدة وادي بعنقودين حيث يعقد لقاء مع رعية كنيسة مار انطونيوس ، ويقام له ظهرا استقبال شعبي في لبعا قبل ان يفتتح شارع بإسم البطريرك الراحل الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير في البلدة ، وبعد ذلك يصل البطريرك الراعي الى بلدة بلدة بيصور( قضاء جزين) حيث يقام له استقبال شعبي وغداء تكريمي على شرفه . وبعد الظهر يكمل البطريرك الراعي جولته الرعوية لتشمل "مزرعة المطحنة وبسري"  ووصولا الى الزعرورية في اقليم الخروب ويختتمها في بيت الدين.

 

وعشية الزيارة رفعت في عدد من بلدات وقرى ساحل جزين وشرق صيدا التي ستشملها الزيارة لافتات ترحيب بالبطريرك الراعي وجاء في بعضها "زيارتكم يا مار بشارة هي بشرى سارة لرعيتنا وأمل بغد أفضل، اهلا وسهلا بكم يا أبانا البطريرك نموذجاً للشراكة والمحبة،صمودنا في قرانا تعززه زيارتكم يا صاحب الغبطة".

 

الأب عبدو أبو كسم

 

رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم وصف زيارة البطريرك الراعي لمنطقة ساحل جزين وشرق صيدا بأنها رعوية بامتياز وقال أبو كسم لـ" مستقبل ويب ": "الزيارة محصورة ببلدات وقرى لم تشملها زياراته السابقة للمنطقة وهي صفاريه والشواليق ووادي بعنقودين ولبعا وبسري والزعرورية ، ويكمل بعدها الى بيت الدين . والزيارة اطارها رعوي ويطل من خلالها غبطة البطريرك على ابناء الرعايا يلتقي بهم ويقف على مطالبهم وحاجاتهم . وهذه الزيارة تدخل في اطار ترسيخ ابناء المنطقة في أرضهم وترسيخ صيغة العيش المشترك بين كل اللبنانيين ".


@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912027497
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة