صيدا سيتي

النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز" أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان على رأس وفد من السفارة - 5 صور الحريري عرضت مع المطرانين العمار وحداد التحضيرات لـ" صيدا مدينة ميلادية" - 8 صور ورشتا عمل للراب والكتابة الإبداعية - 9 صور Needed: Cash Manager for a company in Saida للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء

الأفران ترفض تسعيرة 850 ليرة لربطة الخبز

لبنانيات - الجمعة 06 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الأفران ترفض تسعيرة 850 ليرة لربطة الخبز

رد رئيس اتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان كاظم ابراهيم اليوم، على الدراسة التي انجزتها وزارة الاقتصاد والتجارة حول كلفة ربطة الخبز، والتي اعلنها وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش في مؤتمر صحافي عقده بمشاركة وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي الشدياق والتي جاءت نتيجتها ان كلفة ربطة الخبز زنة الف غرام هي 850 ليرة لبنانية، فقال في بيان: "يهم اتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان ان يعلن رفضه لهذه الدراسة جملة وتفصيلا لاسباب جوهرية واساسية اذ انها لم تأخذ بالاعتبار المستجدات الطارئة في كلفة العديد من العناصر الداخلة في صناعة الرغيف ومنها الشهادة الصحية التي كانت تعطى لمدة سنة وباتت اليوم تعطى لمدة ستة اشهر، اجازة العمل للعمال الاجانب، اشتراكات الضمان الاجتماعي وفقا للتدابير الجديدة في وزارة العمل، عقد العمل لدى كاتب العدل، كلفة مولدات الكهرباء، اسعار المحروفات، المياه، ارتفاع كلفة اليد العاملة، وغيرها كل هذه العناصر تضاعفت كلفتها وبات اصحاب الافران والمخابز عاجزين عن تحملها في الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد. والمعلوم ان سعر ربطة الخبز المطبق حاليا مبني على اسعار عناصر الكلفة منذ خمس سنوات وشهدت هذه العناصر ارتفاعات ملحوظة لم يؤخذ بها حتى يومنا هذا".

أضاف: "لذلك يعتبر إتحاد أصحاب المخابز والافران في لبنان ان التعرفة الجديدة فيها الكثير من التجني والافتراء على القطاع، وكان من الاجدى ان يكون في اللجنة ممثل للاتحاد لتوضيح كل النقاط التي لم يؤت على ذكرها في الدراسة".

وتابع: "لا يجوز مطلقا ربط الاصناف الاخرى التي تباع في صالات الافران ببيع الخبز العربي لان في ذلك افتراء على قطاع المخابز والافران، وندعو وزارة الاقتصاد والتجارة الى استلام مؤسساتنا وانتاج الخبز وبيعه ونحن سنكون مستشارين لديها".

@ المصدر/ المستقبل ويب

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912009383
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة