صيدا سيتي

ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا الهلال الأحمر الفلسطيني نفذ مناورة تدريبية ومحاكاة تمثيلية لحدث أمني في عين الحلوة أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

السعودية.. بعد 50 عاما من بنائها.. عمارة "لا إله إلا الله" ترحل ليحل مكانها برج شاهق

منوعات صيدا سيتي - الجمعة 06 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السعودية.. بعد 50 عاما من بنائها.. عمارة "لا إله إلا الله" ترحل ليحل مكانها برج شاهق

بعد نصف قرن من الخدمة الطويلة "الممتازة"، قررت أشهر بنايات جدة عمارة "لا إله إلا الله" التقاعد وإفساح المجال لبرج يحتل الموقع نفسه.

 

عمارة "لا إله إلا الله"، كما عرفها أهالي جدة، المبنى الشامخ الذي يوصف بأنه علم لا تخطئه العين، ومكان توصف به الأمكنة، احتل موقعه الاستراتيجي في تقاطع طريق المدينة مع شارع فلسطين وظل طوال عمره المديد يطل على ميدان فلسطين، قبل أن ينشأ الجسر القريب، فباتت العمارة علامة وملمحا أصيلا من ملامح جدة وذاكرة سكانها الذين يرونها من 3 جهات، قبل أن يقرر الورثة إزالة المبنى باستخدام الديناميت وإعادة بنائه من جديد كبرج فندقي.

 

وتداول أهالي جدة تغريدات في "تويتر" ومنصات التواصل الاجتماعي تسرد حكايات وذكريات العمارة الشهيرة، مطالبين بالحفاظ عليها والاكتفاء بترميمها، في حين رأى آخرون أن تبقى كما هي بالاسم والملمح ذاته، وبات صعبا عليهم وداع المبنى الأثير ومفارقة الذكرى الخالدة التي تربطهم بجيل "الناس الطيبين"، وهو الوصف الذي يطلق في غالب الأحوال على من تجاوز 50 عاما.

 

وأكد مالك الموقع رجل الأعمال عبد العزيز الدخيل، الموجود حاليا في الولايات المتحدة، أن الموقع ستتم إزالته خلال عام، لا شهرين، كما تداولت بعض المواقع، وكشف أن العمارة تتكون من 90 مكتبا و37 وحدة سكنية، وخلصت الدراسات الفنية إلى صعوبة ترميم الموقع وإيجاد مواقف كافية، وسيكون المبنى البديل عبارة عن برج يتضمن فندق 4 نجوم تديره شركة عالمية متخصصة.

 

@ المصدر/ عكاظ


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919304519
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة