صيدا سيتي

للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م خطة خمسيّة لإدارة ذكيّة لـ«مياه الجنوبي» .. ضاهر سلم الرئيس عون مشروع «حيرام» انخفاض سعر البنزين والديزل أويل وارتفاع سعر الغاز توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الخضار السوري المهرب في صيدا Lebanon’s crisis spurs fresh protests in Sidon النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مسيرة غضب ضد الغلاء في صيدا: "ما بيسكت نبض الثوّار" هزة ارضية ليلاً شعر بها سكان صيدا المطران الحداد: فلسطين القيامة والأقصى لن تركع إلا لله وحده ​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا تظاهرة صيدا : الرغيف رمزا ل"ثورة الجياع" ! ما حقيقة إقفال سلسلة مطاعم Pizza Hut في لبنان؟ مباشرة دفع التقديمات الصحية للمضمونين الاختياريين مسيرة احتجاج لحراك صيدا ضد الغلاء وارتفاع الاسعار رئيس مصلحة المحاسبة بالضمان طلب من جميع محاسبي الصندوق دفع التقديمات للمضمونين القطاع المصرفي اللبناني "سقط" أو "أسقط".. وأين ذهبت ودائع وموجودات المصارف المسجلة في 2018؟ إبراهيم إدعى على 18 صرافا بجرم مخالفة قانون الصيرفة العثور على قذيفة قديمة قرب مشروع ري صيدا جزين

احياء الليلة الخامسة من عاشوراء في المصيلح .. المطران العمار: لترسيخ دعائم الوحدة الوطنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 05 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
احياء الليلة الخامسة من عاشوراء في المصيلح .. المطران العمار: لترسيخ دعائم الوحدة الوطنية

احيا رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ممثلا برئيس المكتب السياسي في حركة "أمل" جميل حايك الليلة الخامسة من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء حسيني، اقيم في قاعة ادهم خنجر في دارته في المصيلح حضره النائب ميشال موسى، مدير عام وزارة الاعلام حسان فلحة، رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية المطران مارون العمار، النائب السابق اميل رحمة، مدعي عام الجنوب رهيف رمضان، مدير عام مجلس الجنوب هاشم حيدر، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، رئيس رابطة مخاتير جزين جهاد يوسف، عدد من اعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية في حركة "امل"، لفيف من العلماء وممثلين عن الطوائف الروحية، حشد من الفعاليات والقيادات الامنية والعسكرية والقضائية، وفعاليات بلدية واختيارية واقتصادية واغترابية وحشود شعبية من مختلف المناطق.

استهل المجلس العاشورائي بآي من الذكر الحكيم للمقرىء السيد حسين موسى، ثم القى المطران العمار كلمة استهلها بإلاشادة "بالدور الوطني لرئيس مجلس النواب الذي بحكمته كان ولا يزال بزرع الاخوة والمحبة"، واصفا اياه انه "من الرجال العظام الذي يفضل مصلحة الغير على المصالح الشخصية ومصلحة الخير على مصلحة الشر ومصلحة التفاهم على التناحر ومصلحة الوطن على مصلحة المزرعة".

وقال: "تعالوا ايها الاحبة الشرفاء نقول معا في وطننا على مثال ما قال الحسين في كربلاء هيهات منا الذلة، هيهات منا الانقسام والاستقواء وهيهات منا تبني الشر على حساب الخير هيهات منا عبادة المال والعلم على حساب عبادة الله الواحد، هيهات منا عبادة الكراسي السياسية على انواعها على حساب خير الوطن والمواطن ، هيهات منا المناكفات الوطنية الرخيصة على حساب التضامن الخير في سبيل وحدة شعب وطننا وضمانة خيره ورقيه وازدهاره وهيهات منا التسلط الغاشم الحاقد المتكبر على حساب السلطة الخادمة العادلة والهارفة لدقائق امور الوطن والمواطن لتؤمن حاجاته الاساسية على المصالح الفردية الكريهة هيهات منا. كل ما يفرقنا الى طوائف ومذاهب غير مؤمنة على حساب ما يجعل من فروقاتنا الايمانية والوطنية لوحة خير وسلام ومحبة".

ودعا العمار الى "ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية عبر نبذ كل ما يفرق والاجتماع على كل ما يوحد والابتعاد عن سماع الاقوال المهينة بحق بعضنا البعض والتي تتردد كثيرا في هذه الايام والاستعاضة عنها بالكلام الذي يشد الاخوة ويزرع السلم في القلوب والنفوس".

واختتم المجلس بالسيرة الحسينية تلاها الشيخ حيدر المولى.

كما احيت السيدة رندى عاصي بري، الليلة الخامسة بمجلس عزاء اقامته في دارتها في المصيلح حضره، حشد من الفعاليات النسائية وعقيلات عدد من النواب والوزراء ومسؤولات من مكتب شؤون المرأة في حركة "امل" من مختلف المناطق وحشد من السيدات".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924612982
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة