صيدا سيتي

إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي قصّة ضاعت الطاسة بلدية حارة صيدا استنكرت احتجاز صالح في اليونان ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز"

فيسبوك تدرج 3 طلاب من اللبنانية على لائحة الشرف وتكافئهم ماليا لاكتشافهم ثغرة أمنية في أحد تطبيقاتها

لبنانيات - الخميس 05 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
فيسبوك تدرج 3 طلاب من اللبنانية على لائحة الشرف وتكافئهم ماليا لاكتشافهم ثغرة أمنية في أحد تطبيقاتها

وسط اتهامات لها بانتهاك خصوصية مستخدميها.. فيسبوك تكافىء ثلاثة طلاب من الجامعة اللبنانية اكتشفوا ثغرة أمنية في أحد تطبيقاتها

وطنية - اعلنت الجامعة اللبنانية في بيان اليوم، ان "شركة فيسبوك العالمية، التي تواجه اتهامات بانتهاك خصوصية ملايين المستخدمين، تعتزم إدراج ثلاثة طلاب من الجامعة اللبنانية على لائحة الشرف بعد أن كافأتهم ماليا لاكتشافهم ثغرة أمنية في أحد تطبيقاتها. ومن خلال جهدهم الخاص، تمكن طلاب كلية العلوم في الجامعة اللبنانية (مجد دهيني وهادي زين الدين - سنة ثالثة computer sciences وحسن بدران - تخرج حديثا في اختصاص الـ computer sciences) من اكتشاف ثغرة أمنية في تطبيق إنستغرام التابع لموقع "فيسبوك".

اضاف البيان:"تواصل الشبان الثلاثة، الذين سيتابعون دراسة الماستر في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية - اختصاص أمن المعلومات (cyber security)، مع "فيسبوك" فجاءهم الرد من الشركة خلال 3 أشهر بتأكيد وجود الثغرة ضمن chat group في Instagram حيث يتحكم بها admin المجموعة الذي يحق له وحده رفض أو قبول طلبات الانضمام، والثغرة هي في تمكن أي شخص داخل المجموعة من القيام بمهمة رفض الانضمام (Reject). وقد عمدت شركة فيسبوك إلى معالجة الثغرة، وهي التي تعهدت في الفترة الأخيرة بتعزيز ضوابط الخصوصية لديها حماية لمعلومات مستخدميها من الأفراد والمؤسسات".

وختم: "الطلاب الثلاثة يعملون على اكتشاف المزيد من الثغرات الأمنية ومنها ثغرة جديدة في تطبيق إنستغرام تتمحور حول خدمة البث المباشر أو live بحيث يمكن للمهاجم إيقاف هذه الخدمة عند المستخدمين، لكنهم غير مخولين بالإفصاح عن تفاصيلها قبل التبليغ عنها ومعالجتها".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912030874
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة